شعر

أسهل طريقة لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

ما رأيك بالحصول على بعض الحيل الفعّالة لإزالة الشعر بدون ألم بطريقتك المفضلة؟ اكتشفيها معنا!

1- تقشير الجلد

تقشير الجلد قبل إزالة الشعر من الخطوات الضرورية والتي عليكِ القيام بها للحصول على نتائج أفضل. فيساعد ذلك على إزالة طبقات الجلد الميت وتنعيم البشرة لتسهيل عملية إزالة الشعر. كما يعمل كذلك على تفتيح مسام الجلد، ليصبح انتزاع بصيلات الشعر أسهل، بذلك يمنحك نتائج أطول مع عدم نمو الشعر بعد فترة قصيرة.

2- الكريمات المخدرة موضعياً

تتوافر العديد من أنواع الكريمات المخدرة موضعياً للجلد، والتي يمكنكِ الحصول عليها بسهولة من الصيدلية. قبل إزالة الشعر من أي من مناطق الجسم بالطرق التقليدية كالحلاوة (السويت)، الشمع، أو ماكينة إزالة الشعر، يمكنكِ وضع طبقة من الكريم المخدر على الجلد وتترك لمدة نصف ساعة ثم تزال تمامًا ويتم إزالة الشعر. ننصحكِ باستشارة طبيبك الخاص أو باختبار الكريم على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامه لتجنب وجود أي حساسية تجاه مكوناته.

3- مكعبات الثلج

مرري قطعة من الثلج على المكان المراد إزالة الشعر منه قبل استخدام أي من وسائل الإزالة بمدة عشر دقائق على الأقل. فيساعد ذلك على تقليل الشعور بالألم نتيجة لتمدد الأوعية الدموية وبصيلات الشعر، مما يسهل من عملية إزالة الشعر بدون أي ألم. تعد تلك الطريقة من أفضل الطرق وأكثرها أماناً، نظراً لعدم تعرض الجلد لأي مواد كيماوية أو آثار جانبية.

4- المكونات الطبيعية

تحتوي بعض المكونات الطبيعية على مركبات فعّالة تساعد على تقليل الشعور بالألم. يمكنكِ الاستعانة بها في حالة عدم الرغبة في استخدام كريمات التخدير الموضعية.

5- الخميرة

اخلطي مقدار متساوي من الخميرة مع العسل. ضيفي القليل من ماء الورد للخليط. ووزعيه على الجلد قبل إزالة الشعر ليساعد على تقليل الشعور بالألم.

6- زيت القرنفل

زيت القرنفل يعمل كمخدر طبيعي يساعد على تسكين الآلام، كما في حالة آلام الأسنان.

وزعي قطرة واحدة من زيت القرنفل على الجلد قبل إزالة الشعر واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تبدأي في انتزاع الشعر الزائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى