تغذية

أفضل الأطعمة بالنسبة لك على أساس عمرك؟

أفضل الأطعمة بالنسبة لك على أساس عمرك؟ يعتمد نوع الطعام الذي تتناوله أيضًا على عمرك ، فعندما تكون في العشرينات من العمر ، يمكن أن تدخل العديد من الأمراض إلى جسمك ، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ، خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من هذه الأمراض.

أفضل الأطعمة بالنسبة لك على أساس عمرك؟

لذلك من المهم تناول الأطعمة المناسبة في هذا العمر لتجنب الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والسمنة. بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدمنا ​​في العمر ، يتباطأ التمثيل الغذائي لدينا ، لذلك نستمر في تخزين السعرات الحرارية الزائدة ولا يمكننا استقلاب الدهون الزائدة والأطعمة الأخرى ، لذلك تأكد دائمًا من تناول الأطعمة المناسبة لفئتك العمرية.

ما العلاقة بين الغذاء وعمرك؟

تتغير احتياجات أجسامنا الغذائية مع تقدمنا ​​في العمر ، حيث تتغير اهتماماتنا وأولوياتنا وعاداتنا الغذائية. يظل النظام الغذائي الصحي كما هو بشكل أساسي سواء كنا في سن 25 أو 65 ؛ نحتاج إلى نظام غذائي متوازن من مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية للحفاظ على صحتنا ، ومع ذلك ، مع مرورنا بمراحل مختلفة من حياتنا ، تتطلب أجسامنا عناصر غذائية محددة.

1. إذا كان عمرك 20 سنة

يعيش معظم الأشخاص في العشرينات من العمر حياة مزدحمة ، وغالبًا ما يكون الأكل الصحي بعيدًا عن قائمة الأولويات. تستمر كثافة العظام في الزيادة مع نهاية العشرينيات. لذا فإن التغذية من أجل عظام صحية في هذا الوقت مهمة لمنع هشاشة العظام في المستقبل. تعتبر منتجات الألبان والخضروات ذات الأوراق الخضراء وصفار البيض والسلمون مصادر ممتازة للكالسيوم وفيتامين ك وفيتامين د ، وهي ضرورية لصحة العظام.

شاهد أيضاً:   الخبز الأبيض قد يسبب السكري

2. إذا كان عمرك أكثر من 30 سنة

من المهم تجنب الأطعمة التي تزيد نسبة السكر في الدم أو الكوليسترول في نظامك الغذائي. تزداد مخاطر الإصابة بالسكري والكوليسترول والسمنة وأمراض نمط الحياة الأخرى مع سن الثلاثين. أدخل الحبوب الكاملة والشوفان والحبوب والفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي. تجنب الأطعمة المصنعة والدهنية والوجبات السريعة.

 

 

3. إذا كان عمرك أكثر من 40 سنة

عندما تبلغ من العمر 40 عامًا ، فأنت بحاجة إلى اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة ؛ يجب أن يحارب جسمك الجذور الحرة التي تسبب تلفًا للأعضاء الداخلية.

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها هي الطماطم النيئة ، والرمان ، والكرز ، والتوت الأزرق ، والفواكه والخضروات الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة. تجنب الأطعمة التي تسبب ارتجاع المريء ، مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة والمعكرونة.

4. إذا كان عمرك 50 سنة

أفضل طريقة للوقاية من المشكلات الصحية المرتبطة بهذه الفئة العمرية وعلاجها هي اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ومنخفض نسبة السكر في الدم مع الكثير من الفاكهة والخضروات.

يجب عليك أيضًا مراقبة وزنك ؛ لأن المشاكل الصحية مثل ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 أكثر شيوعًا في هذه الفئة العمرية.

للحفاظ على صحة جيدة ، من الضروري تناول ثلاث حصص على الأقل من وجبات قليلة الدسم وغنية بالكالسيوم يوميًا.

يمكن أن يتسبب التدخين وقلة التمارين الرياضية في إتلاف عظامك بشكل خطير. لذلك ، من المهم بشكل خاص تضمين تمارين تقوية العظام والمفاصل مثل المشي السريع أو اليوجا أو الركض أو التمارين الرياضية بالإضافة إلى تمارين رفع الأثقال. لأنه مع زيادة الكتلة العضلية يزيد معدل الأيض مما يساعد في الحفاظ على ثبات الوزن.

شاهد أيضاً:   أطعمة تناولها يسبب الغازات

5. إذا كان عمرك 60 سنة أو أكثر

تحدث التغيرات الفسيولوجية والنفسية مع تقدم العمر ، والتي لها تأثير مباشر على متطلباتنا الغذائية. العديد من الفيتامينات والمعادن أقل امتصاصًا واستخدامها من قبل الجسم. يمكن تقليل امتصاص بعض العناصر الغذائية عن طريق الأدوية طويلة الأمد.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تنخفض الشهية مع تقدم العمر ، وبما أن الحاجة إلى الفيتامينات والمعادن تظل كما هي أو تزداد في بعض الحالات ، فمن المهم جدًا أن يكون الطعام الذي تتناوله صحيًا ومغذيًا.

لذلك ، توصي بتضمين الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 في نظامك الغذائي ، بما في ذلك اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان وحبوب الإفطار المدعمة.

كما يوصى بتناول فيتامين د على شكل بيض وأسماك زيتية. يجب على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا تناول مكمل فيتامين د 10 ميكروجرام يوميًا.