ريجيم

أفضل المشروبات لإنقاص الوزن الزائد في فصل الشتاء

أفضل المشروبات لإنقاص الوزن الزائد في فصل الشتاء

المشروبات مثل عصائر الفواكه المركزة، ومشروبات الطاقة يمكنها إضافة العديد من السعرات الحرارية الزائدة عن نظامك الغذائي والتي ستعجلك تكتسب مزيدًا من الكيلوغرامات، ولكن هناك مشروبات للتنحيف تعمل على زيادة معدل الأيض.

لنتعرف على أبرز المشروبات للتنحيف:

القرفة

القرفة من المشروبات الساخنة الفعالة في فصل الشتاء للتخلص تمامًا من الكتل الدهنية المتراكمة في الجسم وتساعد القرفة على حرق الدهون والتخلص من الترهلات والشحومات الزائدة.

إضافة إلى ذلك تعمل القرفة على رفع معدلات الأيض مع حرق الدهون وخسارة نسبة كبيرة من الكيلو جرامات التي تزداد بشكل فعال. تتمتع القرفة بالمزيد من المركبات والمواد الكيميائية الطبيعية التي تعمل على إنقاص حوالي ثلاثة كيلو جرامات في الأسبوع بالإضافة إلى ذلك فان مشروب القرفة تعمل كمطهر طبيعي للجهاز الهضمي والقضاء تمامًا على السموم والفضلات المتكونة في المعدة والأمعاء. أحضري مشروب القرفة يوميًا واشربيه قبل تناول الوجبات الغذائية.

مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية الفعالة في تخليص الجسم من الدهون الزائدة والتحكم في إنقاص الوزن الزائد بشكل فعال خلال فصل الشتاء.

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية التي تساهم في محاربة الشحوم والدهون التي تتراكم في مناطق معينة من الجسم مثل مركبات البوليفينول والفلافنويد. يمتلك الشاي الأخضر أيضًا القدرة في امتلاء المعدة وعدم الشعور بالجوع. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تؤثر على وظائف الكبد التي تساعد على تنظيم معدلات التمثيل الغذائي. يقوم الشاي الأخضر أيضًا بحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. يساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم وذلك عن طريق تخزين الجلوكوز في الدم على شكل دهون. تناولي مشروب الشاي الأخضر مرة بعد وجبة الغذاء. ومرة قبل تناول الفطور.

شاهدي أيضاً: رجيم السعرات الحرارية لإنقاص الوزن

الليمون

من المعروف فوائد الليمون الرائعة في فصل الشتاء فهو يقوم مشروب الليمون الحامض بحرق الدهون التي تزداد مع فصل الشتاء.

كما أنه في نفس الوقت يقوم الليمون بمنح الشعور بالطاقة والنشاط والحيوية خلال فصل الشتاء مع الحد من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة التي تحدث خلال فصل الشتاء. يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الفعالة في رفع معدل الأيض في الجسم. عليكِ دائمًا بتناول مشروب الليمون الحامض يوميًا في فصل الشتاء لوقاية الجسم من الإصابة بالسمنة المفرطة وزيادة الوزن الذي يزداد بشكل سريع في الموسم الشتوي.

مشروب الزنجبيل والكمون

من أفضل المشروبات التي يتم تناولها في فصل الشتاء لإنقاص الوزن الزائد بشكل فعال هو مشروب الزنجبيل والكمون.

يحتوي الزنجبيل على مواد متخصصة في حرق الدهون والتخلص من الترهلات المتراكمة في أسفل البطن ومنطقة الأرداف والمؤخرة. بالإضافة إلى ذلك فإن الزنجبيل أيضًا يقوم بتنشيط وظائف الكلى والكبد ويزيد من سريان الدم إلى جميع الأعضاء الداخلية للجسم. بينما الكمون فهو فعال جدًا في تنظيم معدلات الأيض لذلك يفضل تناول مشروب الزنجبيل والكمون قبل الطعام بنصف ساعة لكي يساهم في تنشيط الحرق لذلك قومي بغلي كوب من الماء وأضيفي إليه ملعقة من الزنجبيل الحار وملعقة من الكمون مع إضافة قطرات العسل واشربيه.

مشروب الكاكاو

أما مشروب الكاكاو الساخن فهو من المشروبات الطبيعية التي تساعد على إنقاص الوزن الزائد وزيادة إنتاج الطاقة في فصل الشتاء.

يحتوي الكاكاو على العديد من الزيوت الدهنية التي تقوم بمنح المعدة الشعور بالشبع والامتلاء لتغطية احتياجات الجسم. يحتوي الكاكاو على مادة مضادة للأكسدة تساعد في حرق الدهون والشحوم وإزالة الترهلات المتراكمة. بالإضافة إلى ذلك فهو يقوم بتقوية الجهاز المناعي الذي يساعد في إزالة الدهون المتراكمة في الجسم. بالتالي يخلص الدم من السموم والنفايات العالقة بأنسجة الجسم. تناولي مشروب الكاكاو خالي من الحليب مرة واحدة أثناء وجبة الإفطار.

شاهدي أيضاً: نصائح لتخفيف الوزن بدون رجيم

مشروبات تساعد على حرق دهون البطن

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يكتسبون دهون البطن، كاتّباع نظام غذائي سيئ، وقلة ممارسة الرّياضة، والتّعب والإجهاد، وتقسم دهون البطن إلى نوعان: الدّهون الحشويّة؛ وهي التي تحيط بالأعضاء الحيويّة، ودهون تحت الجلد؛ وهي التي تتركّز أسفل الجلد، وينتج عن دهون البطن مضاعفات صحيّة، وأمراض عديدة؛ تتلخص بزيادة الوزن والسمنة المفرطة وأمراض القلب والرّبو والسّرطان والسّكري وارتفاع ضغط الدّم،[*] لهذا يتوجب إجراء العديد من التّغييرات في نمط الحياة والعادات الغذائيّة السيئة، ويعد البحث عن مشروبات تساعد على حرق الدّهون من أبسط الخيارات للتخلّص من الدّهون، ومن الأمثلة على مشروبات صباحية تعمل على حرق الدهون:[*]

  • ماء الشمر: تعد بذور الشمر علاج تقليدي لمكافحة عسر الهضم والانتفاخ، وتحتوي على بعض الخصائص المدرة للبول التي تساعد على إزالة السّموم من الجسم، وتعمل على زيادة التّمثيل الغذائي، وتخليص الجسم من الدّهون الزّائدة.
  • جيرا الماء: هو مشروب منخفض السّعرات الحراريّة، ويساعد على تعزيز الهضم، والتّمثيل الغذائي، وكما أنه مفيد في كبح الجوع، وتسريع عمليّة حرق الدّهون.
  • مياه أجوين: من المعروف أنّ بذور أجوين أو بذور القرم تزيد من سرعة عملية الأيض بشكلٍ طبيعيٍّ، وتعمل على تعزيز الهضم وامتصاص الطّعام، مما يؤدّي إلى إنقاص الوزن الزائد.
  • ماء الليمون: يعد الّليمون مليء بمضادات الأكسدة وألياف البكتين؛ التي تساعد في إذابة الدّهون المتركزة في منطقة البطن.
  • الشاي الأخضر: وهو المشروب المليء بمضادات الأكسدة وخاصة الكاتيكين؛ الذي يعزّز عملية الأيض بشكلٍ طبيعيٍّ.

شاهدي أيضاً:
وصفة لعلاج النحافة الزائدة في اقل من 10 أيام
وصفة لعلاج النحافة المفرطة
كيف تحصل على جسم جذاب

لمتابعة آخر مواضيع ريجيم انقري هنا

كيفية إنقاص الوزن الزائد في اسبوع, إنقاص الوزن الزائد, كيفية إنقاص الوزن الزائد بطريقة سهلة, كيفية إنقاص الوزن الزائد في أسبوع للنساء
زر الذهاب إلى الأعلى