العناية بالوجه

أسهل 5 طرق للتخلص من الرؤوس السوداء من الأنف

أسهل طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء

أكثرُ المناطقِ التي تظهرُ فيها الرؤوسُ السوداء هي الجبهة، الأنف والذقن، فهي أكثرُ أجزاءِ الوجهِ إفرازًا للدهون، والخبرُ السارّ أنّه بالإمكان التخلّصُ من الرؤوسِ السوداء ولكنّ ذلك يحتاجُ للمتابعةِ، وطريقةُ إزالة الرؤوس السوداء بمواد طبيعية تكون على النحوِّ الآتي[*]:

 

1. الألوفيرا

هذه النبتةُ العجيبةُ وما لها من قدرةٍ على حلّ الكثيرِ من مشاكلِ البشرة فإضافةً لتغذيةِ البشرة وترطيبها يحتوي جلّ الألوفيرا على الزنك الذي يعملُ على قَبض المسام وعلى مادةِ الصابونين التي تُنظفُ البشرة وكلّ ذلك يخفّفُ من الرؤوس السوداء وطريقةُ الاستخدام كما يأتي:

[sc name=”pub” ][/sc]

يوضعُ الجلّ على الرؤوسِ السوداء يوميًا قبل النومِ وتُغسل البشرةُ في اليوم التالي.
تُنقعُ أوراقُ الشاي الأخضر في ماءٍ دافىء، ثمّ تُخلط أوراقُ الشاي مع جلّ الألوفيرا وبعدها يوضعُ القناعُ على أماكنِ الرؤوس السوداء 15 دقيقةً ثم يُغسل الوجهُ جيدًا، حيثُ يقلّل الشاي الأخضرُ من إفرازِ دهون البشرةِ فتقلّ نسبةُ تكوّن الرؤوسِ السوداء.

شاهدي أيضاً: تكبير الشفتين وتنعيمهما بخمس دقائق

2. الماء المالح

اغسلي وجهك مرتين في اليوم بالماء المالح الدافئ، للتخلص من الدهون المسببة لظهور البثور والرؤوس السوداء، جربي أيضاً وضع مكعبات الثلج على البثور الكبيرة المنتفخة وستزول مع الصباح.

3. أوراق الفريز

إذا كانت حبوب الشباب ملتهبة أو بها احمرار فضعي عليها بعض من أوراق الفريز (الفراولة) واتركيها لمدة ساعة، وذلك لتخفيف الالتهاب.

4. الليمون وماء الورد

امزجي ليمونة مع القليل من ماء الورد، وضعي المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. وتكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين.

إقرأ أيضا  نصائح هامة لكي تعتني ببشرتكِ بعد إزالة المكياج
شاهدي أيضاً: أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب

5. قشر البرتقال

تفرم قشرة برتقالة مع بعض الماء، وتوضع على الوجه لمدة ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمسح بقطعة من القطن المبللة بماء الورد.

6. العسل والقرفة

امزجي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة قرفة، وضعي المزيج على المنطقة التي تعاني من البثور والرؤوس السوداء، وذلك لمدة ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمسح بقطعة من القطن المبللة بماء الورد لإنعاش البشرة. تكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين، ستلاحظين أثنائها اختفاء البثور والرؤوس السوداء تماماً.

شاهدي أيضاً: خلطة البابونج لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

يتأثر الوجه بالعديد من العوامل التي تؤثر وتزيد من احتمالية ظهور الرؤوس السوداء، وفي ما يأتي بيان لأهم أسباب ظهور الرؤوس السوداء:[*]

  • أمراض مُعينة مثل التوتر، متلازمة المبيض متعدد الأكياس، متلازمة ما قبل الحيض.
  • الرطوبة العالية في البيئة المحيطة.
  • التعرق الشديد.
  • حلاقة الوجه، وذلك لأنها تؤدي إلى جعل بُصيلات الشعر مكشوفة للهواء.
  • الأدوية التي تُشجع وتزيد من دورة حياة الخلايا الجلدية.
  • تقشير الوجه المبالغ فيه.
التخلص من الرؤوس السوداء, التخلص من الرؤوس السوداء بمعجون الأسنان, التخلص من الرؤوس السوداء بالانف, التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء, تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء, تنظيف الانف من الرؤوس السوداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى