تاريخ

أطول حروب في تاريخ البشرية

أطول حروب في تاريخ البشرية استمرت أطول الحروب في تاريخ البشرية ، بسبب النزاعات على الأرض أو الدين أو العرق ، منذ مئات السنين ، وأودت بحياة الآلاف ، ولا تزال العديد من هذه الحروب تثير الكراهية والصراع اليوم وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على أطول حروب في تاريخ البشرية.

أطول حروب عرفتها البشرية

من بين أطول المعارك التي شهدها العالم على الإطلاق ، هذه القائمة ، وهي مع ذلك أقل بكثير من الواقع ، نذكر ما يلي

حرب المائة عام

إنها أطول معركة أوروبية في التاريخ ، وقعت بين الفرنسيين والإنجليز عام 1066 م ، وأطلق عليها اسم معركة هاستينغز.

لقد حاولت الأجيال المتعاقبة دائمًا إحلال السلام بين البلدين ، من خلال الزواج واختلاط الدم. ولسوء الحظ كان هذا الحل أحد أسباب نشوب صراعات على الحكم ، بسبب اختلاط الدماء أكثر من ذي قبل. من له الحق في الحكم هو الذي يرث التاج ومملكة فرنسا ، وانتهت الحرب المائة عام من استسلام إنجلترا للقوات الفرنسية ، لكن بعد عقود من الحرب الدموية.

الحملات الصليبية

تعتبر الحروب الصليبية من أطول الحروب في تاريخ البشرية. إنها سلسلة من المعارك الدموية. بلغ عدد الحروب الصليبية تسعة ما بين 1095 م و 1291 م. أطلق البابا أوربان الثاني الحملة الصليبية الأولى كممثل للمسيح على الأرض لتحرير الأرض من المسلمين. الذين اعتقدوا أنهم ينتمون إلى المسيحية ، وسار العديد من الباباوات على خطاه ، مما أدى إلى ما يقرب من 200 عام من القتال الدموي.

شاهد أيضاً:   ولاية مصر الأموية

حرب الاسترداد

أو كما تسميها المصادر الإسلامية سقوط الأندلس ، وبطريقة ما ، فإن حرب الاسترداد هي إحدى الحروب الصليبية. إنها حرب بين المسلمين والمسيحيين ، لكنها حدثت قبل الحملة الصليبية الرسمية الأولى ، ومهدت الطريق لسلسلة الحروب الصليبية فيما بعد.

بدأت حرب الاسترداد في القرن الثامن ، عندما بدأت القوات المسيحية بطرد المسلمين من إسبانيا. في عام 801 م ، عندما استولى الإمبراطور الروماني شارلمان على مدينة برشلونة وفرض حكمًا على الأراضي المحيطة ، أدى ذلك إلى اندلاع معارك دموية لا حصر لها على مدى قرون ، والتي انتهت رسميًا عندما وحد فرديناند الثاني وإيزابيلا الأولى إسبانيا في ظل الكاثوليكية ، وهزموا إسبانيا. غرناطة المعقل الإسلامي عام 1492 م.

الحروب البيزنطية السلجوقية

أدى التهديد القادم من الأتراك السلاجقة إلى توقف العداء البيزنطي مع العرب.

تم تقليص الإمبراطورية البيزنطية بشكل كبير ، مما زاد الطين بلة بالنسبة للمسيحيين ، وتم احتلال القدس ، وكانت هذه المعركة الدموية أحد أسباب انطلاق الحملة الصليبية الأولى.

الحروب الفارسية الرومانية

واحدة من أطول المعارك في التاريخ ، استمرت لأكثر من 700 عام. ومعلوم أن الإمبراطوريتين الفارسية والرومانية كانتا على خلاف منذ البداية ، بسبب الحدود المتنازع عليها بينهما ، وكل منهما تحاول توسيع إمبراطوريتها ، وزيادة قوتها وحجمها من خلال الحروب المستمرة.

الحروب الإسبانية المكسيكية

بعد وصول كريستوفر كولومبوس ، وبعده هيرنان كورتيس ، شن الإسبان سلسلة من الحروب التي اندلعت على مدى مئات السنين في المكسيك.

استمر الحكم الإسباني في الأمريكتين لقرون ، مصحوبًا بالعديد من المعارك ، مما جعلها واحدة من أطول الحروب في تاريخ البشرية. بدأ المواطنون يقاتلون من أجل استقلالهم ، وقد فازوا به بالفعل في القرن التاسع عشر.

شاهد أيضاً:   هل تعلم عن نابليون بونابرت قصير للإذاعة المدرسية

أطول حروب في تاريخ البشرية, أطول حروب في تاريخ البشرية, أطول حروب في تاريخ البشرية, 

زر الذهاب إلى الأعلى