اقتصاد العالم

أغلى مطعم في العالم

تشمل قائمة أغلى مطعم في العالم المطعم الذي استطاع أن يتصدر القائمة بالخدمة الشاملة والمميزة لزواره ، بمأكولاته الشهية والمميزة ، وقد يتخذها بعض السائحين كوجهة سياحية خلال جولتهم. من الدول التي يتواجد فيها للتمتع بالموقع المتميز الذي يطل عليه ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أغلى مطعم في العالم.

أغلى مطعم في العالم

هناك عدد من المطاعم الشهيرة في مدن مختلفة بالعالم والتي تقدم العديد من الأطباق الشهية والفريدة في مذاقها ومُعدة بيد أمهر الطهاة، وفيما يلي نتناول نبذة عن كل منها وأسعارها:

1- مطعم إيثا تحت سطح البحر – جزر المالديف

منذ ما يقرب من 10 سنوات قد افتتح Conrad Maldives Rangali Resort أول مطعم زجاجي بالكامل تحت الماء في العالم بجزر المالديف، وكان مطعم إيثا أندرووتر ينحدر بشكل مذهل بارتفاع خمسة أمتار في المياه الأخاذة لجزر المالديف الجميلة.

يرجع اتخاذ اسم إيثا ليكون اسم هذا المطعم نظرًا لهيئته التي بُني عليها، حيث إن كلمة إيثا في لغة الديفيهي المالديفية تعني لؤلؤة، بالإضافة إلى شكله الذي يشبه لؤلؤة تحت أمواج المحيط الهندي.

للحصول على موعد عشاء بهذا المطعم فإنك تحتاج إلى دفع 320 دولار للفرد الواحد، ولكن في مقابل هذا يمكن أن تستمتع بالمناظر التي تحيط بك أثناء الاستمتاع بطبقك المفضل.

حيث يحاط المطعم بجدار أكريليك منحني يوفر سعة 14 شخصًا مع إطلالة بانورامية 180 درجة، وهو ما يمنح الزائرين متعة الاستمتاع بإطلالة رائعة على البحيرة الجميلة تحت الماء، بينما يستمتعون بالمأكولات الأوروبية المعاصرة في قائمة عشاء محددة من ستة أطباق.

شاهد أيضاً:   على ماذا يعتمد اقتصاد الكويت

يعد إيثا المطعم الأول من نوعه في العالم حيث يحصل الزوار على فرصة مواتية للتأمل في البحيرة الصافية، وجميع الحدائق المرجانية الملونة الرائعة والأسماك الاستوائية وأسماك الشعاب المرجانية الموجودة فيها.

 

2- مطعم أرغاوا بمدينة طوكيوا اليابان

يقع مطعم أرغاوا في الطابق السفلي من مبنى مكاتب قديمة بمدينة طوكيو باليابان، والمختلف بهذا المطعم هو أنه يقدم قائمة انتقائية بدلاً من قائمة التذوق، وهو ما يعني أن سعر الوجبة فيه أنت الذي تحدده بنفسك بحيث كونها تتراوح بين 260 دولار إلى 370 دولار للفرد الواحد.

كذلك أكثر الأشياء التي ميزت هذا المطعم تلك الأطباق المختارة من اللحم البقري الفاخر كما هو الحال بالنسبة إلى Kobe و Wagu، والذي جعل اللحوم التي يقدمها مميزة عما هو في المطاعم الأخرى، وتلك الظروف التي تربت فيها الأبقار.

3- مطعم كيتشو أراشيياما بمدينة طوكيو في اليابان

هناك حوالي ستة مطاعم معروفة في اليابان لكن الموجود في طوكيو يعد أفضلهم، وهو ما جعله يحصل على ثلاث نجوم ميشلان، حيث يقدم مطعم Kitcho Arashiyama قائمة يمكن من خلالها تذوق طبق من بين عشرة أطباق، ولكن في المقابل ستقوم بدفع ما يتراوح بين 380 إلى 570 دولار أمريكي للفرد الواحد.

4- جاي سافوي بمدينة باريس بفرنسا

ضمن قائمة أغلى مطعم في العالم تصدر مطعم جاي سافوي بمدينة باريس بفرنسا الذي ينقسم إلى مطعمين يحمل اسمه أحدهما في لاس فيغاس والآخر في مدينة باريس بفرنسا، وبما أن المطعم الموجود في فرنسا هو الرائد فسنسلط تركيزنا عليه في حديثنا اليوم.

حيث إنه يقدم قائمة تتضمن ما يصل إلى 13 طبقًا للتذوق، والتي ستكلفك حوالي 626 دولار دون طلب مشروبات، ولكن سيكون التركيز بشكل أكبر على اللحوم، بالإضافة إلى البط المتبل “مهرجان الكركند” والحمام المشوي والمحار كونكاسيه وسمك الراهب، بالإضافة على كافيار الباذنجان.

شاهد أيضاً:   فئات الجنيه الإسترليني الجديدة

5- مطعم  De L”Hôtel De Ville – Crissier في سويسرا

إذا كان لديك المال وترغب في دفع 415 دولارًا فقط للشخص الواحد، فيمكنك التطلع إلى قائمة تذوق مكونة من 11 طبقًا في ذلك المطعم، بما في ذلك شرائح لحم الضأن وبلح البحر بالزعفران.

