صحة الطفل

8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل

8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل ، يجب أن تكون غرفة اللعب أو غرفة الطفل مكانًا سعيدًا ، يكفي أن تجعل الغرفة مريحة ودافئة قدر الإمكان ؛ لذلك ، من الأفضل إبقاء الأسلاك المعلقة والأثاث ذات الحواف الحادة بعيدًا عن طفلك. إليك عبر موقعي بعض الأشياء الإضافية التي لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل، كما ينصح أطباء الأطفال وخبراء السلامة.

8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل

الألعاب الصاخبة وشخصيات الحركة

يرغب كل طفل في أن يكبر ولديه لعبة بصوت عالٍ تصدر أصواتًا ، لكن اعلم أن ما قد يرغب فيه ليس على رأس قائمة ألعاب طبيب الأطفال. والسبب هو أن الألعاب الصاخبة تساهم في فقدان السمع ، خاصة عند الأطفال الصغار. هناك العديد من الألعاب التي يمكن أن تلحق الضرر بحاسة السمع في غضون 15 دقيقة من استخدامها. لذا حاول استخدام ألعاب أقل ضوضاء.

أثاث ثقيل غير مستقر

لا ينبغي إزالة الأثاث من الحائط في غرفة الطفل ؛ يوصي الخبراء بأن أي نوع من طاولات الأثاث الثقيلة والأسرة والكراسي غير المستقرة يسهل على الطفل السقوط وإصابة نفسه.
يمكن أيضًا أن يكون تعليق المسامير أو الزوايا السائبة أو التشطيب الخشبي الرديء أمرًا خطيرًا ، لذلك لا تفكر في تركيب أعمال فنية ثقيلة ومرايا وعناصر أخرى قابلة للكسر في غرفة طفلك.

مشايات اطفال

إنها إحدى خدمات الأطفال التي تختلف الآراء حولها ؛ بينما يعتقد الكثيرون أنه يساعد طفلك على الحركة ، يقول خبراء آخرون إن المشاية يمكن أن تسهل على طفلك التحرك في أماكن غير مستقرة وضرب الجدران دون رقابة. لذلك من الأفضل إبعاده عن غرفة الطفل.

شاهد أيضاً:   كيف أساعد طفلي على تجنب الوجبات السريعة

نوافذ سلكية

تسمح النوافذ بدخول الهواء النقي وأشعة الشمس إلى الغرفة ، ولكن يمكن أن تصبح سريعًا خطر الاختناق للطفل إذا لم يتم الإشراف عليها.
على سبيل المثال ، يمكن للستائر ذات الحبال والحلقات الطويلة أن تسهل على الطفل دخول الفم وتعريضه لخطر الاختناق ، كما يمكن أن تسهل عليه الوصول إلى النوافذ.
قم بتأمين النوافذ بإحكام وتأكد من وجود مساحة كافية لطفلك ليكون آمنًا.

الأجهزة والمقابس المكشوفة

أي أجهزة تشكل خطورة على الطفل ، مثل مآخذ الحائط المكشوفة والأجهزة التي يسهل وصول الطفل إليها ، يمكن أن تسبب الإصابة.
يمكن أن تزيد البراغي المفكوكة أيضًا من خطر الاختناق إذا ابتلعها الطفل ، كما أن الأجهزة الكبيرة مثل مصابيح الطاولة التي يمكن سحبها تشكل خطورة أيضًا.
اذا كان من الضروري؛ قم بتركيب المقابس والأجهزة التي تكون مغطاة جيدًا وبعيدة عن متناول الأطفال. تأكد من أن جميع الكابلات مؤمنة وفصلها عندما لا تكون قيد الاستخدام لتقليل خطر الإصابة.

الأضواء الخيالية والوسائد

بعض الديكورات والأثاث لغرف الأطفال المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي سيئة للغاية. من الأفضل في غرفة الطفل تجنب الملحقات مثل الستائر والمصابيح والوسائد.

بعض النباتات الداخلية

على الرغم من أن النباتات المنزلية تضيف نضارة إلى الغرفة ، إلا أنها يمكن أن تتحول بسرعة إلى مواد سامة للأطفال الصغار.
قبل إحضار أي نبات محفوظ بوعاء ، تحقق بعناية من أن طفلك لا يعاني من الحساسية تجاهه وضعه بعيدًا. بعيدًا عن متناول يدي طفلك الصغير.

التلفزيونات

مهما كان عمر طفلك ؛ يساهم خطر وجود جهاز تلفزيون في غرفتك في زيادة وقت المشاهدة ، والذي بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية إضافية مثل مخاطر السمنة ، وعادات الأكل السيئة ، والعجز المعرفي ، والنمو واضطرابات النوم.

شاهد أيضاً:   وصفات غنية بالحديد لطفلك بعد عمر 6 أشهر

8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل, 8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل, 8 أشياء لا يجب الاحتفاظ بها في غرفة الطفل