العناية بالوجه

أسرار تؤخر ترهل جلد الوجه

أسرار تؤخر ترهل جلد الوجه ، مع تقدم العمر يصبح الجلد مترهلًا ، بسبب فقدان المرونة وانخفاض الكولاجين. النظام الغذائي واستخدام مستحضرات التجميل وكذلك الجينات تلعب دوراً في سرعة ترهل جلد الوجه.
في حين أن الشيخوخة أمر لا مفر منه والتجاعيد أمر طبيعي ، فإن بعض طرق العناية بالبشرة يمكن أن تعزز توهج الشباب. وفي كل يوم ، يقدم أطباء الأمراض الجلدية طرقًا جديدة لمنع الشيخوخة المبكرة ، وكيفية إيقاف ترهل جلد الوجه عندما تلاحظه لأول مرة باستخدام المرطبات المناسبة.

للحفاظ على بشرتك تبدو متألقة وصحية وشابة ، فإن الترطيب اليومي مهم للغاية ، مما يساعد بشرتك على أن تبدو منتعشة ومتألقة.

أسرار تؤخر ترهل جلد الوجه

1- اختاري مرطب لا يسد المسام

عند البحث عن مرطب ، يوصي الخبراء بخيار خالٍ من الزيوت يعتمد على الماء. مرطبات الجل الخالية من الزيوت والمصنوعة في الغالب من مواد متجددة لفوائد إضافية ، هذا النوع من المرطبات لن يضيف أي زيت إضافي للبشرة الدهنية ، ولن يسد المسام وبالتالي حماية الطبقات الداخلية من الجلد.
المرطبات الخالية من الزيوت مفيدة للبشرة المعرضة لحب الشباب أيضًا. أيضًا ، يُنصح بالبحث عن مرطبات “غير كوميدوغينيك” ، لأن هذا يعني أن المنتج لن يسد المسام. “الكوميدوغينيك ، أو المصطلح المستخدم للإشارة إلى مكونات انسداد المسام ، لا ينصح به للبشرة المعرضة لحب الشباب لأنه يمكن أن يسبب ظهور البثور ، خاصة إذا كانت هذه المكونات موجودة بتركيزات عالية.

2- الابتعاد عن المرطبات المعطرة

بغض النظر عن نوع بشرتك ، اختاري مرطبًا لا يحتوي على أي روائح مضافة ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة الحساسة والتسبب في ظهور البثور. ينصح الخبراء أيضًا الأشخاص ذوي البشرة الحساسة بالبحث عن مرطبات خالية من العطور والبارابين وخالية من المهيجات. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، يجب أن تختار مرطبًا خفيفًا لأن سمكه يعني أن الجلد سيشعر بثقل نسبيًا على الجلد وسيستغرق وقتًا أطول حتى يجف.
بالنسبة لأنواع البشرة العادية إلى المختلطة ، فإن أي نوع من المرطبات سيفي بالغرض. إذا كانت بشرتك طبيعية بينما تبدو أجزاء معينة منها دهنية نسبيًا ، فمن الأفضل استخدام مرطب كريمي سميك.
ما يعني في النهاية أن تأخير ترهل الجلد هو مفتاح اختيار المرطبات المناسبة ، وتطبيقها بشكل صحيح ، مما يمنع الجلد من الجفاف لأطول فترة ممكنة.

شاهد أيضاً:   الطحينة لتسمين الوجه وتبييضه