الرياضة

أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية

أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية: يعد الوزن الزائد من المشاكل التي تؤثر على نفسية الفرد، مما تسببه من الشعور بالضيق والحرج، كما من الممكن أن يؤدي زيادة الوزن إلى الإصابة بالسمنة المفرطة والتي ينتج عنها الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، ذا سوف نتحدث معا في موقعي عن أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف،كما سوف نعمل جاهدا على تقديم أفضل الأجهزة التي تتواجد في الصالات الرياضية، كما يمكن شراؤها في المنزل.

 

أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف

يوجد العديد من أنواع الأجهزة الرياضية المستخدمة في التنحيف، من أفضلها

جهاز التجديف:

  • يعد ذلك الجهاز من أفضل الأجهزة ذات الكفاءة العالية والذي يساعد بشكل كبير في التنحيف وإنقاص الوزن الزائد، فمن خلاله يتم تحريك جميع عضلات الجسم بشكل إجباري، فيعطي أفضل النتائج، لكن عليك الحرص من استخدامه للمرضى الذين يعانون من آلام الظهر فهو غير مناسب لهم.

جهاز الأوربتراك:

  • يستخدم ذلك الجهاز في التخلص من الدهون المتراكمة في الفخذ والأرداف، حيث إنه يعمل على شد الترهلات الموجودة ويقلل من حجمها، إلى جانب قيامه بحرق العديد من السعرات الحرارية في تمارين واحد، لكن يجب استخدامه بشكل جيد، ويشبه ذلك الجهاز في شكله الدراجة الهوائية.

الغزال الطائر:

  • من أقدم الأجهزة المستخدمة في التخسيس، يمتاز بسهولة الاستخدام، كما يمكن نقله ووضعه في المنزل أو الحديقة، يعمل على شد منطقة الأرداف.

آلة المشي:

  • وهو من أكثر الأجهزة المستخدمة حديثا في التخلص من الوزن الزائد، عن طريق حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، ويمكنك تحديد سرعات المشي عليه للحصول على مستويات مختلفة من التمارين، من خلال تعديل السرعة أو تعديل زاوية الانحدار في الجهاز.

فيت هورس ستيب:

  • من أفضل الأجهزة السهلة الاستخدام والحركة، يعمل هذا الجهاز على تخسيس وشد ترهلات البطن والأرداف، كما يساعد في تقوية العضلات والحصول على قوام ممشوق، ويضم ذلك الجهاز كتالوج يحتوي على ما يقرب من 12 تمرين لكافة عضلات الجسم.

جهاز العجلة الثابتة:

  • يعد هذا الجهاز من أفضل الأجهزة التي تعمل على التنحيف، كما أنه مناسب لمن يعانون من بعض المشاكل الجسمانية، لأنه أقل ضررا وتأثيرا على العظام والمفاصل، كما يعمل على حرق 100 سعر حراري لكل 4 أميال.

 

أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف

يعاني العديد من الأشخاص من عدم تناسق شكل أجسامهم حيث إن يوجد لديهم بروز في أماكن معينة مما يسبب لهم الكثير من الحرج مثل الكرش، والأرداف، من أجل التخلص منهم فإنه يفضل استخدام

جهاز الاهتزاز:

  • وهو من الأجهزة التي تجبر العضلات بالقيام بحركة الانقباض والانبساط عدة مرات خلال ثانية واحدة، فالفيلم بعمل تمارين على هذا الجهاز ثلاث مرات أسبوعياً يساعد في إنقاص الوزن، كما يؤدي إلى حرق دهون البطن والأرداف، كما تعمل على تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم.

أجهزة الكارديو لتخسيس الأرداف:

  • تعمل تلك الأجهزة في التخلص من الأرداف بشكل سريع، ويعد جهاز الحركة البيضاوي Elliptical من أفضل الأجهزة المستخدمة في خسارة الدهون وحرق سعرات حرارية أعلى.
  •  لكن في حالة وجود كمية قليلة من الدهون في الأرداف فإن تلك الآلة لا تفيد في رسم وتحديد شكل الأرداف المتناسق، لأنها تعمل على الدهون الكثيرة.

