التربية المهنية

أفضل المهارات في السيرة الذاتية

أفضل المهارات في السيرة الذاتية ، تتضمن كتابة السيرة الذاتية عملية موازنة صعبة ، حيث يتعين عليك إبقائها قصيرة وموجزة ، ولكن يجب عليك أيضًا تضمين معلومات قيمة تلفت الانتباه إليك ، فكيف تفعل ذلك؟
عند مراجعة سيرتك الذاتية ، غالبًا ما يهتم أصحاب العمل بمهارات الوظيفة التي تمتلكها ، لذلك من المهم تحسين اختيار المهارات في السيرة الذاتية التي تتناسب مع الوظيفة التي تتقدم لها ، حيث أن لكل وظيفة مهاراتها الخاصة.
إذا كنت ترغب في العمل عن بعد ، على سبيل المثال ، ستكون مهارات الاتصال الكتابي والكتابي من أهم المهارات التي يجب أن تمتلكها ، ولكن إذا كنت تتقدم لوظيفة في مجال المبيعات والتسويق ، فإن مهارات الاتصال الشفوي تكون أكثر أهمية. من الآخرين ، وما إلى ذلك.
في مقال اليوم ، سنتعرف عبر موقعي على أفضل المهارات في السيرة الذاتية التي يبحث عنها أصحاب العمل ، والتي يمكنك كتابتها في سيرتك الذاتية لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة أحلامك.

أفضل المهارات في السيرة الذاتية

قبل أن تكتب مهاراتك الشخصية في السيرة الذاتية ، يجب أن تكون على دراية كاملة بمواصفات الوظيفة التي تتقدم لها ، لأن القائمين بالتوظيف سوف يهتمون فقط بالمهارات التي يحتاجونها في العمل.

  • مهارة حل المشكلات
  • مهارة التفكير الناقد
  • المرونة
  • مهارة الاتصال الفعال
  • قدرة فريق العمل
  • مهارة تنظيم العمل
  • الذكاء العاطفي
  • الإبداع في العمل
  • تحمل المسؤولية وتحمل المسؤولية عن عواقب الأخطاء

مهارة حل المشكلات: هذه المهارة الشخصية مفيدة في أي عمل تتقدم له ، لأن الشخص القادر على حل المشكلات هو الذي يعدل ويوازن بين المنطق والتفكير النقدي والبيانات المتاحة له للوصول إلى الحل الأفضل ، بدون اللجوء إلى العواطف ، وغالبًا ما يقدر المدراء هذه المهارة.

شاهد أيضاً:   رواتب الأطباء في السعودية القطاع الخاص

التفكير النقدي: يتمتع الشخص صاحب العقل اللامع دائمًا بمهارة قوية في حل المشكلات والعديد من الصفات الإيجابية التي تصاحب التفكير النقدي ، مثل الإبداع في العمل.

المرونة: يجب أن يكون الموظف قادرًا على التعامل بإيجابية مع التغييرات في العمل والتكيف معها

المهارات الاجتماعية: تتضمن هذه المهارات العديد من الصفات الإيجابية التي يفضل المدراء أن يتمتع بها الموظفون ، مثل اليقظة والتعاطف والقيادة والاستماع الجيد والاحترام والتفاني في العمل.

المهارات الوظيفية في السيرة الذاتية

  • تحليل البيانات
  • مهارات البيع الفعال
  • مهارات التسويق
  • المهارات التكنولوجية
  • مهارات الحاسوب

تحليل البيانات: هو دعم البيانات من عدة مصادر من أجل الحصول على معلومات قيمة تفيد في العمل ، وتعتبر هذه الميزة من أهم المهارات الوظيفية.

مهارات البيع: تُصنف هذه المهارة أحيانًا على أنها مهارة شخصية وليست وظيفية ، ولكنها تعتبر أيضًا مهارة تجارية مهمة.

مهارات التسويق: تتطلب هذه المهارة معرفة تحسين محرك البحث (SEO) ، والخبرة في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ، والتسويق عبر الوسائط وإدارة المحتوى.

المهارات التكنولوجية: مثل تعلم لغات البرمجة ، أو القدرة على التعامل مع العملات الرقمية.

مهارات الحاسوب: مثل القدرة على استخدام برامج الحاسوب بشكل جيد.

إذا كنت ترغب في إثارة إعجاب المديرين من خلال إبراز مهاراتك وخبراتك ، ولكنك لا ترغب في إغراقهم بالكثير من المعلومات ، فإن مفتاح تحقيق التوازن الصحيح وإبراز سيرتك الذاتية هو تضمين المهارات المخصصة للوظيفة التي تتقدم إليها. إلى عن على.

قال أحد الخبراء المهنيين إن السيرة الذاتية هي مفتاح الباب ، وأن السيرة الذاتية المصممة جيدًا والتي تسلط الضوء على المهارات الأكثر أهمية للوظيفة والتي يمكنك دمجها مع إنجازات أو تجارب محددة ستدهش أصحاب العمل وتساعدك على الوصول إلى الحق. باب العمل.

شاهد أيضاً:   أشكال قائمة الدخل

تحديد المهارات المطلوبة للوظيفة

الطريقة الأكثر فعالية لتصميم سيرتك الذاتية لدور معين هي تحديد أفضل المهارات المدرجة في الوصف الوظيفي وإبرازها في سيرتك الذاتية ، حيث من المفترض أن يساعد ذلك في تخطي سيرتك الذاتية بعد الفحص عبر الإنترنت الذي وضعته العديد من الشركات في طريقها. البحث عن الكلمات الرئيسية قبل أن ينظر إليها المدير المسؤول.

عادةً ما تسرد الشركات أهم المهارات والمسؤوليات المطلوبة للوظيفة أولاً ، لذا ركز على سيرتك الذاتية على أهم هذه المهارات ، ولكن يجب عليك فقط إبراز المهارات التي لديك بالفعل ولا تكذب.

إذا كان الوصف الوظيفي غامضًا ، فتواصل مع الأشخاص العاملين في الشركة أو مع العاملين في الصناعة واطلب منهم توضيح المهارات اللازمة للوظيفة ، أو يمكنك العثور على أوصاف وظيفية مماثلة وتدوين الكلمات الرئيسية التي تظهر بشكل روتيني .

التوازن بين المهارات الصلبة واللينة

تأكد من أن لديك مزيجًا من المهارات الصعبة والناعمة في سيرتك الذاتية ، يمكن تعريف المهارات اللينة على أنها مجموعة من السلوكيات والسمات الشخصية التي تستخدمها كل يوم مثل التعاون وحل المشكلات ، بينما تميل المهارات الصعبة إلى أن تكون خاصة بالوظيفة وبرمجة الكمبيوتر التكنولوجيا ، كلتا المجموعتين من المهارات مهمتان ، وبقدر ما يرغب أصحاب العمل في توظيف شخص مؤهل للقيام بهذا الدور ، فإنهم يريدون أيضًا معرفة ما إذا كنت ستصبح لائقًا ثقافيًا.

عند إجراء مقابلات مع المرشحين الذين لديهم سير ذاتية متطابقة تقريبًا ، فمن المرجح أن يختار القائمون على المقابلات المرشح الذي يناسب المجموعة بشكل أفضل ، لذلك يجب أن تحافظ على قسم المهارات في سيرتك الذاتية مقيدًا بستة إلى ثماني مهارات ، وإذا كنت ترغب في تضمين المزيد من المهارات ، فيمكنك المزج مهاراتك غير الفنية في تاريخك المهني السابق.

شاهد أيضاً:   نظرية 60-30-10 في العمل

 تقديم الأدلة الملموسة للمهارات

لا تقدم سيرتك الذاتية بقائمة من المهارات والمسميات الوظيفية فقط ، لأن لديك أيضًا فرصة لإثبات ذلك لهم بأمثلة ملموسة ، وعندما تصف دورًا سابقًا ، قم بتضمين أي إنجازات ذات صلة ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هو تحديد وإخبار قصة ، على سبيل المثال إذا كنت تشير إلى أنك يجب أن يتضمن مندوب مبيعات فعال ما إذا كنت قد فزت بلقب أفضل مندوب مبيعات في الشهر أو قمت بتوسيع منطقتك بنسبة معينة ، ويجب عليك أيضًا تقديم كل مهارة باستخدام فعل نشط مثل المحلل والمنظم والتسليم والمبدع والمطور بحيث يحافظ على انتباه المدير.

تطوير المهارات التي تفتقر إليها

لا تثبط عزيمتك إذا كنت تفتقر إلى بعض المهارات الأساسية للوظائف التي تتقدم لها ، وبدلاً من ذلك اعمل على تطويرها ، على سبيل المثال إذا كنت تتقدم لوظيفة في مستشفى ، فحاول الحصول على عروض توضيحية مجانية عبر الإنترنت لمهارات البرامج الأساسية مثل المريض الجدولة ، وكذلك الحصول على دورات عبر الإنترنت ، من السهل تعلم المهارات الصعبة ولكن حتى المهارات الشخصية يمكن تطويرها بمرور الوقت ، ما عليك سوى إيجاد طريقة فعالة لتعلمها والتعرف عليها.

أفضل المهارات في السيرة الذاتية, أفضل المهارات في السيرة الذاتية, أفضل المهارات في السيرة الذاتية, أفضل المهارات في السيرة الذاتية, أفضل المهارات في السيرة الذاتية, أفضل المهارات في السيرة الذاتية, أفضل المهارات في السيرة الذاتية

زر الذهاب إلى الأعلى