سيارات

أرخص سيارات في السعودية

تعتبر أرخص السيارات في السعودية الخيار الأول للراغبين في امتلاك سيارة عملية بأسعار اقتصادية ، حيث يتم تحديد سعر السيارة بناءً على الإمكانيات المختلفة التي تحتويها والجودة العالية التي توفر الاستهلاك المناسب. أعلن العديد من موزعي السيارات السعوديين عن مجموعة من الموديلات المتوفرة بأسعار اقتصادية ومعقولة لأصحاب الطبقة الوسطى ، وسوف نقدمها لكم اليوم عبر موقعي أرخص سيارات في السعودية.

أرخص سيارات في السعودية

يعتبر عامل السعر من أهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل شراء سيارة جديدة، حيث تتنوع السيارات في السعودية وتتمايز نظرًا للاختلاف الكبير في الطبقات الاجتماعية، ويتنافس العديد من صانعي السيارات على تقديم مجموعة متنوعة من الموديلات التي تلبي الاحتياجات العملاء المختلفين حسب كل فرد ميزانية مشتريات مناسبة.

ناهيك عن اختلاف الذوق العام الذي تُركز عليه الشركات بشكلٍ كبير، ففي الوقت الذي يميل الذوق العام لأصحاب الدُخول المُرتفعة إلى الحصول على أفضل الإمكانيات والكماليات تتجه أنظار أبناء الطبقة المُتوسطة وما هو دون إلى الحُصول على أفضل قيمة مُقابل شراء أرخص سيارات في السعودية.

لذا فيما يلي نستعرض لكم أبرز الخيارات المُتاحة في الفئة الاقتصادية رخيصة السعر، والتي تأتي على النحو التالي:

1- شيفروليه سبارك LS 2021

رشحت سيارة شيفروليه سبارك LS 2021 كأفضل خيار مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن أرخص سيارات في السعودية وفي نفس الوقت عملية الاستخدام، حيث إنها تتمتع بمجموعة من المزايا التي تحتاجها بشكل أساسي بأي سيارة تود شرائها، من محرك قوي وسعر مناسب بالإضافة إلى مصاريف تشغيلية.

كما أنها مصنفة ضمن فئة سيارات الهاتشباك، وتحتوي على نوع دفع عجلات أمامي، بالإضافة إلى أنها تتوفر بمحرك يتألف من 4 أسطوانات تصل سعته إلى 1.4 لتر وبقوة تقدر بحوالي 67 حصان، وعزم دوران حوالي 127 نيوتن/ متر.

شاهد أيضاً:   مازدا Mazda CX-60 2022 اول اصدار بقوة 323 حصان

المميز أيضًا فيها هو معدل الاستهلاك للوقود الذي يصل إلى 19.6 كم/ لتر، وتتوفر في الأسواق بأسعار منخفضة وفي متناول أيدي الجميع من الأشخاص الذين يودون اقتناء سيارة جديدة بحوالي 36.900 ريال سعودي.

 

2- جيلي بين راي 2021

تعتبر سيارة جيلي بين راي واحدة من أرخص سيارات في السعودية ومن السيارات الرياضية التي تجمع في أدائها بين الفخامة العصرية والأداء العالي في الحركة، وهو ما جعلها تحصل على تأييد كبير من قبل الكثير من الأشخاص الذين استخدموها ناهيك على الطلب الكبير والمتزايد عليها بشكل ملحوظ في الأسواق من قبل شريحة كبيرة من المستهلكين بالسوق، نظرًا لما تتمتع به من تصميم رائع وانيق ومزايا عديدة تضمن للسائق السلامة والجودة العالية.

تحتوي سيارة جيلي بين راي على ثلاث أسطوانات بسعة 1 لتر داخل محركها، بالإضافة إلى قوة تصل إلى 163 حصان، وبعزم دوران يصل في الحالة المُثلى إلى ما يُقارب 215 نيوتن / متر.

كذلك تتميز بمعدل جيد من استهلاك الوقود يصل إلى 20.9 كم/لتر، وتتواجد في أسواق السيارات السعودية بسعر مناسب واقتصادي يقدر بحوالي 53.900 ريال سعودي.

3- نيسان صني 2021

من ضمن أرخص سيارات في السعودية ذكرت سيارة نيسان صني، وهي السيارة التي تتبع الفئة المعروفة باسم السيدان، وتمتاز بكونها أقل السيارات في استهلاك الوقود.

حيث يصل معدل استهلاك الوقود بها إلى ما يقدر بحوالي 17.1 كم/ لتر، وقد نالت أعجاب الكثير من المستهلكين بتصميمها الأنيق والانسيابي والألوان التي تتوفر بها.

كذلك تتوفر سيارة نيسان صني 2021 بمحرك يتألف من 4 أسطوانات تصل سعته إلى 1.6 لتر، وقوة تقدر بحوالي 118 حصان، ويمكن أن تصل سرعتها من 0 إلى 100 كم /س خلال 15.5 ثانية، وهي سرعة كبيرة بالإضافة إلى عزم دوران 149 نيوتن/ متر، ومن الممكن الحصول عليها بالأسواق السعودية بالسعودية بسعر 50.064 ريال سعودي.

 

4- تويوتا يارس 2021

يغلب على سيارة تويوتا يارس الطابع العصري والحديث في تصميمها الرائع، وهي واحدة من أرخص سيارات في السعودية ومن سيارات سيدان الموفرة للوقود ذات الدفع الأمامي.

