دول ومدن

أغرب أشياء وجدت على الشاطئ

اكتشف أغرب أشياء وجدت على الشاطئ تتراوح بين الغريبة والمرعبة: التجول في الشاطئ قد يجعل من الشخص أحيانا شاهدا على شيء من التاريخ والذاكرة المنسية، فهناك الكثير من الناس الذين شهدوا على أشياء غريبة لفظتها أمواج البحر، وهذا ما يقدمه موقعي من خلال هذا المقال الذي يعرفكم على أغرب أشياء وجدت على الشاطئ، بعضها غريب وغير متوقع، والبعض الآخر له تاريخ تعود لسنين مضت، تابع القراءة واكتشف عن قرب ما جادت به الشواطئ من كنوز غابرة.

أغرب أشياء وجدت على الشاطئ

القيام بنزهة شاطئية كان سببا في اكتشافات عديدة وغريبة لفظتها أمواج البحر بعد أن كانت مختزنة في أعماق المحيط لسنوات، وهذه أسفله بعضا من الاشياء التي اكتُشفت على الشاطئ وكانت القصة ورائها مثيرة للاهتمام:

رسالة في زجاجة

كلنا سبق وراينا مشهد إيجاد زجاجة بداخلها رسالة في الأفلام وحتى الكرتون فنتساءل هل يمكن ان يحدث ذلك في الواقع؟ الجواب هو نعم، وهو الأمر الذي شهد عليه أحد الصيادين الألمان المحظوظين في أحد الشواطئ حيث عثر على قنينة زجاجية بها رسالة في الداخل ويعود تاريخها، أي تاريخ الرسالة إلى 101 عام، والجميل في الأمر أنهم وصلوا إلى ابنة المُرسل الأصلي للرسالة.

رجل الليغو العملاق

تم العثور في كل من شواطئ إنجلترا وهولندا وفلوريدا وكاليفورنيا على رجل الليغو العملاق، إنها بدون شك أغرب أشياء وجدت على الشاطئ، وقد اتضح فيما بعد أن الفنان الهولندي المدعو إيغو ليونارد كان وراء تلك المجسمات حيث أطلقها كنوع من حملة حرب عصابات، وتحمل مجسمات رجال الليغو التي يبلغ طولها 8 أقدام عبارة مكتوبة No real than you are، وهو نفس اسم الفيلم القصير الذي يظهر فيه رجال الليغو الأربعة الذين تم العثور عليهم في الشاطئ.

شاهد أيضاً:   ما الدول التي تحتاج تصريح أمني

البط المطاطي

تواجد البط المطاطي في الحمام أمر طبيعي ومحبب لدى الكثيرين، لكن كيف ستكون ردة فعلك لو عثرت عليه في ضفاف الشاطئ؟ هذا ما حصل بالفعل حيث تم العثور على الكثير من البط المطاطي الأصفر وتساءل السكان المحليون عن السبب وراء ذلك، ليتضح فيما بعد أن عالم المحيطات كورتيس إيبسمير يستعمل تلك المجسمات المطاطية الصغيرة لنمذجة تيارات المحيط، حيث يقوم بإسقاط مجموعة بط مطاطي في البحر ليتتبع مسارهم، وقد أظهرت تلك المتابعة أن بعضا منها أبحر أكثر من 17000 ميل.

قدم انسان مبثوره

قد يكون مصطلح الغرابة غير منصفا لهذا الأمر التي تم إيجاده في الشاطئ، لأن إيجاد قدم انسان مبثوره مازالت في الحذاء مدعاة للرعب والذعر. وقد حدثت هذه الواقعة في بحر ساليش في ولاية واشنطن وكذلك في كندا في عامي 2007 و2008 في مناسبات منفصلة، قد يكون التفسير الحقيقي الوحيد لذلك نظرية أن تلك الأقدام أتت من ضحايا تحطم قارب أو طائرة. لا أحد سيتمنى أن يكون حاضراً لحظة إيجاد رِجل مبثوره في الشاطئ.

حوض المطبخ

على طول شاطئ نيوجرسي في أمريكا، تم إيجاد حوض المطبخ وقد لفظته الأمواج.

الكثير من علب الويسكي

في سنة 1941 بجزيرة قبالة ساحل اسكتلندا اندهش سكان الجزيرة عند إيجادهم 50000 علبة من الويسكي جرفتها المياه على الشاطئ تم بيع مجموعة من قنينات الويسكي بما يعادل 20 ألف دولار. تم الحديث عن هذه الواقعة في كتاب وفيلم بعنوان Whisky Galore.

دمية دب مقطوعة الرأس

من الأشياء الغريبة التي تنم إيجادها في الشاطئ كانت دمية دب مقطوعة الرأس، عثر عليها مايكل برينس الذي على ما يبدو محظوظ كفاية لإيجاد أكثر من ذلك في شواطئ أخرى مختلفة والتي قام بأرشفتها في موقع خاص به.

شاهد أيضاً:   معلومات تفصيلية حول مشروع البحر الأحمر

عوامات زجاجية

في اليابان يعتمد الصيادون على عوامات زجاجية للحفاظ على شباك الصيد الخاصة بهم عائمة، وقد تم العثور على أحد تلك العوامات على طول ساحل المحيط الهادي في الشواطئ ما بين نيوبورت وأستوريا خلال أواخر القرن العشرين.

تأتي تلك العوامات الزجاجية المنفوخة يدويا في ألوان خضراء وزرقاء وعلى شكل كرة، فيما بعد أصبحت هذه العوامات عنصرا محببا لدى هواة الجمع.

البيض البلاستيكي

تم العثور في أحد الشواطئ على العديد من لعب البيض البلاستيكي الملون في كميات كبيرة، وحسب أحد الروايات، فإن البيض قد سقط من سفينة شحن خلال عاصفة تمت تسميتها Storm Axel الأمر الذي جرف بها إلى الساحل وكان سببا لسعادة الكثير من الاطفال الذين تمت دعوتهم لالتقاطها.

سجائر مارلبورو

في إنجلترا وبالضبط شاطئ تشيسيل تم العثور على مجموعة سجائر مالبورو في حزمة جاهزة للبيع بالتجزئة، وتم تفسير ذلك بأنها على الأغلب انزلقت من سفينة شحن.

بيانو كبير

في شاطئ ميامي لفظت مياه البحر أمرا غريبا ومحيرا، حيث تم العثور على بيانو ضخم، فكثرت التساؤلات والتخمينات بخصوص المصدر الذي تدفق منه ذلك البيانو الغامض كما تمت تسميته آنذاك، فالبعض تساءل ما إذا كان قد انزلق من يخت أو حاوية شحن، والبعض الآخر تساءل ما إذا شخص ما قد أخذه معه خلال رحلته على الشاطئ، وفي الأخير اتضح أن كل تلك التكهنات لم تكن صائبة، لأن أصحاب البيانو، عائلة هارينغتون، قاموا بإنزاله من منزلهم خلال حفلة ليلة رأس السنة الجديدة وأشعلوا النار فيه، أليس الأمر غريبا؟

دراجة نارية هارلي ديفيدسون

في جزيرة غراهام بكندا تم العثور على شيء غريب ومثير للاهتمام في آن واحد، حيث اكتشف أحد الرجال الذين يقومون بنزهة على ضفاف الشاطئ دراجة نارية هارلي ديفيدسون في حاوية تخزين تعود لليابان، وكان السبب وراء وصولها لتلك النقطة هو إعصار تسونامي الذي هز الساحل الشمالي لليابان سنة 2011، والمثير للاهتمام في الأمر أن أرقام VIN في اللوحة كان لايزال قابلا للقراءة وألهم الشخص الذي وجدها إلى الوصول لصاحبها، هذا الأخير الذي أهداه دراجة نارية جديدة بينما تلك الدراجة القديمة معروضة في متحف هارلي ديفيدسون في ميلووكي.

شاهد أيضاً:   تعريف ثقافة الشعوب وأسسها

أنابيب عملاقة

في إنجلترا وبسواحل نورفولك، تم إيجاد أنابيب عملاقة يبلغ حجمها 8 اقدام وطول 1574 قدم، تساءل الجميع عن مصدرها، ليتم الاكتشاف لاحقا أنها كانت في طريقها إلى الجزائر عندما غادرت السفينة بعد أن اصطدمت سفينة حاويات بزورق. ولكن بحكم أن الوقت في البحر أتلف الأنابيب، ومنعها من الاستخدام في المستقبل، فقد أعيد تدويرها بدلاً من ذلك في الدنمارك.

إلى هنا نصل لختام جولتنا في سواحل المحيط مع أغرب أشياء وجدت على الشاطئ، ومع التفسيرات الممكنة والمنطقية لمصدرها وسبب وصولها من نقطة بعيدة وأحيانا قارات بعيدة. تلك الاكتشافات الغريبة والمثيرة في نفس الوقت تم سرد بعضها في أفلام وكتب لما تعكسه من تاريخ وكنوز احتفظت بها أعماق البحار لأعوام طيلة إلى أن لفظتها.

أغرب أشياء وجدت على الشاطئ, أغرب أشياء وجدت على الشاطئ, أغرب أشياء وجدت على الشاطئ, أغرب أشياء وجدت على الشاطئ, أغرب أشياء وجدت على الشاطئ, أغرب أشياء وجدت على الشاطئ

زر الذهاب إلى الأعلى