معلومات ثقافية

أبرز الخرافات حول اليابان

أبرز الخرافات حول اليابان تعد اليابان من أهم الدول وأكثرها تقدمًا في العالم ، وفي ضوء ذلك لديها العديد من الأساطير والخرافات ، والتي قد يتعلق بعضها بعادات وتقاليد السكان ، أو بالسلوك العام لليابانيين أو للحياة الاجتماعية لليابانيين وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أبرز الخرافات حول اليابان.

أبرز الخرافات حول اليابان

تناول الطعام بواسطة العيدان فقط

كل من يسمع عن اليابان أو يقرر زيارتها يأتي بفكرة مشكلة تناول الطعام باستخدام عيدان تناول الطعام الخشبية ، حيث يعتقد معظم الناس حول العالم أن المطاعم اليابانية واليابانية لا تسمح بتناول الطعام إلا من خلال عيدان تناول الطعام الخشبية.

في الحقيقة هذا الأمر يعتبر أسطورة ، وليس له أي صدق ، حيث يعلم اليابانيون أن ثقافات الدول الأخرى تختلف عنها في عدة نقاط ، أبرزها تناول الطعام باستخدام شوكة أو ملعقة بدلاً من عيدان تناول الطعام الخشبية.

لكن هذا لا ينطبق على جميع مناطق اليابان ، حيث تشتهر الأماكن الريفية بالتزامها بجميع العادات والتقاليد اليابانية ، ولا تسمح لأي شخص بتجاوزها.

موسم أزهار الكرز

يشتهر موسم إزهار الكرز في اليابان بكونه أجمل يوم في السنة. خلال هذه الفترة ، يزداد معدل السياحة بشكل كبير. من أبرز الأساطير في اليابان المتعلقة بموسم أزهار الكرز الارتفاع الحاد في الأسعار.

وجميع بطاقات السفر قد نفدت ، ولكن في الحقيقة موسم أزهار الكرز مثل باقي العام لليابانيين ، ولا يوجد تغيير في الأسعار ، وتقدم اليابان عدة أماكن سياحية خلال هذا الموسم ، مما يسمح للسائحين بقضاء جو ممتع.

شاهد أيضاً:   ماذا نستفيد من الفلين المضغوط

ارتفاع الأسعار

من أكثر الأساطير انتشارًا عن اليابان أنها باهظة الثمن ، سواء للسفر أو للعيش. كانت هذه الأسطورة في الثمانينيات من القرن الماضي قريبة من التصحيح ، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت اليابان مثل بقية العالم.

يقتصر ارتفاع الأسعار في اليابان على ارتفاع تكلفة محطات القطار السريع ، أما بالنسبة لبقية الجوانب الأخرى مثل السكن والطعام والدراسة ، فهي تعتبر معتدلة نوعًا ما ، حيث تعتمد على ميزانية الزائر ، و في الأماكن التي يزورها

بالطبع ، يعد تناول الطعام في مطعم حاصل على تصنيف خمس نجوم أغلى منه في مطعم بتصنيف نجمة أو نجمتين. بشكل عام يمكن توضيح أسعار النقل والإقامة والطعام والأنشطة على النحو التالي:

الإقامة: تبلغ تكلفة الشخص الواحد واحد وثلاثون ألف ين ياباني أي ما يعادل ثلاثمائة دولار أمريكي فقط.

الطعام: تكلفة الطعام لمدة ثمانية وعشرون يوم في اليابان تعادل ثلاثون ألف ين ياباني  أي ما يعادل ثلاثمائة وخمسون دولار أمريكي تقريباً.

النشاطات: يستطيع السائح في اليابان القيام بعدة نشاطات لمدة ثمانية وعشرون يوماً بتكلفة مالية تعادل سبعة وثلاثون ألف ين ياباني أي ما يقارب مئتان وخمسة وثمانون دولار أمريكي

التطور التكنولوجي

من المعروف أن اليابان هي الدولة الأكثر تقدمًا في العالم ، نظرًا للمستوى العالي من الذكاء الذي تتمتع به.