شاهد أيضاً:   افضل أنواع الإطارات الكورية

يمكن رؤية التصميم المميز والحديث بما تنفرد به من شبك أمامي منخفض ذو لون أسود وهو ما يجعلها تظهر بشكل جريء لا مثيل له، بالإضافة على أنها تحتوي على محرج يحتوي على أربعة أسطوانات بسعة 1.3 لتر، وقوة 98 حصان.

كما أنها أيضًا تتوفر بناقل حركة عادي يحتوي على 5 سرعات، ويُمكن الحُصول عليها واقتنائها من الأسواق السعودية بسعر يبدأ من 45.900 ريال سعودي.

5- شانجان السفن 2021

تتمتع سيارة شانجان السفن بمظهر راقي وعصري يتمثل في الهيكل الديناميكي المزود بمجموعة من الأضواء الأمامية والعدسات فائقة الإضاءة بما تحتويه من تقنيات فريدة وهي LED، وهي واحدة من السيارات التابعة لفئة سيارات السيدان الصينية.

تأتي سيارة شانجان السفن بمحرك مناسب يحتوي على 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر وقوة تصل إلى 105 حصان، وهي متوفرة بالأسواق السعودية بسعر اقتصادي يبدأ من 32.900 ريال.

6- ميتسوبيشي أتراج 2022

ميتسوبيشي أتراج 2022 تجمع بين العديد من المزايا سواء بالنسبة لسعرها الاقتصادي وكذلك المميزات التي تتسم بها، وهو ما يجعلها من أرخص سيارات في السعودية.

تحتوي سيارة ميتسوبيشي أتراج 2022 على عجلات قياس 15 إنش بالإضافة على مصابيح أمامية بتقنية LED ومجموعة من المصابيح النهارية، وشاشة ترفيه بقياس 7 بوصة بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف، ونوافذ يمكن فتحها كهربائيًا، وتتوفر بسعر 41.400 ريال سعودي.

 

تأمين السيارات الاقتصادية في المملكة

في إطار بحثك عن أرخص سيارات في السعودية من الضروري أن تنتبه إلى الوضع التأميني لها، وهو جزء كبير للغاية من سعرها الذي يعتبر أحد الأسباب التي ستجعلك مُضطرًا إلى دفع بعض التكاليف فيما بعد.

هذه التكلفة تؤثر بشكلٍ كبير على مفهوم أرخص سيارات في السُعودية، لتأتي هذه المبالغ الإضافية للسيارات الاقتصادية الأكثر انتشارًا في المملكة العربية السُعودية على النحو التالي:

شاهد أيضاً:   ما هي الغازات المنبعثة من عوادم السيارات
نوع السيارة متوسط سعر التأمين
نيسان كيكس 2019 760
كيا سيراتو 2017 800
جمس سييرا 2016 890
ميتسوبيشي باجيرو 2015 600
شيفروليه تاهو 2015 800
تويوتا كامري 2012 700
تويوتا راف فور 2016 820
مازدا 6 موديل 2016 1100

مزايا السيارات الاقتصادية

هُناك عدد كبير من المزايا التي يتم على إثرها البحث عن أرخص سيارات في السعودية، فمن المعروف كون السيارات الاقتصادية تتسم بمميزات من الضروري تواجدها لكونك ستحتاجها سواء ما كانت أساسية أو ثانوية، وهي تتفاوت من شخصٍ إلى آخر.

فالبعض يختار سيارة معينة نظرًا لإعجابه بالتصميم الداخلي أو الخارجي، وهو ما اهتمت به أغلب الشركات المصنعة للسيارات في الفترة الأخيرة.

لذا قررنا أن نُبين لكم بعض النقاط التي يجب أن تهتم بتوافرها سواء في تصميم السيارة الخارجي أو الداخلي.

1- أهم ملامح التصميم الخارجي

يوجد مجموعة من الخصائص العامة الخارجية التي تشترك فيها أغلب السيارات رخيصة الثمن بالمملكة وتأتي هذه الخصائص من الشكل الخارجي على النحو التالي:

  • وجود إضاءات قوية في النهار والليل بخاصية LED.
  • مواكبة التصميمات التي تحتوي عليها مع ما هو متاح بالأسواق العالمية.
  • وجود جنوط كبيرة ومجموعة من الإطارات القوية القابلة للظروف الصعبة.
  • احتوائها على حقيبة يمكن فتحها بسهولة.
  • وجود مرايات جانبية يمكن فتحها وغلقها بسهولة وتوفر مجال رؤية جيدة.

 

2- أهم ملامح التصميم الداخلي

أغلب السيارات رخيصة الثمن تم تصميمها من الداخل بخصائص متشابهة تشترك فيها بصورة عامة وهي:

  • مقصورة واسعة ومريحة.
  • تستوعب السيارة من يتراوح بين خمسة إلى ثمانية أفراد كحد أقصى.
  • يمكن تعديل كراسيها في عدة اتجاهات بشكل سهل ومريح.
  • تحتوي على أنظمة معلومات جيدة.
  • وجود وسادات هوائية تمتلئ تلقائيًا في الطوارئ.
  • أحزمة أمان للركاب.
  • وجود خاصية عزل للصوت الخارجي، خاصةً في حال ما كانت السيارة تسير على سُرعات عالية.

عند اختيار أرخص سيارات في السعودية حاول أن تختار الأنواع الأكثر صلاحية في التأمين حتى لا تضطر إلى إنفاق أضعاف الأموال على الإصلاح والصيانة فيما بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى