انترنت وكمبيوتر

أفضل تطبيق للعقارات في السعودية

يساعدك أفضل تطبيق للعقارات في السعودية في العثور على عقار مناسب لك ، حيث أن العثور على عقار يناسب ميزانيتك أو موقعك الجغرافي أصبح صعبًا وقد يكون مستحيلًا ، خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تشتري فيها عقارًا ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أفضل تطبيق للعقارات في السعودية لحل المشكلة.

أفضل تطبيق للعقارات في السعودية

تعتبر أفضل تطبيق للعقارات في السعودية من أهم الوسائل التي تستخدم من أجل أن يصل الإنسان إلى ضالته، فهي من الوسائل الحديثة التي أصبحت تتبادر إلى أذهاننا عندما نفكر في حل أي مشكلة، وعندما ترغب في شراء عقار فيكون اختيار التطبيق المناسب لهذا هو أمر ضروري، ونتناول أفضل تطبيقات العقارات بداخل السعودية في الآتي:

1- تطبيق عقار

هذا التطبيق من أفضل تطبيق للعقارات في السعودية عبارة عن منصة إلكترونية تعرض العقارات وتمكن أي شخص من البحث عنها بسهولة، وهذا لأنها توفر خدمة البحث عن العقارات سواء البيع أو الإيجار، وتتنوع ما بين الأراضي والفلل والاستراحات والشقق والمزارع والمحلات والمكاتب التجارية، ويأتي هذا التطبيق في الصدارة ويتوافق مع كافة أنواع أجهزة المحمول من أندرويد وأيفون.

هذا بالإضافة إلى أن التطبيق يوفر إمكانية البحث على عكس موقع الويب، كما أنه يعرض كافة العقارات بمعلومات متنوعة سواء عن المساحة أو السعر، ويرفق هذه المعلومات بصور للعقار، كما أنه أصبح يقدم خدمة جديدة ألا وهي متوسط أسعار العقارات سواء الفلل أو الأراضي أو أسعار تأجير الشقق.

أما عن رسوم استخدام التطبيق فهي مجانية بالكامل لمن يبحث عن العقارات، أما الراغب في بيع العقارات فيوجد طريقتين إما دفع رسوم ثابتة لكل عقار يتم بيعه أو تأجيره والتي تتراوح من 120: 950 ريال، أو الاشتراك السنوي في التطبيق وتتراوح رسوم بين 1500: 5000 ريال.

كما أن التطبيق وفر تصاميم ثلاثية الأبعاد ويمكن من خلال الاطلاع على العديد من التصاميم المتنوعة لغرف المنزل سواء غرف نوم أو صالونات أو أطفال مع تسعيرة لكل تصميم، ويمكنك تحميل التطبيق بسهولة من هنــا للأندرويد ومن هنـــا للأيفون.

شاهد أيضاً:   كيف احدث طاقات

 

2- تطبيق زاهب

يعد هذا أفضل تطبيق للعقارات في السعودية، لأن منصة زاهب توفر لك القدرة على البحث عن العقارات في كل مكان بالسعودية، وهذا من خلال فتح الموقع الإلكتروني الذي يسهل استخدامه، كما يوفر لك الفرصة للبحث عن البائعين أو المكاتب العقارية التي تعمل كوسيط عقاري بينك وبين البائع، بالإضافة إلى عرض موقع هذه المكاتب ومعلومات التواصل معها.

فتقدر على الحصول على بيانات العقار المتعلقة بالسعر بحسب الأشهر بواسطة المخططات البيانية التي تحصل عليها عبر النقر على مربع أسعار العقار، وهذه التقنية يتفرد بها تطبيق زاهب، ويمكنك من مراقبة الأسعار من أجل اختيار الوقت المناسب لشراء العقار، وهذا حرصًا من القائمين على العمل به لتسهيل البحث.

يجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق يوفر لك فرصة البحث في الخريطة والتي تعد من المميزات الإضافية، وعند الدخول على التطبيق ستظهر لك صفحة بحث إدخال كلمات مفتاحية عن العقار المطلوب.

بعد البحث ستظهر لك العديد من الفلاتر من أجل تصفية النتائج وتشتمل على البيع والإيجار وتاريخ النشر وعدد الغرف وعمر العقار وغيرها من المعلومات، ولا يتوقف الأمر على هذا فقط بل سيظهر المساجد والمرافقة التعليمية القريبة من العقار، ويمكنك تحميل التطبيق من هنـــا للأندرويد ومن هنـــا للأيفون.

3- تطبيق حراج

من المؤكد أنك قد سمعت مسبقًا بتطبيق حراج باعتباره أفضل تطبيق للعقارات في السعودية، حيث يعمل بطريقة تشبه سوق يوفر لك كل ما تحتاجه في مكان واحد، فهو يوفر جميع الخدمات والمنتجات التي تبحث عنها، سواء كانت هذه المنتجات عقارات أو سيارات أو أجهزة وغيرها من المنتجات.

كما يعد أحد أشهر التطبيقات السعودية التي تمتاز بتوفير إمكانية البحث عن عقار سواء تجاري أو منزلي بسهولة كبيرة، فأنت تقوم باختيار نوع العقار سواء للإيجار أو البيع ثم تضع اسم المنطقة أو الحي المرغوب في شراء العقار فيه وستجد أحدث وأكثر النتائج المناسبة لما كتبته.

شاهد أيضاً:   خطوات استرجاع أرقام الهاتف من جوجل

كذلك يمكنك من إضافة إعلان عن العقارات المرغوب في بيعها والاستفادة بشكل مزدوج من عملية البيع والشراء من الجوال دون أي تعقيد، وتقدر على تحميل التطبيق بسهولة من هنـــا للأندرويد ومن هنـــا للأيفون.

 

4- تطبيق السوق المفتوح

يعد السوق المفتوح عبارة عن تطبيق إلكتروني مخصص للإعلانات التي تتيح لك البحث عن الأشياء المعروضة للبيع بكافة الأنواع والأشكال المختلفة، ومن ضمن أبرز الأشياء التي يتم عرضها هي العقارات، والتي توجد بكافة أنواعها فعندما تفتح التطبيق ستجد عدة تصنيفات، والتي من بينها منتجات ووظائف وخدمات متوفرة مثل التعليم والتدريب.

من أهم التصنيفات هي تصنيفات العقارات مثل الشقق والفلل المتاحة للبيع أو الإيجار وهذا في المنطقة التي تحددها وهذا مع وجود معلومات عن العقار مثل السعر والموقع بدقة موجود على الخريطة، ويمكنك معرفة أي معلومات أخرى ترغب في معرفتها مثل المساحة، عدد الغرف، الحمامات ومعلومات للتواصل مع صاحب العقار في حالة أعجبك.

فيجب الإشارة إلى أن هذا الموقع مقره الرئيسي عمان بالأردن، ولكن يوجد له العديد من الفروع في الدول العربية المختلفة أهمها السعودية، ويمكنك الاستفادة من كافة الخدمات المتاحة من التطبيق عبر تحميله من هنــــا للأندرويد ومن هنـــــا للأيفون.

5- تطبيق بروبرتي فايندر

يُصنف هذا التطبيق على أنه من قائمة تطبيق للعقارات في السعودية، لأنه من المنصات الإلكترونية التي تعرض وتوفر البحث عن العقارات، وبدأت عملها في دولة الإمارات ثم انتشرت بعد ذلك أعمالها في عدة دولة جاءت السعودية في المرتبة الأولى منهم، وعندما تدخل إلى التطبيق ستظهر لك العديد من الخيارات للبحث عن الموقع.

منها هل العقار للشراء أم الإيجار والسعر الأدنى لما ترغب والأعلى الذي يمكنك دفعه ونوع العقار وعدد الغرف وما إلى ذلك، وأيضًا ستجد حوالي 6 عناوين، فالعنوان الأول سيعرض جميع العقارات المعروضة للبيع.

فيمكنك اختيار نوع العقار ومشاهدة الصور والتعرف إلى السعر والمساحة وأي معلومات للتواصل في حالة وجود استفسار آخر لديك، كما يمكنك الاستمتاع بكافة هذه الأمور من خلال تحميل التطبيق من هنـــا للأندرويد ومن هنــــا للأيفون.

6- تطبيق بيوت

يعد هذا التطبيق منصة إلكترونية تعرض فرصة البحث عن العقارات المختلفة، فعلى الرغم من بدء المنصة في العمل في دولة الإمارات إلا إنها توسعت للانتشار في السعودية، وتطبيق بيوت من التطبيقات السهلة والبسيطة التي تمكنك من البحث عن العقارات، فكل ما عليك فعله هو اختيار الموقع الذي ترغب في شراء عقار به ونوعه وتحديد السعر المناسب وعدد الغرف المطلوبة.

شاهد أيضاً:   أفضل برنامج ترجمة نصوص بدقة شديدة من الكمبيوتر والهاتف

ثم انقر على عملية البحث وستظهر لك العديد من النتائج التي تمكنك من اختيار المكان المناسب وفقًا لهذا، كما يمكنك تحميل التطبيق من هنـــــا للأندرويد ومن هنـــــا للأيفون ثم تصفح الشركات الموجودة لكل مدينة ومنطقة والتعرف إلى خدمات هذه الشركة.

 

مميزات السوق العقاري في السعودية

عقب التعرف إلى أفضل تطبيق للعقارات في السعودية نتطرق إلى مميزات السوق العقاري بالسعودية، وهذا بسبب دعم المملكة سوق العقار باستمرار من خلال مجموعة من الطرق، ويمكن أن نستعرض هذه المميزات في النقاط التالية:

الحصول على تراخيص للاستثمار لفترات طويلة تزيد عن 5 سنوات من الهيئة العامة للاستثمار.

المرونة في تأشيرات المستثمرين الأجانب والحصول على مميزات الاستثمار.

الفرص المتنوعة للاستثمار في مجموعة كبيرة من العقارات السكنية، والتي تتضمن وحدات سكنية وفلل وشقق أو عقارات تجارية مثل المولات والمحلات.

يتجه الكثير من المستثمرين إلى مدينة الرياض باعتبارها عاصمة المملكة وأهم مدنها ومن أكبر الأسواق الاقتصادية الضخمة داخل أراضيها.

اتجاه المطورين والشركات العقارية إلى شراء الأراضي بسبب صغر سن نصف عدد سكان المملكة تقريبًا.

بعام 2014 تخطت المشاريع العقارية حوالي 285 مشروع عقاري ووصلت قيمتهم إلى 260 مليار دولار.

الاستثمار في هذا الحقل بالسعودية من الاستثمارات المثمرة بسبب الارتفاع المتزايد الذي تشهده الوحدات بمرور الوقت.

إتاحة العديد من القوانين لملكية العقارات والتي تتنوع لتخدم أهداف المستثمرين سواء السعوديين، أو الأجانب في مختلف الأوقات وتخلصهم من أي عواقب يمكن أن تواجههم سواء في الحاضر أو المستقبل.

السوق العقاري في السعودية من أبرز طرق الاستثمار، ويساعدك تحميل أفضل تطبيق للعقارات في السعودية في الوصول إلى ما ترغب به من عقارات.

أفضل تطبيق للعقارات في السعودية, أفضل تطبيق للعقارات في السعودية, أفضل تطبيق للعقارات في السعودية, 

زر الذهاب إلى الأعلى