لقد ساهم في تسهيل العديد من الأمور المعقدة في الحياة وهي من اختراع دولة اليابان ، لكن هذا لا ينطبق على دولة اليابان نفسها ، حيث يوجد بها عدة أماكن غير مطورة ، وتفتقر إلى موارد مهمة مثل التكييف في الصيف.

وهو ما يكاد يكون معدوماً في بعض المناطق الريفية في اليابان ، وهذا يؤدي إلى إصابة العديد من الأشخاص بضربة شمس ، ويتم نقلهم إلى المستشفى ، ووفقًا للإحصاءات ، فإن عدد الوفيات سنويًا في اليابان بسبب التعرض لضربة شمس. ضربة الشمس تعادل ما يقرب من ثلاثة وعشرين شخصًا.

شاهد أيضاً:   مضخات الطرد المركزي متعددة المراحل

وأسبوع ينقل ثلاثة عشر ألف شخص إلى المستشفى لنفس السبب ، وشيء آخر يشهد نقصًا في التطور في اليابان هو عدم استخدام بطاقات الائتمان للتسوق وأشياء أخرى.

يرفض معظم الناس في اليابان استخدام بطاقات الائتمان ، ويفضلون الطرق التقليدية للبيع والشراء.

الإلتزام بالأخلاق في الأماكن العامة

اليابانيون أشخاص منظمون ويتبعون عدة قواعد معيشية ، ويحاولون قدر الإمكان عدم تخطيهم ، ومن الأساطير والأشياء الخاطئة عن اليابان اشتراط التزام السائح أو الأجنبي بالأخلاق والعادات والتقاليد اليابانية في الأماكن العامة مثل محطات القطار.

أو المطاعم ، أو في الحافلات ، وفي الحقيقة يدرك اليابانيون أن الأجنبي لا يعرف القواعد والأخلاق التي يجب أن يلتزم بها ، وبعض الناس يساعدون الأجانب في تعلم القواعد.

الأمر الذي يجب على الشخص الالتزام به أثناء تواجده في الأماكن العامة ، وتجدر الإشارة إلى أن إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو في الأماكن العامة ، يعتبر اليابانيون غير مهذبين ، ومن يفعل ذلك فعليه الاعتذار فورًا.

أناقة اليابانيون ولباقتهم

من خلال مشاهدة المسلسلات والأفلام الآسيوية ، يعتقد الكثير من الناس أن اليابانيين والكوريين والصينيين هم دائمًا أنيقون ومهتمون ، ويختارون الملابس حسب المكان والزمان ، لكن في الحقيقة هذا الاعتقاد خاطئ.

من الأسطورة الشائعة عن اليابان أن أناقة ورشاقة اليابانيين تقتصر على المناسبات العامة فقط مثل حفل الشاي أو حفلة عيد الميلاد أو حفل الزفاف.

في الظروف العادية يمشي اليابانيون بملابس تعتبر عادية أو أقل ، وليس من المستغرب أن ترى شخصًا يرتدي البيجامة ويأكل في أحد المطاعم ، حيث يعتبر هذا أمرًا طبيعيًا في اليابان ، ويعتمد على الحرية الشخصية.

الوعي البيئي العام

اليابان هي الدولة الأكثر دعمًا في العالم لإعادة تدوير المواد وخاصة البلاستيك ، ونتيجة لذلك يجب أن يكون الوعي البيئي لليابانيين مرتفعًا ، ولكن في الحقيقة اليابانيون لديهم

شاهد أيضاً:   ماذا تعرف عن كرات البلازما

عدة مشاكل في هذا الصدد أبرزها كثرة النفايات التي ترتبط باستهلاك موارد عديدة من قبل اليابانيين ، وتعاني اليابان من قلة عدد حاويات النفايات مقارنة بكمية النفايات التي يستهلكها الجميع. تعداد السكان.

 المراجع

10 popular myths about japan debunke

 

أبرز الخرافات حول اليابان, أبرز الخرافات حول اليابان, أبرز الخرافات حول اليابان, أبرز الخرافات حول اليابان, أبرز الخرافات حول اليابان, أبرز الخرافات حول اليابان, 

 

زر الذهاب إلى الأعلى