تغذية

أفضل أنواع اللحوم المستوردة

أفضل أنواع اللحوم المستوردة التي نلجأ لمعرفتها ، خاصة بعد الارتفاع الكبير في الأسعار ، حيث أن اللحوم من أهم المنتجات التي يتم شراؤها ، ولا يمكن أن يكون المنزل بدون وجودها حيث أنها من المصادر الضرورية للبروتين للجسم وبدلاً من استخدام اللحوم البلدية يتم الاستعانة بالمستورد وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على أفضل أنواع اللحوم المستوردة.

أفضل أنواع اللحوم المستوردة

من ضمن المعتقدات التي تنتشر عن اللحوم المستوردة أو كونها توفر عناصر غذائية أقل ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة بالمرة، ففي كثير من الأحيان لا تتناسب أسعار اللحم البلدي مع الأسر خاصةً بعد غلاء الأسعار الذي شاع بين المنتجات والسلع المختلفة، ويمكن أن نعرض لكم أفضل أنواعها حتى تتمكن من الحصول على نفس الفوائد الموجودة باللحوم الأخرى، والتي تتلخص في الآتي:

1- اللحوم الهولندية

تشتهر هولندا بإنتاج نوع مميز من اللحوم المستوردة والذي يعرف باسم الأنجوس، ويعد من السلالات النادرة والتي توجد في الكثير من الأسواق، وتعتمد عليها الكثير من الفنادق والمطاعم الكبرى وهذا بسبب سعرها الباهظ، كما يمكنك الحصول عليها من بعض المتاجر الكبرى.

وباعتبار مصر من الدول التي تترأس قائمة استيراد اللحوم المستوردة سواء من هولندا أو من الولايات المتحدة أو ألمانيا أو اسكتلندا، ويتراوح سعر الكيلو منها بين 700: 800 جنيه مصري.

 

2- اللحم البرازيلي

اللحم البرازيلي أو لحوم الأبقار وهي النوع الأفضل من بين اللحوم المستوردة، وهذا لاحتوائها على أقل نسبة دهون ممكنة وبالتالي فهي لن تتسبب في رفع مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى احتوائها على العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن ضرورية لبناء الجسم، ويتراوح سعر الكيلو منه بين 75: 85 جنيه مصري.

3- اللحم الهندي

لا يمكن ألا نذكر اللحم الهندي عندما نرغب في معرفة أفضل أنواع اللحوم المستوردة، فاللحم الهندي أو المعروف بلحم الجاموس والذي يعتبر من أشهر أنواع اللحوم المستوردة المتوافرة في الأسواق، وذلك يرجع إلى تقديس الهندوس للأبقار حيث يحرمون ذبحها داخل بلادهم.

شاهد أيضاً:   تعرف على فوائد الترمس المر

ولهذا يعملون على تصدير لحم الجاموس عوضًا عن لحم الأبقار، وعلى الرغم من احتوائها على نسبة أقل من المعادن والفيتامينات من اللحم البرازيلي إلا أن هناك فئة كبيرة يفضلونها، بالإضافة إلى أن هذا النوع يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، ولهذا يعتبر غير مناسب لمن يعانون من مشكلات في القلب ومستوى الكوليسترول في الدم، وسعر الكيلو 80 جنيه.

4- اللحم السوداني

في حالة كنت تبحث عن نوع من اللحوم يمكنك شراء كميات كبيرة منه وبنفس الوقت يكون في متناول يديك يكون اللحم السوداني فهو الاختيار الأمثل لك، ويعود السعر المنخفض في أنها تتواجد في مراعي مفتوحة، بالإضافة إلى رخص الأعلاف التي تتناولها في دولة السودان، ولا تعد قيمتها الغذائية أقل من غيرها من أنواع اللحوم المستوردة.

فهي تحتوي على نفس نسبة الفيتامينات والمعادن الموجودة بأي نوع آخر، ولكن يكون الاختلاف الظاهر هو الطعم فقد لا تفضلها بسبب طعمها، وتأتي بلون أحمر وردي غير باهت ويكون من الأفضل شرائها خلال فترة صلاحية كافية بسبب أن كثرة تركها مجمدة يمكن أن يؤثر على لونها، ويتراوح سعر الكيلو منه ما بين 75: 80 جنيه.

5- لحم الولايات المتحدة الأمريكية

ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية متقدمة في كافة المجالات بالتالي ستقدم لنا أفضل أنواع اللحوم المستوردة، فهي تعتبر من أوائل الدول التي تصدر اللحوم حول العالم، وتمتاز جودة اللحوم التي تصدرها بأنها ممتازة، ويكون هذا السبب هو تغذي الأبقار الخاصة بها على الحبوب، وتعتمد الشركات العالمية المصنعة للحوم في مصر عليها، ولكن أسعارها مرتفعة بعض الشيء مقارنةً بالأنواع الأخرى من اللحوم.

6- اللحم النيوزيلاندي

تشتهر نيوزيلاندا بأنها من البلدان التي تنتج الألبان والزبد بكثرة، كما أنها تقدم أغلى المنتجات داخل الأسواق المصرية، وتمتاز اللحوم المستوردة من نيوزيلاندا بأنه سريع الطهي، وعلى الرغم من وجود شريحة كبيرة من الأشخاص يفضلونه إلا أن هناك البعض الآخر لم يفضله.