الطماطم القرمزية واللب ومكعبات من الكافيار الإمبراطوري أوسيترا ولحم البقر المشوي مع الفلفل البري، وأوراق سلطة صغيرة طازجة، وقد حصل هذا المطعم على ثلاث نجوم ميشلان بفضل مطبخ يديره الشيف الشهير فرانك جيوفاني، وهو مصمم لتزويد الضيوف بتجربة طعام رائعة.

 

6- مطعم Maison Pic Valence –  باريس في فرنسا

يقع هذا المطعم الرائع في منطقة دروم بجنوب شرق فرنسا، وهو فرنسي راقٍ يديره الشيف آن صوفي بيك، المعروف بأنه أحد الطهاة القلائل الذين يديرون مطعمًا حاصل على ثلاث نجوم ميشلان.

يضم قائمة طعام من 9 أطباق تضم لحم غزال مُتبل في توابل خاصة وحساء الزعفران وجبن الماعز، وتقدر تكلفة تناول الطعام في هذا المطعم بـ 445 دولارًا.

7- ماسا في نيويورك بالولايات المتحدة

اشتهر مطعم ماسا ببساطته في تقديم قائمة بسيطة من أطباق السوشي وتركز بشكل أساسي على النكهات الأساسية، لكن لا توجد قائمة فعلية تتوفر به ما يتم طهيه وتقديمه داخل هذا المطعم، وللحصول على وجبة داخله هذا المطعم ستحتاج لإنفاق حوالي 595 دولارًا للفرد الواحد.

8- مطعم  Sublimotion إيبيزا فى إسبانيا

ستحتاج إلى دفع ما يقدر بحوالي 2380 دولارًا أمريكيًا رسوم تناول وجبة في هذا المطعم، وذلك مقابل قائمة تذوق تتكون من 20 طبقًا، والمميز في هذا المطعم عن غيره هو أنه متاح فقط خلال بضعة أشهر في السنة في 1 يونيو إلى 30 سبتمبر، وقد تم إدارته من قبل الشيف باكو رونسيرو الحاصل على نجمتين مشيلان.

فإذا استطعت أن تحجز طاولة لنفسك خلال موسم الصيف، فهذا يعني أنك ستتمتع بمستوى جيد لتجربة تناول الطعام والترفيه، وسيكون هناك ما يقرب من 25 متخصصًا في انتظارك لتذوق 20 طبقًا واحدًا تلو الآخر على مدار ثلاث ساعات.

شاهد أيضاً:   معدل دخل الفرد في الأوروغواي .. وكيفية الهجره لها وشروطها

 

أغلى أطباق في العالم

تفنن أشهر الطباخين في عمل أطباق مميزة حول العالم لا يمكن مقارنتها على الإطلاق بالأطباق التقليدية سواءً من حيث الشكل الذي تقدم به أو حتى مكوناتها وطريقة طاهيها.

فإن كنت تريد خوض تجربة الأطعمة التي تدخل فيها مكونات غريبة ونادرة من نوعها، إليك تلك القائمة التالية التي تضم أغلى الأطباق في العالم.

1- برغر “الفتى الذهبي

يبلغ ثمن البرغر الذي يعرف بمسمى ” الفتى الذهبي” حوالي 5964 دولارًا، والذي يتم بيعه لصالح شركة “ريميا إنترناشيونال” الهولندية، وبناءً على ما تم عرضه في صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية أنه قد تم التبرع بثمنه لصالح منظمة غير ربحية لمساعدة بنوك الطعام الهولندية.

أما عن مكونات هذا الطبق فهو يتألف من مكونات غالية الثمن من بينها لحم البقر الياباني “واغيو”، وكافيار “بيلوغا”، والكمأ الأبيض، وقد تم تزيينه بورق الذهب الصالح للأكل.

2- الدجاج الأسود

يعرف هذا الطبق باسم دجاج أيام سيماني، ويرجع مصدره الرئيسي إلى إندونسيا، حيث إنه يتسم باللون الأسود، ويقدر سعر الدجاجة الواحدة حوالي 2500 دولار أمريكي.

3- الكمأ الأبيض

يعرف الكمأ الأبيض بأسماء عديدة منها الكمأ الإيطالي أو كمأ بييمونتي، حيث يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد منها حوالي 2100 دولار.

 

4- محبو “السوشي

أحد الأطباق المقدمة من قبل الشيف أنجيليتو أرانيتا، بسعر 1978 دولارًا، ويحتوي على خمس قطع مغلفة بورق الذهب عيار 24 قيراط.

أغلى مطعم في العالم لا يتمثل فقط فيما يقدمه من أطباق مختلفة، ولكن أيضًا بموقعه المتميز الذي يقصده الزائرين من شتى بقاع العالم ناهيك عن الخدمة العالية التي يوفرها.

أغلى مطعم في العالم, أغلى مطعم في العالم, أغلى مطعم في العالم, أغلى مطعم في العالم, أغلى مطعم في العالم, أغلى مطعم في العالم

زر الذهاب إلى الأعلى