العناية بالوجه

كيف تحصلين على أسنان ناصعة البياض كاللؤلؤ

كيف تحصلين على أسنان ناصعة البياض كاللؤلؤ

الأسنان ناصعة البياض كاللؤلؤ سر روعة ابتسامتك واكتمال جمال وجهك، ولكن الحصول عليها حلم يتطلب عناية خاصة.
يمكنك سيدتي إذا رغبت في الحصول على تبييض الأسنان الطبيعي، لا تترددي في تجربة هذه الوصفة البسيطة والمميزة والتي تحتوي على بعض المكونات البسيطة التي لن تكلفك الكثير.

إليك بعض الوصفات المنزلية السهلة لتبييض الأسنان:

الفراولة لتبييض الأسنان

تحتوي الفراولة على أنواع من الخمائر الطبيعية والتي تعمل على تبييض الأسنان بفاعلية ومنع ظهور اصفرار الأسنان، فقط اهرسي حبة فراولة جيداً ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة الأسنان لمدة 5 دقائق، وبعد الانتهاء، اغسلي الفرشاة جيداً ثم نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان، وستلاحظين الفرق على الفور. أعيدي الكرة مرة أسبوعياً.

وصفة زيت الزيتون

افركي أسنانك بقطنة من زيت الزيتون أو بفرشاة أسنان مغموسة بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون ليس فقط لتبييض أسنانك بل أيضاً لتقوية اللثة ومنع نزيفها.

وصفة لتبييض الأسنان وإزالة الرائحة من الفم

وصفة لتبييض الأسنان وإزالة الرائحة من الفم

الأسنان الصفراء ورائحة الفم الكريهة من أبغض المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص أكمل القراءة »

خل التفاح لتبييض الأسنان

اخلطي القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك أن تفركي أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير.

عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من كربونات الصوديوم وافركي بها أسنانك جيدًا (لا تتركي الليمون على الأسنان لفترة طويلة فهو يسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان). أو ضعي بيكربونات الصوديوم على فرشة أسنانك واغسلي بها أسنانك وكرري هذه الوصفة كل ثلاثة أيام وستحصلين على أسنان بيضاء نظيفة مع الوقت.

قشر الموز

تحتوي قشرة الموز على بعض المعادن الأساسية التي تخترق الأسنان وتساعد على تبييضهم. افركي أسنانك بقشر الموز لمدة 15 دقيقة ثم نظفيها باستخدام المعجون. كرري هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيًا وستلاحظين الفرق بسرعة.

طرق أخرى لتبييض الأسنان

بعد بيان كيفية تبييض الأسنان بالملح، لا بد من ذكر أن هنالك العديد من الطُرق الأُخرى التي يمكن استخدامها في تبييض الأسنان، ومنها بعض المستحضرات التجارية الي تحتوي على مواد كيمائية وبعض الطرق المنزلة ومنها الآتي:[*]

  • صودا الخبز: تحتوي صودا الخبز على مواد تبييض طبيعية فلذلك معظم معاجين الأسنان التجارية تحتوي على نسبة جيدة من صودا الخبز، ويمكن استخدام هذه المادة في تبييض الأسنان عن طريق وضع كمية من صودا الخبز على فرشان الأسنان والقيام بتفريش الأسنبن بها، ولأنها تعتبر من المواد الكاشطة ستعمل هذه المادة على إزالة البقع السطحية من على الأسنان، بالإضافة إلى أن صودا الخبز تعمل على جعل بيئة الفم قلوية وذلك يساعد بشكل كبير على منع البكتيريا من النمو.
  • خل التفاح: منذ زمن بعيد كان الناس يقومون باستخدام خل التفاح كمادة مُطهرة ومنظفة، ويعد حمض الخليك هو العامل الرئيسي في خل التفاح والذي يعمل على قتل البكتيريا مما يجعله من الطرق المفيدة في تنظيف الفم و تبييض الأسنان، ويمكن استخدامه لهذا الهدف عن طريق تخفيفه بالماء والمضمضة به لعدة دقائق ومن ثم غسيل الفم بشكل جيد بعد استخدامه، ومع الاستخدام المستمر يمكن أن يلاحظ الشخص الفرق بعد فترة من الزمن.

يمكنكم مشاهدة خلطة اخرى بالتفصيل من خلال هذا الرابط
 

زر الذهاب إلى الأعلى