الجغرافيا

أشهر مدينة سياحية في السعودية

مدينة سياحية في السعودية، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول العربية التي تتميز بوجود الكثير من المناطق السياحية هناك ولعل من أبرز وأهم هذه المناطق التي تتوج المملكة على رأس الدول العربية جميعها هو وجود بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف هناك، ولذلك سوف نتعرف معكم الآن عبر موقعي على أفضل وأهم المدن السياحية بالسعودية بالإضافة.

 

أفضل مدينة سياحية في السعودية

السياحة في المملكة العربية السعودية تجعل منها وجهة لكثير من السياح والزوار لقضاء عطلة ممتعة بها، وإليكم الآن سوف نعرض أفضل مدينة سياحية في السعودية:

 

مدينة الرياض: والتي تعتبر هي جوهرة المملكة لأنها العاصمة ولأنها تتميز بالعديد من المميزات، فنجد هناك التطور العمراني من مباني فاخرة وناطحات سحاب عملاقة.

بالإضافة إلى المعالم السياحية الأثرية والأسواق الشعبية، ومن أهم المعالم السياحية التي توجد بها هي برج المملكة وهو أفخم مركز تسوق في الرياض، قلعة المصمك، منتزة الملك عبد الله.

مدينة جدة والتي تلقب بأنها عروس البحر الأحمر فيوجد بها أجمل وأروع الشواطئ بالإضافة إلى تراثها الشعبي ومن أبرز المعالم السياحية التي تقع بها هو مسجد الرحمة العائم، نافورة الملك فهد، حديقة ملاهي الشلال.

 

مدينة مكة المكرمة: أجمل المدن السياحية وأهمها داخل المملكة العربية السعودية فهناك يقع أعظم بناء في التاريخ الإسلامي وهي الكعبة المشرفة بيت الله الحرام وجهة كل مسلم،

فهو من أشهر المعالم السياحية الدينية التي يفد إليها الناس من كل أنحاء العالم، كما يقع هناك أبراج البيت وجبل عرفات.

شاهد أيضاً:   يبلغ طول جبل أحد من الشرق إلى الغرب حوالي

 

مشاريع سياحية في السعودية

أصبحت المشروعات السياحية داخل المملكة العربية السعودية هي النقلة النوعية التي ستنقلها إلى قائمة أفضل بلاد العالم العربي في صناعة السياحة، ولذلك سوف نذكر بعض المشاريع بها:

  • مشروع نيوم السياحي والذي يتصدر قائمة المشروعات السياحية الضخمة داخل المملكة، حيث تبلغ تكلفته حوالي 500 مليار دولار، وتعد مدينة نيوم التي سيقام بها المشروع هي واحدة من أكبر المدن الذكية في العالم وليس في السعودية فقط.
  • مشروع القدية والتي ستستقبل أول سباق فورمولا في عام 2023، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 10 مليار دولار في المرحلة الأولى فقط، بالإضافة إلى وجود عدة أماكن ترفيهية ورياضية وملاهي ضخمة.
  • مشروع أمالا والذي بدأ إطلاقه في سبتمبر من عام 2018 وسوف يتم تسليمه في عام 2028 وسوف يكون مصدر جذب سياحي للزوار.
  • مشروع ذا ريج والذي يعد أول مشروع سياحي في العالم فريد من نوعه يجذب الزوار بالنفط، فهو يمزج ما بين الإقامة والمغامرة وبعض الأنشطة الرياضية والترفيهية وبين كونه نقلة نوعية في تاريخ المملكة العربية السعودية لأنه من المتوقع أن يكون مصدر جذب للسياح من جميع أنحاء العالم.