حرق دهون الجسم باستخدام أجهزة الحديد

تعد تمارين الحديد أو فيما يعرف بتمارين رفع الأثقال، من الرياضات التي يمكن ممارستها في الجيم أو المنزل، تمتاز بوجود العديد من التأثيرات الإيجابية على معدلات حرق الدهون، كما تساعد في الحفاظ على الكتلة العضلية، كما تمتاز أيضا بالآتي

  1. فقد العديد من دهون الجسم:
  • حيث قام مجموعة من الباحثين في جامعة بنسلفانيا بتقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات، وهما: مجموعة تقوم بعمل رجيم باتباع نظام غذائي، مجموعة تلتزم بعمل الرجيم مع بعض تمارين الآيروبكس، والمجموع الثالثة تقوم باتباع نظام المجموعتين السابقتين إضافة إلى تمارين الحديد، وجد إن نسبة فقد للدهون في المجموعتين الأولى والثانية 10 كجم من الدهون مع وزن أقل، في حين بلغ خسارة المجموعة الثالثة 13 كجم، وهذا يدل على أن من يقوم بعمل رجيم واتباع حمية غذائية فقط بدون تمارين الحديد تكون نسبة خسارتهم للدهون 60%.
  1. زيادة حرق السعرات الحرارية:
  • تعمل تمارين الحديد على حرق ما يقرب من 400 – 600 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.
  1. زيادة معدل الحرق والأيض:
  • أثبت بعض الباحثين إن الأشخاص الذين يقومون بعمل تمارين من أجل تقوية العضلات فإنه يحدث لديهم زيادة في معدلات كلا من الحرق والأيض تصل إلى 38 ساعة.
  1. تقسيم الجسم وإعطاء مظهر أفضل:
  • تساعد تمارين الحديد الرجل في الحصول على كتف عريض جذاب ورقبة قوية ووسط نحيل، وتساعد المرأة في الحصول على أرجل جذابة وقوام ممشوق.
  1. تحسين الحالة النفسية:
  • تؤدي ممارسة تمارين الحديد لمدة 6 شهور في تعديل المزاج والتخلص من العصبية والتوتر، كما تساعد في السيطرة على حدة الغضب ومشاكل الاكتئاب.
  1. تقوية الأربطة والعظام والمفاصل:
  • كلما تقدم الإنسان في العمر كلما فقد نسبة عالية من كثافة العظام والكولاجين، ومع قيام الشخص بعمل التمارين الرياضية فإنه يجبر العظام والأربطة على بناء نفسها وزيادة كثافتها.
  1. تحسين الصحة العامة:
  • أثبتت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث أن ممارسة تمارين الحديد مرة واحدة أسبوعياً تعمل على تحسين وظائف القلب، بالإضافة إلى التقليل من ضغط الدم وإطالة العمر.

نصائح لتحسين التمارين

توجد مجموعة من النصائح والإرشادات العامة التي يجب اتباعها عند القيام بالتمارين الرياضية من أجل تحسين الوضع، والمحافظة على الصحة العامة ومنع حدوث مضاعفات

  1. قم باختيار الأجهزة الرياضية التي تناسب وزنك وسنك.
  2. عليك أن تجعل تمارينك الرياضية هي هوايتك المفضلة.
  3. قم تحديد المدة الزمنية التي سوف تستغرقها اليوم في عمل التمارين الرياضية على جهاز معين.
  4. تخصيص وقت لممارسة التمارين الرياضية، يجب أن تكون مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
  5. عليك تمرين عدد أقل من العضلات في كل مرة تذهب فيها إلى صالات الرياضة حتى لا يتسبب ذلك في إجهاد عضلاتك وتعبك سريعاً.
  6. في حالة أن كان تأثير وزن الجسم على المفصل يعد مشكلة صحية، فإنه يجب الانتقال إلى جهاز المشي وترك جهاز العجلة الثابت.
  7. إذا كنت تعاني من مشاكل في الظهر وألم في العمود الفقري، فيجب عليك الابتعاد عن الأجهزة التي تمرن العديد من العضلات المختلفة دفعة واحدة مثل جهاز التجديف.
  8. من المعروف أن تمرين عضلات كثيرة يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية، فتلك هي القاعدة المتبعة دائما، ولكن إذا كنت في بداية ممارستك للتمارين الرياضية، فإن عليك القيام بتمرين القليل من عضلات الجسم حتى لا تصاب بالإجهاد.
  9. عليك القيام بتعديل عدد سرعات الجهاز أو الانتقال إلى غيره كما تقدمت في التمارين الرياضية.
  • عليك بتجربة الكثير من الأجهزة حتى لا يتسرب إليك الشعور بالملل والفتور وعدم الرغبة في ممارسة الرياضة.
  • الانتباه جيدا للعلاقة بين الجهاز والجسم، في حالة الشعور ببعض الآلام عند استخدام أحد الأجهزة، عليك بتبديل الجهاز ووضع الحركة، وفي حالة استمرارية الألم فيجب التوقف نهائيا عن ممارسة التمارين في ذلك اليوم وعند استمرارية الألم لأكثر من ثلاث أيام فيجب مراجعة الطبيب وعدم الانتظار مرة ثانية.

من هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا في الحديث عن الأجهزة الرياضية، وقمنا بالتعرف على أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية، والتي يمكن استخدامها في المنزل أو الجيم.

أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية, أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية, أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية, أفضل الأجهزة الرياضية للتنحيف وحرق السعرات الحرارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page