العناية بالوجه

أسهل طريقة لعلاج انتفاخ تحت العين

أسهل طريقة لعلاج انتفاخ العين

تختلف طرق علاج انتفاخ تحت العين باختلاف الأسباب التي تؤدّي إليها، ولكن وبصرف النظر عن الأسباب التي أدّت إلى تورّم وانتفاخ تلك المنطقة، فإنّ طرق علاج انتفاخ تحت العين الآتية قد تفيد في تخفيف المشكلة:[*]

شرائح الخيار

من المعروف فوائد الخيار الكبيرة للعينين وترطيبهما و تعالجهما من أي التهابات أو حساسية قد تصيبهما.

تعمل شرائح الخيار على تهدئة خلايا العين الملتهبة وتخفف من تورمها وانتفاخاتهما وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والعديد من الفيتامينات التي تنشط الدورة الدموية وتساعد على تدفق الدم داخل العين وحولها. أحضري ثمرة خيار وقومي بتقطيعها إلى شرائح مدورة ورقيقة و ضعيها على العين والجفن حتى يتم التصاقها عليها. اتركي الخيار لمدة ربع ساعة ثم كرري هذه الخطوة ثلاث مرات يوميًا حتى يزول التورم والانتفاخ وتتجدد خلايا العين وتهدأ من الاحمرار والالتهابات المحيطة. الخيار يساعدكِ أيضًا على شد التجاعيد وازالة الهالات السوداء حول العينين.

شاهدي أيضاً: وصفة فيتامين سي لتفتيح البشرة ومكافحة التجاعيد

شرائح البطاطس

البطاطس أيضًا من المكونات المعالجة لإنتفاخات العيون وتورمها.

تحتوي البطاطس على خصائص تفيد في معالجة الإلتهابات وتحد من الانتفاخات الموجودة فوق الجفون وتحتها كما أنها تقضي على الهالات السوداء المحيطة بالعيون. احضري حبة بطاطس مغسولة ومقشرة ثم قومي بتجفيفها وتقطيعها إلى حلقات مدورة صغيرة ثم لفي شريحتين من البطاطس بقطعة قماش وضعيها فوق العينين لمدة عشرة دقائق. سوف تشعرين براحة وهدوء و سوف تزول الحكة والاحمرار الشديد كما ستلاحظين بشرتكِ نضرة ونقية مع تكرار هذه الخطوة مرتان في اليوم.

شاهد أيضاً:   خلطه تجعل وجهك ابيض بدون بقع
شاهدي أيضاً: 3 نصائح للعناية بالبشرة عند ارتداء الكمامة

زيت الأطفال

من الخطوات غير المتوقعة في علاج تورم وانتفاخات العين هو زيت الأطفال!

يحتوي على خصائص ومواد مفيدة في القضاء على انتفاخات العينين ويقوم بمعالجة الالتهاب الموجود حولهما و فوق الجفون وتحتهم، كما أنه يخفف من الحكة المستمرة نتيجة حساسية العين التي تصيبها و يقلل من الاحمرار الذي يرهق العين و يتعبها. زيت الأطفال أيضًا يحتوي على عدة فيتامينات تعزز من صحة العيون ومن جمال البشرة ويساعد على شد التجاعيد المحيطة حول العينين. احضري كوب به ماء وأضيفي إليه عدة قطرات من زيت الأطفال. امزجي الخليط جيدًا و بقطعة قطن نظيفة اغمسيها في الخليط وقومي بتثبيتها فوق عينيك واتركيها لمدة نصف ساعة وسوف تذهلكِ النتائج.

شاهدي أيضاً: 3 طرق منزلية سهلة لعلاج تقرحات القدمين

كمادات الثلج

كمادات الثلج من الخطوات السحرية والفعالة في القضاء على تورم العيون وإزالة الأكياس الملتهبة فوق الجفون وتحتها.

تساهم كمادات الثلج ايضًا في تعزيز جمال العينين و جعلها نضرة وحيوية وخالية من الاحمرار والحكة التي تسبب حساسيتها بشكل كبير، كما أنها تخلصكِ من الهالات السوداء المحيطة بالعين وتشد تجاعيد هذه المنطقة. تعالج الأرق الذي يسبب تورم العين وانتفاخها وذلك لأن الثلج والمياه الباردة تساعد على انقباض الأوعية الدموية وتخفف من تهييج العين. احضري قطعتين من الثلج و لفيهم داخل قطعة من القماش القطن وضعيها على العيون لمدة دقيقتين و كرري ذلك عدة مرات خلال الأيام القادمة. يمكنكِ غسل وجهكِ بالماء المثلج بإستمرار طوال اليوم لكي يزول الألم أيضًا الناتج عن هذه الانتفاخات.

شاهدي أيضاً: 7 طرق لعلاج الشعر الابيض المبكر

أسباب انتفاخ تحت العين

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ تحت العين هي: [*][*]

  • التقدم بالعمر.
  • أسباب وراثية.
  • احتباس السوائل بسبب التغيّرات في الطقس، ومستويات الهرمونات أو تناول الأطعمة المالحة.
  • الحساسية أو التهاب الجلد، وخاصة إذا كان الانتفاخ يرافقه احمراراً وحكة.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس.
  • عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.
  • اتباع نظامٍ غذائيّ غير صحي.
  • البكاء الشديد.
  • ظروفٍ صحية أخرى.
شاهد أيضاً:   وصفة لتنعيم الشفاه
علاج انتفاخ تحت العين من الصيدلية, علاج انتفاخ تحت العين طبيا, علاج انتفاخ تحت العين بالليزر, علاج انتفاخ تحت العين بالزيوت, علاج انتفاخ العين, تجربتي مع انتفاخ تحت العين, التخلص من انتفاخ العين نهائياً, علاج انتفاخ تحت العين مجرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى