ريجيم

أفضل حارق دهون طبيعي

أفضل حارق دهون طبيعي، يعد فقدان الوزن وكذلك تسريع عملية التمثيل الغذائي من التحديات التي تواجه العديد من الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. يبحث معظمنا باستمرار عن طرق جديدة لفقدان الوزن وأفضل حارق طبيعي للدهون، لذلك يجدر معرفة الأطعمة التي يجب تناولها أكثر لحرق الدهون والسعرات الحرارية.

أفضل حارق دهون طبيعي

وإليك بعض التعديلات والإضافات على نظامك الغذائي والتي يمكن أن تعمل العجائب للتخلص من الدهون، وإليك أفضل الأطعمة والمشروبات التي تحرق الدهون بشكل طبيعي، وهي أفضل أنواع حارق دهون طبيعية وتساعدك على إنقاص الوزن والوقاية من الأمراض الخطيرة.

1. زيت الخردل

مقارنة بزيوت الطهي الأخرى، فإن زيت الخردل يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، حيث تساعدك الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. لذلك يجب استخدام زيت الخردل في تحضير طعامك.

2. الثوم هو أفضل حارق دهون طبيعي

يعمل الثوم كقمع للشهية عن طريق إرسال إشارات الشبع إلى الدماغ بعد تناول الطعام. الأليسين، مادة موجودة في الثوم، لها خصائص مضادة للجراثيم تقلل الكوليسترول والدهون السيئة. حتى مستويات السكر في الدم يمكن تنظيمها باستخدام الثوم.

3. الجبن القريش

منتجات الألبان غنية بالبروتينات، والتي تتطلب قدرًا كبيرًا من الطاقة لامتصاص الجسم، وتعمل أيضًا على الشعور بالشبع، وخاصة الجبن القريش.

يحتوي الجبن القريش على 2.2 جرام فقط من الدهون وحوالي 99 سعرة حرارية ؛ لذلك، فإن الاستهلاك المنتظم للجبن القريش يساعد في إنقاص الوزن من خلال تزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجها، دون التسبب في زيادة الدهون والسعرات الحرارية.

شاهد أيضاً:   وصفة للتخلص من الكرش والدهون الزائدة في الجسم بوصفة طبيعية

4. الكركم أفضل حارق دهون طبيعي

يعتبر الكركم مكملًا رائعًا لأي نظام غذائي نظرًا لخصائصه القوية في حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. يعتبر الكركم أيضًا مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، وهو مفيد أيضًا لفقدان الوزن. يمكنك إضافته إلى كوب من الحليب الدافئ أو العصير أو الخضار لأنه يقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

5. القرفة

تعتبر هذه العشبة من التوابل الرائعة لفقدان الوزن، ولها العديد من الخصائص التي تساعد على موازنة مستويات السكر في الدم. وهذا بدوره يساعد في الحفاظ على الجسم ممتلئًا ويساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

يمكنك إضافة القرفة إلى دقيق الشوفان أو الشاي أو كوب من الحليب الدافئ أو تناوله مع الزبادي الطبيعي لجني فوائد هذه التوابل.

6. أفضل حارق طبيعي للدهون هو الكمون

يمكن لبذور الكمون أن تحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وتزيد من معدل الأيض وتحسن الهضم، لذا تناول ملعقتين كبيرتين من بذور الكمون وانقعها طوال الليل في الماء، وقم بتصفية هذا الماء في صباح اليوم التالي وتناوله على معدة فارغة، مما يساعد أيضًا على منع الغازات والانتفاخ.

 

7. الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة مثل الكاتيكين والكافيين، والتي من المعروف أنها تزيد من عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي، ولكن للحصول على أقصى استفادة من المشروب، اشرب 2-4 أكواب من هذا الشاي طوال اليوم وتجنب إضافة السكر إليه.