مناطق سياحية باردة في السعودية

رغم أن أغلب المناطق داخل المملكة العربية السعودية تمتاز بارتفاع درجات الحرارة بها، إلا أن هناك مناطق سياحية باردة في السعودية سوف نتعرف عليها معكم الآن:

مدينة أبها والتي تتراوح درجات الحرارة بها بين 18 إلى 28 درجة مئوية بالإضافة إلى تمتعها بالمطر وذلك بالتزامن مع شهر أغسطس الذي تسقط خلاله الأمطار الصيفية،

تساهم المرتفعات الجبلية العالية في تنشيط تيارات الهواء وبالتالي تتكاثف وتتحول إلى سحب تسقط على هيئة أمطار.

مدينة عسير هي الأخرى تتمتع بطقسها البارد حيث أن منطقة سودة التي تقع بها تتميز بدرجة حرارة تصل إلى 18 درجة مئوية، بالإضافة إلى ما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة وطبيعة ساحرة، وبالتالي فهي من أهم المناطق السياحية الباردة في السعودية.

شاهد أيضاً:   معالم مكة المكرمة السياحة

أفضل 3 مدن في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بوجود عدة مدن رائعة بها، ولكن علينا أن نذكر لكم الآن أفضل ثلاث مدن في المملكة:

مدينة مكة المكرمة: تتمتع هذه المدينة بمكانة خاصة في قلوب المسلمين لأنها بها البيت الحرام والذي يعد وجهة المسلمين طوال أيام السنة من أجل أداء مناسك العمرة ولاسيما في موسم الحج، ولذلك تعد من أفضل المدن الموجودة في السعودية.

المدينة المنورة التي تتمتع بجوها الهادئ الصافي ووجود المسجد النبوي الشريف بها جعلها من أفضل وأهم المدن داخل المملكة،

كما يوجد بها مسجد قباء أول مسجد بني في الإسلام، كما يقع بها مسجد القبلتين والذي شهد أول صلاة النبي صلى الله عليه وسلم.

مدينة الرياض: هي العاصمة السعودية وتتمتع بالكثير من المعالم السياحية التي تجعلها واحدة من أفضل المدن العربية التي يتجه إلى زيارتها السياح من كل أنحاء العالم.

أجمل مدن الجنوب السعودي

سوف نذكر الآن أجمل مدن الجنوب السعودي وهي:

  • مدينة أبها التي تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويطلق عليها جوهرة الجنوب، وهي من أهم مدن المملكة ومن أهم المصائف وذلك لأن جوها معتدل كما تسمى عروس الجبل، وتتمتع بجمال يميزها عن باقي المدن السعودية.
  • مدينة نجران والتي تقع في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية ورغم أن أغلبها صحراء ويحيط بها الجبال إلا أنه يوجد بها عدة مناطق سياحية تاريخية من أهمها مدينة الأخدودية كما يوجد بها متحف نجران وغيرها.

مناطق خضراء في السعودية

من أهم المناطق الخضراء في المملكة العربية السعودية هي:

  • منطقة غابة رغدان في الباحة.
  • منطقة واحة خيبر في المدينة المنورة.
  • منطقة قرية الشفا في الطائف.

 

مدن سياحية جبلية في المملكة العربية السعودية

  • من أبرز المدن الجبلية في المملكة هي مدينة جيزان والتي تقع بها جبال فيفا وتعد هي القمم الأكثر ارتفاعًا، وتلتف الجبال هناك حول بعضها لكي تبدو لك من بعيد أنها جبل هرمي بالإضافة إلى كونها أرض خصبة ودائمة الخضرة، ولذلك فهي من أهم المدن السياحية الجبلية.
شاهد أيضاً:   أهم معلومات عن مدينة العلا

في ختام مقالنا، نتمنى أن نكون قد استطعنا تقديم كافة المعلومات والتفاصيل عن مدينة سياحية في السعودية نظرًا لأن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أهم وأبرز البلاد العربية التي تتمتع بمكانة خاصة بين الشعوب.

أشهر مدينة سياحية في السعودية, أشهر مدينة سياحية في السعودية, أشهر مدينة سياحية في السعودية, أشهر مدينة سياحية في السعودية, أشهر مدينة سياحية في السعودية
زر الذهاب إلى الأعلى