صحة الطفل

أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع

أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع: يحتاج الرضيع في سنته الأولى إلى عناية كبيرة من أمه ، خاصة من حيث الطعام الذي يقدم له ، حيث أن هذه الفترة حساسة للغاية وأن معدة الرضيع وأجهزة جسمه غير مكتملة ، وأي طعام لا يناسبه. قد يسبب له العمر الكثير من الأضرار والمشاكل الصحية المختلفة.

أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع

يجب على الأم عدم تقديم أي طعام للرضيع قبل بلوغه 6 أشهر. خلال الأشهر الستة الأولى من حياة الرضيع ، يجب أن يتغذى فقط على حليب الثدي أو الحليب المخصص للطفل. بعد الأشهر الستة الأولى ، ابدأ بإدخال الأطعمة المفيدة والمتوازنة للرضيع ، والتي لا تؤثر على صحة الطفل. صحته. في هذا المقال سوف نقدم لك مجموعة من الأطعمة غير الآمنة لطفلك في عامه الأول ، حتى تتجنب إعطائها له بشكل كامل.

 

المشروبات الغازية

لا يجب أبدًا إعطاء طفلك المشروبات الغازية لأنها تضر بصحته بشكل خطير.

يحتوي على نسبة عالية من السكريات ونسبة عالية من الكافيين ، وقد يسبب لطفلك الكثير من المشاكل مثل تسوس الأسنان ، والشعور بالامتلاء ، والرغبة في التقيؤ وزيادة الوزن ، ورفع مستوى السكر في الدم. يفضل استبدالها بعصائر طبيعية محضرة بالمنزل.

السمك والبيض

يجب تجنب تقديم أي نوع من الأسماك لطفلك قبل بلوغه سن الواحدة ، لأن الأسماك ضارة جدًا بصحة الطفل وصعبة الهضم.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أنواع من الأسماك تحتوي على مستويات عالية جدًا من الزئبق ، وهي مادة سامة قد تؤثر بشكل كبير على صحة طفلك ونموه العقلي والبدني. كما يُمنع تقديم البيض لطفلك في السنة الأولى ، حيث يصعب هضمه في معدة الطفل وقد يسبب له آلامًا في المعدة ، وقد يؤدي البيض إلى الحساسية ، خاصة إذا كان جسم طفلك جاهزًا للحساسية ، عند تقديم البيض لطفلك ، تأكد من طهيه جيدًا. جيد جدًا لأن البيض يحتوي على السالمونيلا التي تموت عن طريق طهي البيض جيدًا.

شاهد أيضاً:   كيف أعالج فقدان الشهية عند طفلي

حلويات وشوكولاتة

تحتوي الحلويات على نسبة عالية جدًا من السكريات مما يؤثر سلبًا على طفلك.

يحتاج الطفل في السنة الأولى فقط إلى كميات قليلة جدًا من السكر ، وإعطاء الحلويات الغنية بالسكر له قد يؤثر على صحته وأجهزته ، بالإضافة إلى أن الحلويات تسبب تسوس الأسنان للأطفال ، لذا احرصي على تنظيف أسنان طفلك بالفرشاة بعد ذلك. تناول أي نوع من الحلويات. الإفراط في تناول الحلويات يسبب السمنة لدى الأطفال ، لذا حاولي تدريب طفلك على حب الفاكهة والعصائر الطبيعية بدلاً من إعطائه الحلويات المضرة بصحته.

الشيبس والمقرمشات

يحب الأطفال الصغار تناول البسكويت ، وقد تعرضها الأم على الطفل لإرضائه ، لكن هذا خطأ تمامًا ، حيث أن البسكويت له العديد من الآثار السلبية على صحة طفلك.

تحتوي المقرمشات على نسبة عالية من المواد الحافظة التي تشكل خطورة على صحة الطفل ، كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التي تضر بصحة الطفل بشكل كبير. يحتاج الطفل خلال عامه الأول إلى كميات قليلة جدًا من الملح لأن كليتي الطفل غير مكتملة ، فلا يستطيع التخلص من كميات كبيرة من الملح ، وهذا يشكل خطراً كبيراً على صحة الطفل ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على نسبة عالية من الزيوت ، ويحتاج الطفل خلال السنة الأولى إلى طعام خفيف لا يحتوي على الكثير من المواد الدهنية لأن معدة الطفل حساسة للغاية ، بالإضافة إلى أنها مواد صلبة يصعب على الطفل ابتلاعها. خلال هذه الفترة ، يحتاج الطفل إلى أطعمة طرية جدًا أو سائلة حتى لا يواجه مشكلة عند بلعه.

أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع, أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع, أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع, أطعمة غير آمنة على طفلك الرضيع

شاهد أيضاً:   علاج إمساك الرضع في الشهر الخامس