صحة الطفل

أدوات منزلية سامة للجنين

أدوات منزلية سامة للجنين، يتطلب التخطيط لإنجاب طفل قدرة عقلية وجسدية مناسبة ، واكتشاف العلامة الإيجابية على شريط الحمل يمكن أن يربكك بالفرح الذي قد لا تتمكن من شرحه! بمجرد أن تعرف أن لديك طفلًا بداخلك ، فأنت تريد أن تفعل كل ما بوسعك لحمايته من الأذى ، وإليك ما ينصحك به الأطباء والمتخصصون.

أدوات منزلية سامة للجنين

لقد تعلمين منذ فترة طويلة أنه ليست كل الأدوات والمنتجات المنزلية آمنة للاستخدام أثناء الحمل. وجدت الدراسات الحديثة في كلية إدوارد فيلا وكلية فيرجينيا ميريلاند أن المكونات المستخدمة في بعض المنتجات الأكثر استخدامًا قد تكون مرتبطة بعيوب خلقية وتؤثر على صحة الطفل – حتى لو تعرض أحد الوالدين لمواد كيميائية. ومع ذلك ، إليك عبر موقعي بعض أدوات منزلية سامة للجنين التي يجب أن تكون حذرًا جدًا منها:

دهانات حوائط

قبل أن تقرر طلاء غرفة نوم طفلك الجديد أو إجراء تغييرات على منزلك ، انتبه إلى أن دهانات الجدران والمفروشات قد تحتوي على آثار من الرصاص ، مما قد يزيد من خطر حدوث تشوهات خلقية أو الولادة المبكرة. حاول استخدام المنتجات الخالية من المذيبات أو البخاخات وحافظ على تهوية الغرفة جيدًا ، أو اجعل شخصًا آخر يقوم بالعمل نيابة عنك ، إذا أمكنك ذلك. بهذه الطريقة ، يمكنك تجنب أي مشاكل محتملة.

بخاخات طارد البعوض

في حين أن طارد البعوض مفيد لمحاربة الحشرات والعضات السيئة ، إلا أنه ليس آمنًا للاستخدام أثناء الحمل. حتى لو حدث ذلك ، فإنه يحتوي على تركيز ضئيل جدًا من مادة DEET ومواد كيميائية أخرى فيه ، والتي يمكن أن تتسرب عبر الجلد ، لذلك من الأفضل تجنبها خلال الأشهر القليلة الأولى عندما ينمو الطفل. حاول استبدال هذه المواد الطاردة بالحلول الطبيعية ، أو اختر المنتجات المعتمدة والمختبرة.

شاهد أيضاً:   ما هو مرض الخناق عند الأطفال؟

كرات النفثالين

تستخدم كرات النفثالين بشكل عام لصد الحشرات والعث والتخلص من الرطوبة في الزوايا والشقوق وتحتوي على 98٪ من مادة النفثالين وهي مادة كيميائية سامة. يمكن أن تتراوح آثاره الجانبية من التسبب في الغثيان إلى الدوار وتؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة للجنين إذا تم بلعه أو لمسه. إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلة خطيرة.

صندوق فضلات القطط

في بعض الأحيان ، قد تكون أكثر الأشياء غير المرغوب فيها هي ناقلات الأمراض والفيروسات. لقد وجدت الدراسات أن فضلات القطط تحتوي على طفيليات تسمى Toxoplasma gondii والتي ، إذا تم تناولها ، يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة عند الولادة وتسبب آثارًا جانبية أخرى للأم أيضًا. وفقًا للخبراء ، فإن هذا له نفس التأثيرات التي تنتقل من خلال الفواكه والخضروات النيئة غير المغسولة والمياه الملوثة.

البلاستيك

البلاستيك ضار بالكوكب كله ، تجنبه قدر الإمكان. لأنه يحتوي على آثار لمواد كيميائية خطيرة مثل الفثالات ، والتي يمكن امتصاصها بسهولة عبر الجلد أو إطلاقها عند تعرض البلاستيك للحرارة الشديدة (أو التسخين). تم ربط هذه المواد الكيميائية بالتسبب في مضاعفات خطيرة للجنين وتؤثر على نمو الأطفال الصغار.

أدوات منزلية سامة للجنين, أدوات منزلية سامة للجنين