شاهد أيضاً:   فوائد فيتامين ج

7- اللحم الأسترالي

تأتي أستراليا ضمن أكبر الدول المنتجة للحوم، فهي تأتي بعد اليابان مباشرةً في عدد تربية الأبقار على مستوى العالم، كما أنها تنتج لحم أبقار عالي الجودة ويرضى جميع الأذواق، فهو يُطهى في مدة زمنية قليلة، وهذا بسبب أن هذه الأبقار تتغذى على الأعشاب الخالية من المواد الكيميائية، ويصل سعر الكيلو منه بالعظام إلى 75 جنيه مصري.

8- اللحم الصومالي

تستورد الدول العربية اللحوم الصومالية بشكل مستمر، وهذا لأن الثروة الحيوانية التي تمتلكها الصومال تتراوح بين 140: 168 مليون رأس، ويعود السبب في انخفاض سعرها إلى توافر المراعي الشاسعة في الصومال، وهذا بسبب توافر الأعلاف.

وبالتالي يكون من السهل على أي شخص رعايتها دون أي مشقة، وهذا الأمر يجعلها تناسب مختلف شرائح المجتمع خاصةً محدودي الدخل وتكون في متناول أيديهم.

9- لحوم جنوب إفريقيا

تقدم جنوب إفريقيا إلى الدول الأخرى أفضل أنواع اللحوم المستوردة، حيث تستورد مصر والدول العربية كمية ليست بقليلة من اللحوم منها، وهذا بسبب اتصافها بالسعر البسيط.

وعلى الرغم من هذه العملية إلا أن هناك بعض الخبراء الذين يحذرون من شرائها خاصةً مع وجود عدة أمراض تصيب الأبقار في جنوب أفريقيا، ولهذا السبب أصدرت قرارات لحظر استيراد اللحوم منها وظل مستمر لفترة طويلة.

10- اللحم الأرجنتيني

تستورد مصر سلالات من الماشية من دولة الأرجنتين والتي تعتبر من أشهر أنواع اللحوم المجمدة المتوافرة بكثرة في الأسواق، بالإضافة إلى اعتباره من اللحوم لذيذة الطعم المُفضلة لدى الأشخاص لسهولة طهيها وكون سعرها في متناول اليدين.

 

أفضل أنواع اللحوم بالترتيب

عقب الاطلاع على أفضل أنواع اللحوم المستوردة يمكن أن نطلع على أفضل أنواع اللحوم عمومًا، حيث إن كلًا منا يرغب في الحصول على أفضل المنتجات وتقديمها لأسرته، ويمكن أن ترتكز أفضل أنواع اللحوم في الآتي:

1- اللحم البقري

يتصدر اللحم البقري القائمة الخاصة بأفضل أنواع اللحوم، حيث يمكن استخدام هذا النوع في تحضير أطباق صحية ومتنوعة ولذيذة، بالإضافة إلى توفير العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية إلى أبنائك والتي يكونوا بحاجة إليها مثل فيتامين ب 12 والحديد والأوميجا 3 والزنك.

شاهد أيضاً:   ما هو الهيل و ما هي فوائده

ولكن يجب الحرص على تناوله باعتدال بسبب ما يحتوي عليه من نسبة عالية من الدهون، وفي العموم لا يُفضل تناول كمية كبيرة من اللحوم.

2- لحم الضأن

يجب أولًا أن نعلم أن اللحم الضأن هو المستخلص من الخِراف، والذي يشتهر بكون من المصادر الهامة للبروتينات وفيتامين ب 12 والأوميجا والكثير من الفيتامينات الأخرى الهامة للجسم، ولكن بسبب الكمية الكبيرة من الدهون التي يحتوي عليها يكون من الأفضل تناوله بكميات متوسطة.

3- اللحم الجاموسي

يمتلك اللحم الجاموسي أهمية كبيرة، وهذا لأنه من الأنواع الصحية من اللحوم، فهو أقل الأنواع نسبة في الدهون، ولهذا يعد صحي لمرضى القلب والمصابين بالسكري وارتفاع مستوى ضغط الدم، بالإضافة إلى من يعانون من نسب الكوليسترول العالية.

وهذا لأن اللحوم الحمرا الخالية من الدهون أو تحتوي عليها بنسبة بسيطة تفيد الإنسان وتعتبر صحية بالنسبة إليه على عكس الأنواع الأخرى المليئة بالدهون، بالإضافة إلى احتوائها على الحديد والزنك وفيتامين ب 12.

4- لحم الماعز

يُصنف لحم الماعز بأنه أفضل وألذ أنواع اللحوم، وهذا لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقارنةً بالأنواع الأخرى التي توجد في اللحوم الحمراء، بالإضافة إلى كونه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على عدة فيتامينات ضرورية للجسم بجانب القيمة الغذائية العالية، ويمتاز باحتوائه على نسب قليلة لا تذكر من الدهون أقل حتى من التي توجد في الدجاج.

 

5- لحم الدجاج

يعتبر الدجاج من أكثر أنواع اللحوم المطلوبة حتى بعد غلاء الأسعار والرغبة في شراء أفضل أنواع اللحوم المستوردة، كما أنه مفضل لدى فئة كبيرة من الأشخاص، وهذا لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة عند مقارنته بالتي توجد في اللحوم الحمراء.

كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مما يجعله من الحلول المثالية لمن يتبعون الحميات لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدة عناصر وفيتامينات ضرورية لصحة الإنسان ويمكن اعتماده عن اللحوم الحمراء للمصابين بمستوى كوليسترول عالٍ.

اللحوم هي إحدى مصادر البروتينات الضرورية للإنسان، فلا يقدر أي شخص عن الاستغناء عنها في نظامه الغذائي، بالإضافة إلى اختلاف أنواعها لترضي أذواق الجميع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى