العناية بالوجه

أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاء

أفضل الخلطات لتقشير الوجه في الشتاء

قد يتسبب فصل الشتاء والهواء البارد المرافق له في ضرر البشرة كثيرًا ويسبب لها الجفاف والالتهاب الشديد. لذلك، لابد من الحفاظ على ترطيب البشرة وتوحيد لونها بشكل أكبر خلال فصل الشتاء. وهذا لم يتم الحصول عليه بشكل فعال إلا من خلال اتباع خطوة تقشير البشرة. ويمكنكِ صنع العديد من مقشرات البشرة الطبيعية لتكون نتيجتها أسرع وأقوى. لذلك، تابعي معنا هذا المقال وتعرفي بشكل أكبر على أهم خمس أنواع من المقشرات الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها على بشرتك خلال الشتاء.

الكيوي

أما مقشر الكيوي فهو ينضم بطريقة تقشير الوجه بالطريقة الكيميائية. وذلك لأن الكيوي من أنواع الفاكهة الحمضية التي تساعد على توهج ولمعان البشرة. ولأن الكيوي تعد من المصادر الغنية بفيتامين سي، إذا فهي من أقوى المواد الغذائية الطبيعية الفعالة جدًا في تقشير البشرة وتوحيد لونها. هذا بالإضافة إلى أن مقشر الكيوي يعالج مشكلة حبوب الوجه والرؤوس السوداء.
أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاء

المكونات
ثمرة من الكيوي.
ملعقة كبيرة من السكر.
القليل من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير
1-أعدي ثمرة من الكيوي المقشرة والمهروسة، ثم أضيفي لها ملعقة كبيرة من السكر والقليل من زيت جوز الهند.
2-امزجي المكونات جيدًا. قومي بتطبيق الخليط على وجهكِ.
3-اتركيه لمدة خمس دقائق، ويشطف بعدها بالماء الدافئ لفتح المسام المسدودة.

الشوفان

من أشهر المقشرات الطبيعية التي تستخدمها العديد من النساء لتقشير بشرتهن بصفة مستمرة هو مقشر الشوفان. فمن المعروف فوائد الشوفان الرائعة على صحة وجمال البشرة. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات والبروتينات التي تحتاجها البشرة، لكي تجعلها متوهجة ومشعة. يساعد الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة ومنح البشرة نضارة وتألق. وفي نفس الوقت يمد الجلد بالرطوبة والنعومة وحمايتها من الإصابة بالجفاف خلال فصل الشتاء.
أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاء

المكونات
ملعقتين صغيرتين من بذور الشوفان.
ملعقة من الحليب.
ملعقة من العسل.

طريقة التحضير
1-أحضري مقشر الشوفان من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من بذور الشوفان، مع ملعقة من الحليب، وملعقة من العسل.
2-امزجي المكونات جيدًا، ثم قومي بتطبيقها على بشرتكِ. وبحركات دائرية منكِ دلكي وجهكِ لمدة ثلاث دقائق قبل غسيل الوجه بالماء الدافئ.

الفراولة

أما الفراولة فهي أيضًا من أهم أنواع الفواكه المفيدة جدًا لعملية تقشير البشرة. لأن الفراولة من المصادر الغنية بفيتامين سي والمعادن الغذائية الهامة التي تساعد على توحيد لون البشرة، وتنظيف الجلد وتطهيره من السموم، والتخلص من البقع الداكنة التي تتكون على بشرة الوجه. لذلكِ يمكنكِ صنع مقشر الفراولة الطبيعي من داخل منزلكِ بطريقة سهلة جداً. نظرًا لأن الفراولة من أبرز الفواكه الموجودة طوال فصل الصيف ويمكن الحصول عليها بسهولة.
أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاء

المكونات
ثلاث حبات من الفراولة الطازجة.
ملعقة من العسل.

طريقة التحضير
1-أحضري ثلاث حبات من الفراولة الطازجة واهرسيها جيدًا.
2-أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. واخلطي المزيج جيدًا.
3-ابدأي بتطبيق الخليط على وجهك، واتركيه لمدة خمس دقائق. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. وكرري ذلك مرتين أسبوعيًا.

القهوة

من المقشرات الطبيعية الفعالة جدًا والتي يمكن للمرأة أن تستخدمها لتقشير وجهها خلال فصل الشتاء، هو مقشر القهوة الرائع. حيث تمتلك القهوة القدرة الكافية على إيقاظ البشرة والعمل على إنعاش خلاياها كما أن القهوة أيضا تساهم في تعزيز نضارة البشرة، وشد تجاعيده، وذلك من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد التالف منها. لذلك، عليك بالاعتماد على استخدام مقشر القهوة الطبيعي على بشرتكِ خلال فصل الشتاء.
أفضل الوصفات لتقشير الوجه في الشتاء

المكونات
ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة.
القليل من زيت الزيتون.

طريقة التحضير
1-امزجي ملعقة كبيرة من حبيبات القهوة مع القليل من زيت الزيتون.
2-وبعد مزج الخليط جيدًا وزعي المقشر على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى