طب وصحة

أفضل التمارين لشد الجسم بعد التكميم

أفضل التمارين لشد الجسم بعد التكميم: التمرين هو أحد الخطوات الرئيسية لاستعادة لياقتك بعد فقدان الوزن. توفي هذا المقال عبر موقعي سيتم تناول معلومات عن أفضل التمارين لشد الجسم بعد التكميم في التقرير التالي:

تمارين فعالة لشد الجسم بعد التكميم المعدة

يتساءل الكثير من الناس عن أفضل التمارين لشد الجسم بعد التكميم المعدة والتي يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لفقدان الوزن الزائد. متى يمكنهم البدء في ممارسة الرياضة ، ما هي طبيعة هذه التمارين وهل هي آمنة؟ عادة ، نحتاج جميعًا إلى نوعين من التمارين سواء أجرينا جراحة لفقدان الوزن أم لا:

  • التمارين الهوائية مثل المشي أو ركوب الدراجات لرفع معدل ضربات القلب.
  • تساعد تمارين القوة ، مثل رفع الأثقال أو تمارين الضغط ، على بناء عضلات وعظام قوية والحفاظ عليها.

فيما يلي بعض التمارين الروتينية التي يمكنك القيام بها بعد عملية تكميم المعدة:

1. تمرين المشي

لديك العديد من الفرص لتكون نشطًا بعد الجراحة. يمكنك البدء ببرنامج مشي بسيط. المشي سهل ولا يتطلب أي معدات خاصة.

2. تمارين مائية

تعتبر التمارين الرياضية المائية والسباحة وركوب الدراجات من الطرق الممتازة لتنسيق جسمك بعد تكميم المعدة لأنها لطيفة على المفاصل ، وتوفر تمارين الأيروبيك وتمارين القوة.

3. تمارين القوة

في الأشهر الستة الأولى بعد الجراحة ، يوصى بممارسة 30 دقيقة من التمارين الهوائية ، مثل الركض والجري السريع ، من 3 إلى 5 أيام في الأسبوع. ثم أضف بعض تمارين القوة إلى روتينك. بمجرد أن تبلغ 6 أشهر من العمر ، اعمل على زيادة نشاطك البدني. اهدف إلى ممارسة التمارين الهوائية لمدة 45 دقيقة على الأقل 4 أيام في الأسبوع واستمر في تدريب القوة.

شاهد أيضاً:   ما هي سمات الشكل الطبيعي للمهبل؟

 

لماذا تعتبر التمارين مهمة بعد عملية التكميم المعدة؟

التمرين هو أحد الأدوات التي تساعدك على الاستمتاع والبقاء بصحة جيدة بعد الجراحة. فوائد النشاط البدني:

  • الحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة وقوة العضلات.
  • تعزيز استقرار المفاصل وتقوية العظام.
  • تحسين مرونة الجلد بعد العلاج.
  • استمر في إنقاص الوزن بعد الجراحة – والأهم من ذلك – الحفاظ على الوزن.

فائدة أخرى من التمارين الرياضية المهمة للعديد من المرضى هي أنها تساعدهم أيضًا على إدارة الحالات الأساسية مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم التي أدت بهم إلى جراحة علاج البدانة.

 

متى يمكنني ممارسة الرياضة بعد عملية تكميم المعدة وما الاحتياطات التي يجب علي اتخاذها؟

1. ابدأ بحركة صغيرة

بعد العملية مباشرة ، قد تشعر بالألم وعدم الراحة. لكن ينصح الجراحون بالقليل من الحركة ، مثل المشي من خمس إلى عشر دقائق عدة مرات في اليوم ، يمكن أن يساعد في التعافي.

2. زيادة النشاط البدني ببطء

خلال فترة التعافي ، يمكنك زيادة نشاطك البدني ببطء. من الآمن بشكل عام البدء في ممارسة الرياضة بعد أسبوعين من الجراحة. ينصح المرضى بتجنب رفع الأشياء الثقيلة التي يزيد وزنها عن 10-15 رطلاً للشهر الأول بعد الجراحة.

3. تجنب تمارين التوازن

شيء آخر يجب أخذه في الاعتبار هو التوازن. بعد الجراحة ، يتغير مركز ثقل جسمك بسرعة بسبب فقدان الوزن ، مما قد يؤثر على ثباتك. في الأشهر الستة الأولى بعد الجراحة ، من الأفضل تجنب التمارين التي تعتمد بشكل كبير على التوازن ، مثل الطعنات أو القرفصاء.

أفضل التمارين لشد الجسم بعد التكميم