العناية بالجسم

أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة

تبحث الكثير من الفتيات عن أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة، حيث أن البشرة الفاتحة هي هدف لكثير من هؤلاء الفتيات نظراً إلى أنها تعطي الفتاة مظهر جمالي خلاب، لذا سوف نتحدث في هذا المقال في موقعي.نت عن الزيوت الطبيعية التي تفتح البشرة وتزيد من نضارتها، كما أن هذه الزيوت لا تحتوي على مواد كيميائية مثل كريمات الأساس ومستحضرات التجميل، لذلك فإن البحث عن مواد طبيعية هو أفضل حل.

 

ما هي أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة؟

تتعدد التركيبات الطبيعية التي يمكن للفتاة تحضيرها في المنزل أو شرائها من العطار من أجل الحصول على بشرة فاتحة وبيضاء وجذابة، وتتمثل أهم تلك التركيبات فيما يلي:

تركيبة زيت الليمون

  • يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية المطهرة للبشرة لتجنب الجراثيم، كما أنه من المواد المزيلة للأتربة والشوائب والتي تساعد على تفتيح البشرة سواء بشرة الوجه أو الجسم أو الكفين.
  • لذلك فإن استخدام زيت الليمون من أهم الطرق لتفتيح الجلد، حيث يحتوي الليمون وزيته على فيتامين سي اللازم لصحة وجمال البشرة، ويمكن الحصول على هذا الزيت من الصيدليات أو محلات العطارة.

زيت الورد

يعتبر زيت الورد من أهم الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة، كما أنه يمنح البشرة نضارة كبيرة ويمنح الشفاه لون وردي، بالإضافة إلى أهميته للتخلص من التجاعيد المبكرة، ويفضل الانتظام على استعماله يومياً وتدليكه جيداً في البشرة، ومن أهم فوائد هذا الزيت أيضاً ما يلي:

  • يساعد زيت الورد على زيادة إشراق البشرة.
  • يعمل على علاج البقع الموجودة في البشرة كما يساعد على توحيد لونها.
  • يعالج هذا الزيت الندبات والبقع التي يتركها حب الشباب كما يؤخر ظهور التجاعيد.
  • يمنح البشرة الترطيب اللازم والمرونة ويحميها من الجفاف والتشققات.
شاهد أيضاً:   10 خلطات جمالية للزبادي للعناية ببشرتك وشعرك

زيت اللوز الحلو

يحتوي هذا الزيت على مادة تعرف باسم النياسيناميد وهي عبارة عن مادة تساعد على تفتيح البشرة، كما أنها توحد لون البشرة، لذلك فإن استعمال هذا الزيت مرة في اليوم أو ثلاثة مرات أسبوعياً كاف لنضارة وبياض البشرة، ومن الفوائد الأخرى لهذا الزيت ما يلي:

  • يتخلص من التجاعيد المبكرة ويؤخر ظهور التجاعيد.
  • يمكن وضعه على الجلد للتقشير الجيد والحصول على تفتيح مناسب.
  • يعمل على تنظيف البشرة باستمرار.

زيت اللافندر

  • من أفضل الزيوت والتركيبات الطبيعية التي تساعد على صفاء ونقاء البشرة وتنقيتها من الحبوب والشوائب، بالإضافة لأهمية هذا الزيت في الحصول على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب.
  • وذلك عن طريق تدليكه في الجسم، ويمكن استخدام هذا الزيت في تفتيح البشرة من خلال خلطه مع زيت اللوز وزيت البابونج ثم استخدام الخليط قبل النوم، لكن يفضل تجنبه في فترة الحمل والرضاعة.

زيت خشب الأرز

  • يحتوي زيت خشب الأرز على خصائص تقضي على البكتيريا التي يمكنها أن تصيب الجلد، وينصح باستخدام هذا الزيت لتفتيح البشرة وبخاصة النوع الدهني منها، ويمكن استخدام زيت خشب الأرز بعد خلطه مع زيت الجوجوبا بنسبة متساوية.

زيت الأرجان المغربي

  • يعمل هذا الزيت السحري على تبييض الوجه والأماكن التي تحتاج إلى تفتيح، كما يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذلك يلجأ الكثير من خبراء التجميل إلى دمج هذا الزيت في وصفاتهم وتركيباتهم التجميلية.
  • كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لمنع تصبغات البشرة، بالإضافة إلى علاج الحساسية وحماية الجلد من العدوى نظراً لاحتوائه على أحماض دهنية ومنح البشرة ترطيب عالي وحيوية ونضارة.

 

أفضل تركيبة من الزيوت لتفتيح البشرة

بالإضافة إلى ما قدمناه من زيوت ووصفات طبيعية، يمكننا القول أنه يوجد تركيبة سحرية لتفتيح البشرة ولا تحتوي على أي مواد كيميائية، ومن شأنها أن تساعد على التفتيح في أقصر وقت ممكن، وتتكون هذه التركيبة من:

  • زيت اللوز الحلو
  • زيت الورد
  • زيت خشب الصندل
  • زيت اللافندر
  • زيت الليمون العطري
  • مزج جميع الزيوت السابقة
شاهد أيضاً:   مكونات فعالة لتفتيح اسمرار ما بين الفخذين

ولا داعي لشراء التركيبات من المحلات، حيث يمكن شراء كل نوع على حده ثم خلطهم وتطبيق الوصفة للحصول على أفضل الفوائد.

عادات صحية لا بد منها للحفاظ على صحة البشرة

لا يجب الاعتماد فقط على أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة، بل يجب العناية بكل الطرق التي تمنح البشرة صحة جيدة، ومن أهم العادات الصحية للبشرة ما يلي:

  1. الاهتمام بتنظيف البشرة يوميا ولا يكون التنظيف فقط بالمياه، بل يجب اقتناء غسول مناسب لنوع البشرة واستخدام ذلك الغسول مرتين يومياً أو مرة في الصباح ومرة في المساء، حيث يساعد المنظف على إزالة آثار الماكياج وتفتيح المسام وتحسين صحة البشرة.
  2. الحصول على الاسترخاء والراحة يتسبب العمل الضاغط على الجسم والنفس في الإصابة بالتوتر والقلق والتعب والإرهاق، كما أن الإجهاد الزائد يسبب إفراز المخ هرمونات تزيد من مشاكل البشرة، لذلك فإنه في حالة وجود الكثير من الأعمال، يجب أن ينظم الفرد أعماله ووقته بحيث يتوفر له جزء من وقت الراحة للحصول على نوم كاف، ولممارسة الرياضة والهوايات والرسم وغيرهم.
  3. تجنب العبث في البثور تعتبر عادة اللعب في البثور هي عادة سيئة ينبغي التخلص منها على الفور، لأنها تتسبب في سد المسام وظهور الندبات بجانب العدوى التي تزيد من مشاكل البثور.
  4. تجنب العادات الغذائية الضارة للبشرة تكون العادات الضارة في تناول الطعام سبب كبير لظهور مشاكل جلدية كثيرة، حيث أن الغذاء له دور كبير في صحة البشرة ونضارتها أو عدم صحتها، لذلك يجب البحث عن الأطعمة الضارة بالبشرة وتجنبها، ولعل من أخطر الأغذية للبشرة هو السكر أو الحلويات والمواد الدهنية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

تتعدد الوصفات التي يمكن تطبيقها من الأطعمة والمكونات الموجودة في المنزل وتساعد هذه الوصفات على تفتيح البشرة، ومن أهمها ما يلي:

  • الطماطم للبشرة الدهنية، حيث تعمل على انقباض المسام والقضاء على حب الشباب، بجانب تفتيح البشرة، حيث تهرس الطماطم وتطبق على البشرة وتترك بعض الوقت حتى تجف ثم تغسل البشرة جيداً بالماء.
  • قشر البرتقال لتفتيح البشرة الدهنية، حيث إنه يقلل من صبغات الجلد ويمكن الخلط بين قشر البرتقال المجفف وماء الورد، وبعد ذلك يوضع المزيج على البشرة.
  • وصفة عصير الليمون والتفاح تعتبر من الوصفات الجيدة التي تساعد على تفتيح البشرة، حيث يتم تحضيرها عن طريق هرس شريحة من التفاح مع ملعقتين من عصير الليمون ويطبق الماسك على البشرة.
  • وصفة العسل والأفوكادو لصحة البشرة، هي وصفة يمكن اعتبارها جيدة للوقاية من حب الشباب والتخلص من الصدفية، ويمكن تحضيرها بسهولة عن طريق هرس ثمرة من الأفوكادو وملعقة من العسل الأبيض.
شاهد أيضاً:   وصفة لتبييض المنطقة الحساسة بسرعة فائقة

وبذلك فقد قدمنا أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة كما قدمنا نصائح وتركيبات طبيعية أخرى، ويجب العلم أن أهم طريقة لتبييض البشرة أو ملء الخدود أو الحصول على بشرة وردية وخالية من العيوب والبقع والبثور هي تناول طعام صحي يشمل جميع الفيتامينات اللازمة للجسم وشرب كميات كافية من الماء.

أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة, أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة, أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة, أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة, أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة, أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة, أفضل تركيبة زيوت لتفتيح البشرة وأهم النصائح لصحة البشرة

زر الذهاب إلى الأعلى