دليل المصانع والشركات

أسماء شركات قطع غيار السيارات

أصبحت أسماء شركات قطع غيار السيارات ذات أهمية كبيرة للكثيرين ، بسبب الأرباح العالية التي تحققها وتوفير قطع غيار مميزة من ماركات عالمية تواكب التطور التكنولوجي الذي نعيشه اليوم بأسعار لا تقبل المنافسة ، في هذا السياق سوف نقدم من خلال موقعي أسماء شركات قطع غيار السيارات.

أسماء شركات قطع غيار السيارات

عدد كبير من شركات قطع الغيار حول العالم تخوض معارك تنافسية في سوق البيع والشراء لتنال حصتها في كونها أفضل الشركات المصنعة لقطع الغيار، حيث احتلت تلك الصناعة (قطع الغيار) قيمة مالية عالية للغاية وصلت إلى 380 مليار دولار عام 2019 وذلك وفقًا لما رصدته شركة الاستشارات وأبحاث السوق الأمريكية “جراند فيو ريسيرش”.

على الرغم من أن هذه الصناعة تأثرت نسبيًا بفترة الجائحة وما تبعها وتلاها من الأحداث التي كانت تهدد سوق بيع وشراء قطع الغيار إلا أنها بدأت تظهر من جديد.

يرجع السبب وراء وذلك إلى اختيار المستهلكين لمجموعة من فئات السيارات المستعملة لتكون بذلك البديل الأمثل لشراء سيارات جديدة غالية الثمن، خاصةً في ظل عدم السيطرة على الاقتصاد الذي تضخم بنسبة عالية في الوقت الراهن.

كما زاد التركيز على وجه الخصوص على عمليات الميكنة أو ما يُعرف بالرقمنة ضمن عملياتها، وذلك شمل كُل من عمليات البيع وتوصيل قطع الغيار.

كما أن هذه الصناعة تبنت مجموعة من التقنيات الحديثة التي كانت سببًا في تسهيل العديد من العمليات الأخرى وجعلها أكثر كفاءة رغم التباعد الاجتماعي الذي كان خلال فترة الجائحة، وعلى قمة تلك الشركات التي تولت كل هذا أسماء شركات قطع غيار السيارات العالمية التي سنعرضها لكم فيما يلي:

1- مجموعة بوش Bosch Group

تعتبر مجموعة بوش Bosch Group من شركات قطع غيار السيارات التي لها تاريخ عريق في مجال السيارات، وهي شركة ألمانية الجنسية تم تأسيسها في عام 1886، وظلت تواكب العصر إلى أن أصبحت من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والخدمات الخاصة بالسيارات لما تقدمه من جديد دائمًا، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عنها من هنــــا.

حيث يعمل بها عدد كبير من الموظفين يصلوا إلى 400 ألف موظف، بالإضافة إلى امتلاكها لما يصل إلى 440 فرع موزعين على 60 دولة حول العالم، وحققت ما يقرب من 92 مليار دولار من إيرادات تبعًا للإحصائيات التي رصدت عنها في عام 2019.

أما عن مقرها الرئيسي فيقع في مدينة جيرلينجين بأربعة قطاعات وهي (حلول النقل- التكنولوجيا الصناعية- السلع الاستهلاكية، -تكنولوجيا الطاقة والبناء)، إلا أن قطاع حلول النقل يمثل أكبر قطاعاتها حيث حقق لها ما يقرب من 60% من الإيرادات السنوية التي حصلت عليها والتي كانت تمثل حوالي 55.3 مليار دولار بعام 2019.

 

2- زد إف فريدريشهافن إيه جي “ZF Friedrichshafen AG”

لا شكَّ في كون أكثر الشركات التي تردد اسمها ضمن قائمة أسماء شركات قطع غيار السيارات هي كونتيننتال إيه جي Continental AG، والتي تقع في مدينة فريدريشهافن الألمانية، حيث تختص في مجال توريد الأنظمة الخاصة بسيارات الركاب والمركبات التجارية، ويمكن الدخول على موقعها الرسمي من هنــــا.

وتتضمن أقسامها الأربعة مجموعة من الأجزاء الهامة في التحكم بحركة السيارة والسلامة المتكاملة والقيادة الآلية، والتنقل الكهربائي، وهو ما جعلها تستحوذ على شركة أخرى تدعى “وابكو ” خلال عام 2019 وبالتالي تمكنت من إضافة العديد من القطاعات الأخرى التي تزيد من ريادتها ضمن أفضل الشركات المهتمة بقطع الغيار حول العالم.

أما عن ظهورها الأول في أسواق تصدير واستيراد قطع الغيار في العالم فقد يرجع على عام 1915 وهي السنة التي تأسست فيها ونمت إلى أن أصبحت تضم ما يصل من 8 آلاف من الموظفين في 120 مقاطعة داخل ما يصل إلى 40 دولة حول العالم وبذلك استطاعت أن تجني ما يصل إلى 43.1 مليار دولار في 2019.

3- دينسو Denso

تأسست شركة Denso Corporation في عام 1949، وهي شركة عالمية مقرها في كاريا باليابان ، وتوفر أنظمة حرارية وإلكترونية وكهربائية للشركات في جميع أنحاء العالم، مع العلم أنها تُعتبر واحدةً من الشركات التابعة لمجموعة تويوتا، ويمكن التعرف على المزيد عنها بالولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها من هنــــا.

 

4- ثري إم 3M”“

يرجع تأسيس شركة 3M إلى عام 1902، وهي شركة متعددة الجنسيات تعمل على تطوير وبيع مجموعة واسعة من المنتجات والمواد في قطاعات السيارات والبناء والإلكترونيات والطاقة والرعاية الصحية، تعمل الشركة في 70 دولة وتبيع منتجاتها إلى 200 دولة، ويمكن الدخول على موقعها الرسمي من هنــــا.

تمثل أعمال النقل والإلكترونيات ما يقرب من ربع المبيعات السنوية لشركة 3M، وقد حققت العمليات في هذا المجال وحده 9.6 مليار دولار في عام 2019، مقارنة بإجمالي 32.1 مليار دولار في العام الماضي.

5- شركة ماريلي MARELLI

من أسماء شركات قطع غيار السيارات اليابانية التي ظهرت ضمن أشهر الشركات المتخصصة في قطع الغيار الخاصة بالمركبات عالميًا هي شركة ماريلي التي تم تأسيسها في عام 2019 بمدينة طوكيو.

هذه الشركة تُعتبر واحدةً من الشركات حديثة النشأة إلا أنها استطاعت أن تحقق نجاح كبير في هذا المجال لما قدمته من خدمات متعددة للعملاء والمستوردين، ومن الممكن التعرف على معلومات أكثر عنها من هنــــا.

وترجع فكرة نشأتها إلى دمج شركتي “كانسي” و”ماجنيتي ماريلي” معًا، لتكون من الشركات التي تضم عدد كبير من الموظفين يصل إلى 60 ألف موظف، وتمتلك ما يقدر بحوالي 170 منشأة حول العالم، وتباشر عملياتها داخل ما يصل على 24 دولة عالميًا، بالإضافة إلى عمليات التوريد التي تديرها مع المستهلكين في جميع دول العالم، مما جعلها تحقق نسبة عالية من الإيرادات وصل إلى 16 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

6- جوديير Goodyear

تصاعدت على قمة أشهر الشركات الأمريكية في مجال قطع غيار السيارات شركة جوديير التي تخصصت بشكل أكبر في تصنيع إطارات السيارات، وكان الظهور الأول لها في عام 1898م، بمدينة آكرون الأمريكية، وتشتهر إطاراتها باسم علامة تجارية هي جوديير Goodyear، بالإضافة إلى امتلاكها لعدد من العلامات التجارية الأخرى التي تعرف بـ “دنلوب” و”فولدا” و”سافا” و”كيلي”.

ناهيك عن كونها من أكثر الشركات التي تدير مجموعة من العمليات الخاصة بتصدير قطع الغيار حول العالم، وتمتلك ما يقرب من 1.1 ألف مركز لتصنيع الإطارات وخدمات السيارات، وحوالي 47 مركز لخدمة السيارات، واستطاعت أن تحقق ما يصل إلى 15 مليار دولار عام 2019م، وللوصل إلى موقعها الرسمي من هنــــا.

 

7- درايف إنكوربوريتد “DRiV Incorporated”

ذكرت شركة درايف إنكوربوريتد “DRiV Incorporated” ضمن أشهر أسماء شركات قطع غيار السيارات التي تم تأسيسها عام 2019م، بعد تقسيم شركة “تينيكو” إلى شركتين، لتصبح شركة تينيكو هي الحديثة في أنظمة الدفع وتوليد الحركة.

كذلك تعمل في مجال قطع الغيار للسيارات، بالإضافة إلى أنها توفر كافة الأجزاء الخاصة بالمركبات الخفيفة والتجارية، وكذلك السكك الحديدية والطائرات مما جعلها تحقق نسبة عالية من الإيرادات وصلت إلى 6.4 مليار دولار، ويُمكن التعرف على الشركة بشكلٍ أكبر من خلال موقعها الرسمي من هُنــــا.

8- دلفي تكنولوجيز“Delphi Technologies”

في أكتوبر من عام 2020 سيطرت شركة بورج وارنر الأمريكية على شركة “دلفي تكنولوجيز” وأصبحت الأخيرة الآن تضم قسمًا خاص بقطع غيار السيارات في بورج وانر، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها ما زالت محتفظة بعلامتها التجارية كواحدة من الشركات الموردة في تخصص قطع الغيار عالميًا، ومن الممكن الدخول لموقعها من هنــــا.

حيث تم تأسيس شركة دلفي تكنولوجيز في عام 1994 في مدينة وارويك بالمملكة المتحدة البريطانية، لتدير ما يصل إلى 2750 مركز لخدمة السيارات في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتتضمن منتجاتها أنظمة الوقود الخاص بالبنزين والديزل.

بالإضافة إلى عرض عدد من حلول الصيانة وإدارة المحركات وإلكترونيات المركبات، ونتيجة لهذا التنوع في الاختصاصات حققت نسبة عالية من الإيرادات وصل إلى 4.4 مليار دولار في عام 2019.

9- كوبر تاير آند رابر “Cooper Tire & Rubber”

من الشركات الرائدة التي تردد اسمها ضمن أسماء شركات قطع غيار السيارات لتصنيع الإطارات بأمريكا الشمالية والعالم هي شركة كوبر تاير آند رابر، التي امتلكت منشآت في ثلاث قارات، بالإضافة إلى عمل شبكة واسعة في عمليات البيع والتوزيع بجميع أنحاء العالم.

كذلك تضم ما يصل إلى 10 آلاف موظف يعملون على إنتاج إطارات السيارات تحت مسمى العديد من العلامات التجارية العالمية والتي كان من بينها “كوبر” و”أفون تايرز” و”رودماستر” و”ستارفاير”، وهو ما ساعدها بشكل كبير في أن تحقق نسبة عالية من الإيرادات عام 2019م قدرت بحوالي 2.8 مليار دولار، ويُمكن التوجه إلى الموقع الرسمي للشركة من هُنـــــا.

 

أشهر شركات استيراد وتصدير قطع غيار السيارات في مصر

مؤخرًا استطاعت مجموعة من الشركات المستوردة والمصدرة لقطع الغيار في مصر أن تحتل قمة قائمة أفضل الشركات الموفرة بصورة مستمرة لمنتجات عالية الجودة لكافة المستهلكين، وبأسعار مميزة وفق توقيع العقود والاتفاقيات مع متاجر ومعارض السيارات بمحافظات مصر، وتمثلت أسماء شركات قطع غيار السيارات في الآتي:

1- شركات جولدن لاستيراد وتصدير السيارات

توفر شركات جولدن بشكل مستمر مجموعة من المنتجات الأعلى طلبًا ومبيعًا حول العالم لقطع غيار السيارات بجودة عالية لكافة المستهلكين، وبكميات مطلوبة يحتاجها السوق، بالإضافة على تميزها عن غيرها من الشركات في نفس المجال بسرعة التسليم وفق العقود التي يتم عقدها وبأسعار غير قابلة للمنافسة.

وليس هذا فقط بل إنها في سعي دائم لكسب أكبر عدد ممكن من العملاء من خلال مصداقيتها العالية في التعامل، وتوفير عدد من قطع الغيار ذات الماركات العالمية والعلامات التجارية المعروفة في جميع أقطار العالم، بالإضافة على مواكبة التطور في العمل وهو ما يضمن لها الاستمرارية في مقدمات أفضل الشركات بالسوق المصري.

2- شركة العمدة لاستيراد وتصدير قطع الغيار بمصر

تخصصت شركة العمدة في عمليات تصدير قطع غيار السيارات، ويرجع تأسيسها إلى عام 1983م، بمقرها الرئيسي بمحافظة كفر الشيخ لتضع أولى خطوات لها في سوق السيارات وقطع غيار المركبات.

كذلك تميزت بمنتجاتها ذات الكفاءة العالية والخبرة التي اكتسبتها بشهادة عملائها من خلال توفير كافة المنتجات ذات الماركات العالمية، لا سيما خدمة التوصيل المجاني لكافة محافظات الجمهورية، وامتلاكها لعدد من الموردين في كافة محافظات مصر.

اكتسبت سمعة طيبة لما تقدمة من معاملة مميزة لعملائها، كذلك سعيها الدائم لمواكبة التطورات العالمية في مجال قطع غيار السيارات عالميًا، وحرصها الدائم على تكوين علاقات مثمرة مع العملاء والمستهلكين.

 

3- شركة فرست للاستيرادات والتصدير لقطع الغيار

سلطت شركة فرست اهتمامها على عمليات الاستيراد والتصدير بصورة عامة، إلا أنها أيضًا قدمت مجموعة من قطع الغيار المختلفة في الماركات والعلامات التجارية، وتم تأسيسها عام 2011، لكنها اختصت بعمليات التصدير والاستيراد على وجه الخصوص عام 2018، وكان الغرض الأساسي من هذا هو تقديم المساعدة لرؤوس الأموال، ورجال الأعمال في تقديم جميع خدمات الاستيراد.

على جانب آخر تقدم الشركة مجموعة من العروض الخاصة بتقديم منتجاتها بأسعار مميزة بدراسة السوق بشكل مميز، وتوفير خدمات الشحن من الخارج إلى مصر وعلى العكس كذلك.

أما عن مقرها فهي تقع في شارع جامعة الدول العربية بمدينة المهندسين بالقاهرة، وتتضمن فريق عمل متخصص في الاستيراد من الصين لمصر.

قائمة أسماء شركات قطع غيار السيارات الأفضل في تزايد مستمر، وذلك نظرًا لما تعمل هذه الصناعة على تقديمه من عائد مادي يعود على المُستثمرين واستفادة من الخدمات التي ينالها المُستخدمون.

زر الذهاب إلى الأعلى