طب وصحة

أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة

أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة ، يساعد السعال في الحفاظ على حلقك خاليًا من البلغم والمهيجات الأخرى. يمكن أن يكون السعال المستمر أحد أعراض بعض الحالات الصحية مثل الحساسية أو الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية. إذا كان سعالك الجاف خفيفًا بدون حمى أو ألم في الصدر أو أعراض أخرى ذات صلة ، فقد يكون من الممكن علاجه بعلاج منزلي.

أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة

في السطور التالية يخبرك موقعي عن أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة:

 

السوائل الدافئة

يمكن أن يؤدي جفاف الحلق إلى تفاقم السعال ، لذا قم بترطيب الحلق بشرب السوائل المهدئة مثل الشاي أو الماء بالليمون المحلى بالعسل.

استنشاق البخار

يساعد البخار الدافئ على ترطيب الممرات الأنفية الجافة والمتهيجة وتخفيف التهاب الحلق. لتقليل شدة السعال الناجم عن عدوى أو حساسية خفيفة ، يمكن إضافة بعض الإضافات الطبيعية مثل الريحان أو أوراق النعناع إلى وعاء مليء بالماء الساخن ، ثم استنشاق البخار لزيادة الفعالية.

الغرغرة بالماء والملح

غالبًا ما ينصح مقدمو الرعاية الصحية بالغرغرة بالماء المالح لتخفيف التهاب الحلق والسعال الناجم عن نزلات البرد. تعمل المياه المالحة على سحب الرطوبة بعيدًا عن منطقة الألم للمساعدة في تقليل التورم والتهيج.

البيئة المحيطة

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للمساعدة في منع محيطك من التسبب في السعال أو تفاقمه ، مثل استخدام مرطب الهواء البارد لترطيب الهواء في الغرفة وتجنب التدخين.

 

العسل

العسل الخام هو أحد أقدم العلاجات المنزلية المستخدمة في علاج أي نوع من السعال. يحتوي العسل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف السعال ، ويمكنه أيضًا تخفيف الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية الطفيفة.
يمكنك علاج السعال الحاد في المنزل عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع شاي الأعشاب أو الماء الدافئ. يمكنك أيضًا تناول ملعقتين صغيرتين من العسل في الصباح.

شاهد أيضاً:   اعراض سرطان الحلق وعلاجاته

جذر عرق السوس

اشتهر مشروب عرق السوس الدافئ منذ فترة طويلة بتأثيره المهدئ على الحلق ، ويشار إلى جذر عرق السوس في الطب الصيني التقليدي باسم شاي الجنكاو ، ويقال إنه يخفف الألم ويزيل البلغم ويخفف من السعال ، لذلك يمكن استخدامه في اصنع مشروبًا عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من جذور الأرض في كوب. من الماء المغلي لمدة 5 إلى 10 دقائق ، ثم يصفى ويشرب.
على الرغم من أن مشروب جذر عرق السوس يعتبر آمنًا بشكل عام ، إلا أن استخدامه لفترة طويلة قد يسبب ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم ، ويؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية ، والتعب ، والصداع ، واحتباس الماء في الجسم.

البردقوش

يستخدم البردقوش منذ فترة طويلة في الطب التقليدي للتخفيف من مجموعة متنوعة من الحالات الصحية. يحتوي على مركبات نباتية مضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف السعال المصاحب للربو والتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والسعال الديكي.
لصنع شاي البردقوش ، ننقع 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من الأوريجانو المجفف في 8 أونصات من الماء الساخن وشربه ثلاث مرات يوميًا.

الكركم

يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين ، والذي له خصائص خفيفة مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. لقد تم استخدامه لعدة قرون في الطب الهندي القديم لعلاج أمراض الجهاز التنفسي.

الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ فترة طويلة لعلاج الغثيان واضطراب المعدة ، ولكن هناك أدلة على أنه يمكن أن يكون مفيدًا للسعال. يُعتقد أنه يثبط منعكس السعال عن طريق إرخاء العضلات الملساء في الشعب الهوائية ، لذلك يمكن تناوله كمشروب أو على البخار لعلاج السعال الحاد في المنزل.

الزعتر

تم استخدام الزعتر طبيًا منذ ظهور الطاعون الأسود في أوروبا. يحتوي على مركب يسمى الثيمول يعتقد أن له تأثيرات مضادة للتشنج يمكن أن تساعد على استرخاء العضلات الملساء في الحلق.
يمكنك صنع شاي الزعتر عن طريق نقع 3 إلى 4 ملاعق صغيرة من العشب المجفف في 8 أونصات من الماء المغلي وتحليته بالعسل لفائدة إضافية تتمثل في تخفيف السعال.

شاهد أيضاً:   الأداء الحركي الدقيق والحركة البصرية

أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة, أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة, أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة, أفضل العلاجات المنزلية السريعة للكحة الشديدة