اسلام

أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض

أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض واحدة من أبرز الأمور التي تقوم بها السيدات الحوامل طوال فترة الحمل لحماية طفلها من الإجهاض ويحدث ذلك بالتحديد في الحمل الأول، حيث تشعر السيدة في الحمل الأول لها بالقلق وتظل خائفة على الجنين للغاية لذلك يتجه الكثير منهم لقراءة القرآن الكريم والأدعية من أجل حفظ الجنين في داخل رحم الأم.

أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض

مرحلة الحمل تعتبر من الفترات المهمة التي تمر بها السيدات في حياتها بالتحديد في المرة الأول فتظل خائفة على الجنين للغاية وأفضل أمر تقوم به من أجل الحفاظ على سلامة طفلها هي التقرب من الله سبحانه وتعالى من خلال قراءة القرآن والأدعية لحفظ الحنين من الإجهاض ومن تلك الأدعية كلًا من التالي:

” اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّا سالمًا معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.

“اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّة، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين”.

 

دعاء لتبيت الجنين في رحم الأم

دعاء لتثبيت الحمل من الأدعية التي يمكن لكافة السيدات الحوامل أن يدعوها طوال فترة الحمل من أجل أن يحفظ الله سبحانه وتعالى جنينها من جميع المخاطر والشرور لحين أن يأتي جنينها بالسلامة، فالله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء فهو خير حافظ للجنين ومن أدعية حفظ الجنين من الإجهاض:

  • “اللهم سهّل حمله، وسهّل وولادته، ويسّر سبيله، أنت الذي خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد في قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين”.
  • “اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”.
  • ” اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض”.

دعاء مستجاب لتثبيت الحمل

تفعل السيدة الحامل طوال فترة الحمل كل شيء من أجل أن تحمي طفلها من التعرض لأي مشكلة وأفضل ما تفعله هو التقرب من الله وكثرة الدعاء من أجل حماية جنينها من أي سوء وضرر، ومن بين الأدعية التي يمكنها الاستعانة بها ما يلي:

  • “ربِّ إني نذرت لك ما في بطني محرَّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم” “ربِّ هبْ لي من لدنك ذريةً طيبةً إنك سميع الدعاء”.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا” “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
شاهد أيضاً:   معنى آية لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى

 

دعاء السيدات الحوامل لحفظ الجنين

ترغب كل أم في حماية جنينها من التعرض لأي أذى ومن الوسائل التي تحمي الطفل هي الدعاء ومن أدعية حفظ الحنين من الإجهاض طوال فترة الحمل كلًا من التالي:

  • اللهم أنبته نباتًا حسنًا واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.
  • اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.
  • اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير.
  • اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعًا لربّه، بارًا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمّته، ذخرًا للإسلام والمسلمين.
  • “ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.

دعاء لحفظ الجنين مستجاب

خلال فترة الحمل تكثر السيدة من أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض وبالطبع سيتقبل الله منهم لأن الله هو خير الحافظين ومن بين الأدعية التي تقال لحماية الجنين:

“اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي”.

” اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير”.

 

دعاء لحماية الجنين من الحسد

يعتبر الحسد من الأمور المنتشرة بكثرة في عالمنا الحالي ويمكن أن يؤثر الحمل على صحة الجنين في رحم الأم ويمكن أن يُجهض لا قدر الله، لذلك أرشدنا الرسول صلى الله عليه وسلم على الالتزام بقراءة الرقية الشرعية من أجل حماية الذات والأولاد من جميع الشرور وفيما يلي أدعية حماية الجنين من الحسد:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، أقول على نفسي وعلى جنيني بسم الله، الله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • بسم الله على نفسي وعلى ديني وعلى أولادي، بسم الله على زوجي وعلى مالي، بسم الله على كل شيء أعطاني إياه ربي.
  • خبأت نفسي وزوجي وأولادي وجنيني في خزائن بسم الله، أقفالها ثقتي بالله، مفاتيحها لا قوة إلا بالله، أدافع بك اللهم عن نفسي وعن زوجي وعن أولادي ما نطيق وما لا نطيق.

دعاء لحماية الجنين مستجاب

الدعاء يعتبر هو الوسيلة لهداية وصلاح الجميع فعندما يكون الابن صالح فيأتي ذلك بالنفع على الوالدين فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ: إِلَّا مِن صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له”، ومن أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض التالي:

شاهد أيضاً:   كم عدد صفات المؤمنين وما هي اركان الايمان بالتفصيل

اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين أن تحمي لي جنيني وتحفظه بحفظك. اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله. ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا.

دعاء لجمال الجنين مجرب

يوجد الكثير من الأدعية التي ذكرت في السنة النبوية من أجل حماية وحفظ الجنين من كل سوء ومن بين تلك الأدعية:

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي وأحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).

(اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ وَكلماتِكَ التَّامَّاتِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ اللَّهمَّ أنت تكشِفُ المغرمَ والمأثمَ اللَّهمَّ لا يُهزَمُ جندُكَ ولا يُخلَفُ وعدُكَ ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ سبحانَكَ وبحمدِكَ).

(أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).

أدعية مأثورة لحفظ الجنين

لم يذكر في السنة النبوية أدعية للسيدة الحامل ولجنينها بل هناك أدعية مأثورة لسلامة الطفل منها:

  • اللهم إني استودعتك ما في بطني، فاحفظه بحفظك، وأتم عليه التكوين، وبارك لي في طعامي ورزقي واجعل الفائدة والصحة فيه.
  • اللهم يا منان يا بديع السماوات والأرض، يا من تقدر المقادير كيفما تشاء، أسألك اللهم أن تيسر لي الحمل وتجعل الشهور القادمة تحمل كل الخير.

دعاء استوداع الجنين

من الأدعية التي تقال لحماية الجنين في فترة الحمل من كل سوء وشر خصوصًا في بداية الحمل:

” اللهم أمنن علينا وعليه بكل ما يصلحه في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل له الذكر الجميل في الدنيا والآخرة، وألبسه من ملابس الجمال والكمال الحلل الفاخرة، اللهم سلّمه من العلل والأوبئة والآفات، اللّهم أمدد لي على أحسن حال في عمره، وافسح لي بعافية منك في آجاله، آمين. اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، في الإعلان والإسرار، واهده لما تحبه منه واغفر له يا غفار”.

سور قرآنية لتثبيت الحمل

هناك سور قرآنية يمكن للحامل أن تقولها بنية تثبيت الحمل منها التالي:

  • سورة البقرة الآية رقم 250: “ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين”.
  • سورة آل عمران الآية رقم 147: ” وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في امرنا”.
  • سورة النساء الآية رقم 66: “ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليل منهم”.
شاهد أيضاً:   سورة البلد مكية أم مدنية

دعاء من القرآن لتثبيت الحمل

يمكن لكل سيدة حامل أن تستعين بالله سبحانه وتعالى من أجل تثبيت الجنين وهناك الكثير من الأدعية التي ذكرت في القرآن الكريم التي يتم قولها في تلك الحالة:

  • (بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).
  • (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).
  • (وَإِنّي خِفتُ المَوالِيَ مِن وَرائي وَكانَتِ امرَأَتي عاقِرًا فَهَب لي مِن لَدُنكَ وَلِيًّا*يَرِثُني وَيَرِثُ مِن آلِ يَعقوبَ وَاجعَلهُ رَبِّ رَضِيًّا).
  • (يا يَحيى خُذِ الكِتابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيناهُ الحُكمَ صَبِيًّا*وَحَنانًا مِن لَدُنّا وَزَكاةً وَكانَ تَقِيًّا*وَبَرًّا بِوالِدَيهِ وَلَم يَكُن جَبّارًا عَصِيًّا).

أوقات استجابة الدعاء

هناك أوقات يستجيب الله فيها لجميع أدعية العبد وتلك الأوقات هي:

  • في الثلث الأخير من الليل.
  • الفترة ما بين الآذان والإقامة.
  • الدعاء في يوم عرفة أو في مكة.
  • الدعاء في السجود.
  • الوقت الذي يلقى الإمام فيه الخطبة يوم الجمعة على المنبر.

نصائح لتثبيت الحمل

بخلاف الأدعية فيلزم على الأم تتبع بعض النصائح لحماية طفلها ومن بين تلك النصائح:

  • يلزم أن تحصل على الراحة بقدر الإمكان.
  • يلزم تناول الأطعمة التي تحتوي على كافة الفيتامينات والمعادن التي يصفها الطبيب.
  • يلزم تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3.

أسباب استجابة الدعاء

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائم الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى من أجل أن يعلم أمته العبودية لله سبحانه وتعالى ومن أسباب استجابة الدعاء كلًا من التالي:

  • يلزم خلاص النية إلى الله سبحانه وتعالى.
  • ذكر الله بكثرة.
  • يلزم على العبد أن يكثر الدعاء في جميع حالاته.
  • يجب التقرب من الله من خلال أداء النوافل.
  • يجب تنفيذ أوامر الله سبحانه وتعالى.
  • يلزم على العبد أن يحسن الظن في ربه.

وهكذا تم عرض عبر موقعي عدد كبير من أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض مع التعرف على كافة الأدعية التي تقال لحماية الجنين من السحر والحسد والأدعية المتواجدة في الآيات القرآنية، كما تم تقديم مجموعة من النصائح للأمهات لحماية الجنين مع الأوقات التي يقال فيها الدعاء وأسباب استجابة الدعاء.

أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض, أدعية لحفظ الجنين من الإجهاض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى