الرياضة

أسباب تشجع اللاعب على البدء بلعب كرة الريشة

اقرأ في هذا المقال:

أسباب يحتاجها اللاعب لبدء كرة الريشة

 

إذا كان اللاعب الرياضي يبحث عن تغيير نظام لياقته المعتاد والابتعاد عن صالة الألعاب الرياضية، يمكن أن تكون كرة الريشة بديلاً رائعًا، حيث إنه يوفر تمرينًا سريعًا للقلب، وبعض الفوائد الصحية الرائعة ويمكن لعبه اجتماعيًا وتنافسيًا، ومن أهم الأسباب التي يحتاجها اللاعب لبدء كرة الريشة فيما يلي:

 

 كرة الريشة هي تمرين لكامل الجسم

 

أثناء قيام اللاعب بالجري والغوص والجري السريع وتحفيز قلبه يمكن أن تساعده لعبة كرة الريشة على حرق حوالي 450 سعرة حرارية في الساعة، حيث توفر الحركات المتنوعة تمرينًا قويًا للقلب عن طريق إشراك الجسم بالكامل، بما في ذلك أوتار الركبة والرباعية والربلة والجذع.

 

 التنشئة الاجتماعية

 

بالنسبة للاعبين البالغين يوصي الكثير من المدربين الرياضيين بضرورة أخذ 30 دقيقة من التمارين خمس مرات في الأسبوع؛ وذلك بسبب المسؤوليات المتزايدة في المنزل والعمل قد يكون البعض من اللاعبين مذنبًا لعدم القيام بنفس القدر من النشاط البدني كما ينبغي، كما أن لعبة كرة الريشة هي رياضة ممتعة ومرنة يمكن الاستمتاع بها حول جدول اللاعب المزدحم، كما يمكن للاعب حتى استخدام التمرين كفرصة للتواصل الاجتماعي والتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

 

كرة الريشة تحسن صحة اللاعب العقلية

 

تساعد المشاركة في أي شكل من أشكال النشاط البدني المنتظم على إطلاق هرمونات السعادة الطبيعية لدى لاعبي التنس، وهو هرمون الإندورفين، ففي المقابل يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الاكتئاب والقلق والتوتر وتحسين الحالة المزاجية والنوم بشكل عام، كما أن التحدث إلى لاعبين آخرين والتجمع في الفردي أو الزوجي يعني أن كرة الريشة هي رياضة اجتماعية، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص في مكافحة الشعور بالوحدة بين اللاعبين الأكبر سنًا.

إقرأ أيضا  التدريبات الممتعة في التنس الأرضي

 

صحة القلب

 

إن وجود القلب السليم  لدى لاعب تنس الريشة ضروري لضمان عمل جسم اللاعب بشكل صحيح وسليم، حيث تقلل كرة الريشة من مستويات الكوليسترول “الضار” ، والذي يمكن أن يسد الأوعية الدموية ويحسن مستويات الكوليسترول الجيد، حيث أن هذا يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية، بالإضافة إلى السكتة الدماغية.

 

تساعد كرة الريشة في تقليل المخاطر الصحية

 

يمكن أن تقلل كرة الريشة من مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني كشخص بالغ، ويقلل من إنتاج السكر في الكبد ، مما يقلل بدوره من سكر الدم أثناء الصيام، في حين أنه بالنسبة للأطفال والشباب، فإن مطاردة الريشة والتحرك في أرجاء الملعب بوتيرة سريعة يمكن أن يساعد في تطوير كتلة العظام وكثافتها، كما أن هذا يقلل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام في المستقبل.

 

زيادة متوسط ​​العمر المتوقع

 

وجدت دراسة دنماركية أجريت على 9000 شخص أن ممارسة رياضة تعتمد على المضرب مثل كرة الريشة يمكن أن تزيد من متوسط ​​العمر المتوقع بحوالي ست سنوات، وعلى العكس من ذلك يمكن أن تزيد كرة القدم من متوسط ​​العمر المتوقع بأكثر من أربع سنوات بينما يمكن لركوب الدراجات والسباحة والركض أن تزيد من متوسط ​​العمر المتوقع بأكثر من ثلاث سنوات.

 

تحسين التنقل

 

مع تقدم اللاعبين ​​في العمر تبدأ قدرتهم على الحركة تدريجياً في أن تصبح محدودة، حيث يمكن منع ذلك من خلال ضمان تشحيم مفاصل اللاعبين من خلال مواكبة نظام اللياقة لدينا والبقاء نشيطين، كما أنه يساعد في تقليل مخاطر التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى.

 

الريشة هي تمرين مرن

 

يمكن لجميع اللعبين الاستمتاع بكرة الريشة بغض النظر عن لياقتهم أو صحتهم، حيث يمكن اختيار تمرين أكثر أو أقل شدة من خلال تغيير السرعة التي تلعب بها، وهذا ليناسب احتياجات اللاعب الفردية واحتياجات وقدرات اللاعبين الآخرين.

إقرأ أيضا  أهم 5 أخطاء خاصة بالتغذية عند ممارسة الرياضة

 

صديقة للطفل

 

مع زيادة إلمام الأطفال بالتكنولوجيا واستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتلفزيون كأشكال للترفيه، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحفيز أطفال على الخروج والتجول والمشاركة في النشاط البدني خارج المدرسة، حيث من خلال إحضارهم إلى جلسة تنس الريشة سيتمكنون من التعرف على أهمية الصحة واللياقة البدنية وتعلم مهارات جديدة، بالإضافة إلى أنه سيكون قادرًا على قضاء وقت رائع مع العائلة بأكملها.

 

كما يحتاج لاعبي كرة الريشة إلى التفوق في الصفات البدنية والتكتيكية والنفسية والتقنية، حيث تتضمن مباراة كرة الريشة أفضل ثلاث أشواط، كما أن نخبة لاعبي كرة الريشة لديهم قدرة رياضية لا تصدق ويجب أن يمتلكوا مستويات عالية من السرعة وخفة الحركة والقوة والمرونة والتحمل العضلي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى