شعر

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن

اخترنا لك أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن ، لجعل شعرك أنعم وأسهل في التصفيف والتمشيط. يحتاج الشعر الخشن عادة إلى مغذيات ومرطبات لاستعادة لمعانه ونعومته.

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن

فوائد زيت الزيتون

ربما لا تدرك مقدار الفوائد التي يقدمها هذا المنتج ، والتي توجد في كل منزل. يحتوي على أحماض دهنية مثل أحماض الأوليك واللينوليك ، التي لا تغذي الشعر فقط بل تغذي فروة الرأس أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة والشيب المبكر.

وإلا فإن زيت الزيتون يعالج مشكلة تلف الشعر التي تظهر نتيجة تعرض الشعر للجفاف ، وذلك من خلال ترطيبه. يضيف هذا الزيت لمعانًا واضحًا للشعر.

زيت اللوز الحلو

يساعد زيت اللوز الحلو على تقليل تجعيد الشعر عن طريق ترطيبه ويزيد من لمعانه ويقلل من تساقط الشعر. ومع ذلك ، فإن زيت اللوز الحلو يزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس وينظف الشعر أيضًا.

إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام زيت اللوز الحلو ، فخلطه مع العسل وضعيه على شعرك كقناع واتركيه لمدة نصف ساعة. باستخدام هذا القناع ، ستحصلين على شعر أكثر نعومة وتجعدًا أقل.

زيت بذور الرمان

قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن زيت بذور الرمان ، ولكن إذا كنت تبحث عن زيوت لتنعيم الشعر ، فعليك اعتماد هذا الزيت لأنه يرطب بصيلات الشعر من الداخل ليمنحك شعرًا ناعمًا ولامعًا.

أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر المجعد والخشن

شاهد أيضاً:   الوصفة القاضية على الشيب