العناية بالبشرة

أعشاب لتبييض البشرة السمراء

سيدتي سوف نقدم لكِ أعشاب لتبييض البشرة السمراء والتي قد تكون متوفرة في منزلكِ لكنكِ لا تعلمين تأثيرها على تبييض البشرة. ولأننا ندرك جيدًا أهمية العناية بالبشرة ، سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية استخدام الأعشاب لتبييض البشرة السمراء.

أعشاب لتبييض البشرة السمراء

الترمس لتبييض البشرة

تُطحن ملعقة كبيرة من الترمس مع ملعقة كبيرة من الأرز ، ثم تُمزج مع ملعقة كبيرة من البيكربونات السوداء. قلبي الخليط جيدًا حتى يصبح متجانسًا ويصبح قوامه شبيهاً بالعجين ، ويمكنك إضافة القليل من الماء الساخن.

دلكي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. تحتوي عشبة الترمس على مواد فعالة تعمل على تفتيح لون البشرة.

عشبة القمح لتفتيح البشرة

استخدم القشرة الخارجية لحبوب القمح لتبييض بشرتك. اخلطي ملعقة كبيرة من كيس جنين القمح مع القليل من الزبادي وقليل من عصير الليمون. ضعي القناع على وجهك لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يحتوي طلاء حبوب القمح على مواد مبيضة ، واللبن يشفي من تأثير الحبوب ويخفي البقع الداكنة ، والليمون له تأثير تعقيم ومرطب وينعم البشرة.

الزنجبيل لتفتيح البشرة

اهرسي ملعقة كبيرة من الزنجبيل ، وملعقة كبيرة من الخميرة ، وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي. يُمزج المزيج جيداً ، ثم يُدهن على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يُغسل بالماء الفاتر.

الزنجبيل له تأثير اشراق على البشرة لاحتوائه على فيتامين سي والنياسين ، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة. يشفي الزبادي آثار الحبوب ويخفي البقع الداكنة.

الشوفان لتبييض البشرة

اطحن ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وأضف بعض الماء حتى يتكون سائل أبيض. ثم دلكي وجهك بالقناع لمدة دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدم هذا القناع يوميًا لمدة أسبوعين.

شاهد أيضاً:   ماسك لتبييض الوجه واليدين والرقبة