مكياج

أسباب تجيير كريم الأساس وكيفية التغلب عليه

ads
ads

أسباب تجيير كريم الأساس وكيفية التغلب عليه

يمكن أن يؤدي كريم الأساس إلى تكتلات منه على البشرة عند استخدامه وهذا الأمر تعاني منه العديد من النساء والفتيات ويبحثون عن السبب من خلال هذا المقال سوف نبحث عن سبب تجير كريم الأساس لمنع هذه الأسباب المحبطة للعديد من السيدات.

تركيبة المستحضر

يمكن أن تكون بعض المكونات الموجودة في مستحضرات التجميل مسؤولة عن التقشر مثل السيليكون، حيث لا يمتصه الجلد ويخلق حاجزًا يمنع المنتجات الأخرى من دخول أنسجة الجلد.

روتين سيئ

احترسي من زيوت العناية بالبشرة التي تميل إلى البقاء على سطح البشرة وتمنع المنتجات من الدخول إلى الخلايا، تأكد من وضع زيوت العناية في الليل حتى لا تتعارض مع روتينك الصباحي.

توقيت غير صحيح

سبب آخر يمكن أن يفسر تقشر كريم الأساس هو أن تقوي بتطبيقه بسرعة كبيرة بعد المستحضرات الأخرى، لذلك احرصي على الانتظار لبضع دقائق بين المستحضر والمصل والكريم. إذا كنت لا تملكين الوقت في الصباح قسمي روتين جمالك إلى عدة خطوات: نظفي بشرتك قبل تحضير وجبة الإفطار ، وضعي المصل قبل ارتداء الملابس والماكياج قبل المغادرة تماما!

تطبيق سيئ

لقد اعتدنا على فرك المستحضرات التي توضع على البشرة لكن لن تحصلي على نتيجة جيدة مع  كريم الأساس، احرصي على تطبيقه عن طريق النقر بدلاً من السحب أو التدليك.

ads

لا تنسي التقشير

يمكن أن يكون الجلد الميت أيضًا سببًا لتقشر كريم الأساس، لذلك قشري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع حسب نوعها.

تجيير كريم الأساس, تجيير كريم الأساس, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى