دول الخليج

أفضل شركات الألبان في السعودية

تتميز أفضل شركات الألبان في السعودية بالجودة العالية لمنتجاتها وحصة سوقية جيدة ، حيث تعد منتجات الألبان من أبرز العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المتنوعة ، كما أنها تعد أكبر سوق لمنتجات الألبان في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أفضل شركات الألبان في السعودية.

أفضل شركات الألبان في السعودية

لقد بدأت صناعة الألبان في المملكة السعودية عن طريق المزارع الصغيرة المتناثرة، ومع مرور الوقت أصبحت مزارع ألبان تجارية كبيرة، حيث إن استهلاك مشتقات الحليب يُعد ثاني أعلى استهلاك للمواطنين بعد الحبوب، وبناءً على ذلك فإن هناك الكثير من الشركات الخاصة بإنتاج الألبان، فنذكر أفضل شركات الألبان في السعودية عبر الفقرات الآتية:

1- شركة المراعي Almarai

تُعد شركة المراعي خاصة بمنتجات الألبان وتوزيع المواد الغذائية السعودية، وتأسست في عام 1976 م برئاسة الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وتعد بمثابة أكبر وأفضل شركات الألبان في السعودية بل وعلى مستوى العالم العربي أيضًا، ومن منتجاتها ما يلي:

  • كافة أنواع الزبادي بنكهاتها المتنوعة.
  • جميع أنواع الحليب ونكهاته أيضًا.
  • كافة أنواع الجبن (الشيدر – فيتا – الشرائح – الكاسات).
  • حليب للأطفال الرضع.

 

2- شركة دانون Danone

تعد دانون شركة فرنسية متنوعة الجنسيات، وهي من أفضل شركات الألبان في السعودية، وتم تأسيسها في عام 1929م ويرأسها فرانك ريبو، وهي تتوزع على حوالي 90 دولة منها العربية والأجنبية أيضًا.

شاهد أيضاً:   شروط زواج السعودية من أجنبي غير مقيم

كما أنها تُتيح إنتاج جميع أنواع الحليب ونكهاته، وفي الآونة الأخيرة أصبحت تنتج حليب للأطفال الرضع؛ لأنها قامت بشراء شركة بيبيلاك وميلوبا، وكافة أنواع الزبادي بنكهاتها المتعددة.

3- شركة نادك Nadec

تُعد نادك هي الشركة الوطنية للتنمية الزراعية، وهي سعودية المنشأ وتم تأسيسها في عام 1981م، وتعتبر من أكبر وأفضل شركات الألبان في السعودية بل وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقوم بإنتاج العديد من منتجات الألبان، كحليب طويل الأمد الطبيعي بنكهاته المتعددة، وأيضًا كافة أنواع الجبن (الفيتا – اللبنة – الكاسات – الشرائح).

4- نستلة Nestle

لقد تأسست هذه الشركة في عام 1866م، وهي سويسرية، ويرجع تأسيسها إلى الصيدلي هنري نستله، وهو من قام بتطوير طعام الرضع الأمهات اللاتي لا يتمكن من إرضاع أطفالهن، وفي الوقت الحالي أصبحت توزع منتجاتها على أغلب الدول العربية والأجنبية حول أنحاء العالم.

كما أنه من أبرز منتجات شركة نستلة هو حليب نيدو الذي نال شهرة كبيرة ضمن ماركات الحليب البودرة، بجانب إنتاجها للزبادي بكافة نكهاتها، والحليب السائل الطازج أيضًا بجميع نكهاته.

5- الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو

قامت هذه الشركة بإطلاق منتجين جديدين، وهما: “مشروب فول الصويا السعودي – مشروب حليب التمر السعودي”، وهي من أفضل وأشهر الشركات الخاصة بمنتجات الألبان داخل المملكة.

 

6- الشركة تعاونية الألبان الأيرلندية Ornua

تعد الشركة التي أنشأت وحدة تصنيع الجبن الأبيض في مدينة الرياض لسوق السعودية، وأيضًا خاصة بإنتاج عدد لا بأس من منتجات الألبان المتعددة، والتي يحتاج إليها المواطنين في كل وقت.

7- شركة الصافي AlSafi

شركة سعودية تم تأسيسها في عام 1981م، وهي من أفضل شركات الألبان في السعودية وتتميز عن غيرها من شركات منتجات الألبان بأنها تقوم بإنتاج كافة منتجات الألبان من أجبان وزبادي وحليب، كما أن شركة الصافي قامت بالتشارك مع شركة دانون الفرنسية منذ عام 2001م، وهذا ما ساعد على انتشار منتجاتها على مستوى العالم.

8- شركة الربيع Alrabie

تم تأسيس تلك الشركة في عام 1979م، وهي من أشهر وأفضل شركات الألبان في السعودية، حيث تقوم بإنتاج الحليب كامل الدسم وبنكهات متعددة أيضًا، بجانب جميع أنواع الزبادي وبنكهات متنوعة وجميلة، وكافة أنواع الأجبان.

شاهد أيضاً:   استعلام عن ايقاف خدمات برقم الهوية

أبرز شركات الألبان ومنتجاتها حول العالم

بعد التطلع إلى أفضل شركات الألبان في السعودية، فمن الجدير بالذكر أن هناك شركات أخرى على مستوى العالم تتميز بإنتاجها لمنتجات الألبان المتنوعة، ونوضح تلك الشركات عبر السطور التالية:

1- شركة بوردن ميلك برودكتس Borden Milk Products

تعد من أكبر وأضخم شركات الألبان في السعودية وداخل الولايات المتحدة والعالم، وتتميز بإنتاجها استراتيجية تسويقية تجذب المستهلكين إليها، وهذا عن طريق طرحها للكثير من المنتجات، وتتمتع بجودة عالية جدًا لا يمكن الاستهانة بها، وهذا ما ساعد على جعلها أفضل وأشهر الشركات حول العالم.

 

2- شركة أورجانيك فالي Organic Valley

لقد تأسست هذه الشركة في عام 1988م وتتميز بحليبها الطازج، ومنتجات الألبان المتعددة، ويقع مقرها الرئيسي في “ويسكنسن” الأمريكية، كما أنها بدأت كوحدة تعاونية بين مزارعي المنتجات العضوية، وقامت بتشييد وصنع اسمًا كبيرًا لها.

بالإضافة إلى أنها أصبحت تحصل على إيرادات تصل إلى مليار دولار، وتمكنت من التوسع في نشاطها حتى وصلت إلى بعض الدول الآسيوية مثل الصين واليابان.

3- شركة شامروك فارمز

تم تأسيسها في عام 1922م وتُعد من أكبر وأضخم الشركات التي تملكها العائلات في منطقة الجنوب الغربي بالولايات المتحدة، حيث إنها تقوم بطرح تشكيلة كبيرة من منتجات الألبان، ويتواجد مقرها الرئيسي في مدينة “فينيكس” بولاية أريزونا الأمريكية.

4- شركة ستونيفيلد فارم Stonyfield Farm

لقد أسس “صمويل كيمان” هذه الشركة في عام 1983م على هيئة مدرسة للزراعة العضوية، ومع مرور الوقت نمت وازدهرت حتى تمكن من الانضمام ضمن لائحة أفضل شركات الالبان حول العالم، كما أنها اشتهرت بصنع الزبادي؛ لأنه الأعلى مبيعًا في جميع أنحاء الولايات الأمريكية.

5- شركة جهينة Juhayna

تم تأسيسها في عام 1983م وهي من أكبر وأشهر الشركات المصرية الخاصة بإنتاج منتجات الألبان المتنوعة، وتقوم بصنع كافة أنواع الزبادي والحليب، وأيضًا عدد كبير من أنواع الأجبان، وتتميز بأن منتجاتها طازجة ورائعة.

شاهد أيضاً:   استعلام عن طلب رخصة حفر بئر في السعودية

 

6- شركة الروابي AlRawabi

تم تأسيس تلك الشركة في عام 1990 م وتعتبر أول شركة إماراتية تتجه نحو إنتاج الحليب المعبأ، وهذا جعلها تنجح في الحصول على العديد من الجوائز والشهادات؛ لأنها تتمتع بمنتجات ذات جودة عالية، ومنتجات طازجة وحليب متنوع النكهات، والزبادي بنكهات مختلفة، واللبن الرائب أيضًا.

7 – شركة كي دي دي KDD

تم تأسيس تلك الشركة في عام 1962م، وهي من إحدى شركات منتجات ألبان كويتية، ويتم توزيع منتجاتها على كافة دول مجلس التعاون الخليجي وعلى أغلب الدول العربية، وتقوم بإنتاج على ما يقارب من 38 من المنتجات، مثل: (الأجبان بأنواعها المتعددة – الزبادي بأنواعها ونكهاتها – الحليب بنكهاته).

8- شركة داريجولد Darigold

تأسست هذه الشركة في عام 1928م وهي بمثابة مؤسسة تعاونية أمريكية مملوكة في الوقت الحالي لما يقارب أكثر من 500 عضو في جمعية نورث ويست للألبان، ويتواجد مقرها الرئيسي في مدينة “سياتل”، ولقد نجحت في تحقيق مبيعات تخطت قيمتها ملياري دولارًا خلال العام الواحد.

9- شركة ويجمانز Wegmans

تُعد هذه الشركة من أشهر وأضخم شركات الألبان في الولايات المتحدة، ويتواجد مقرها الرئيسي في جيتس بمدينة “نيويورك”، وتم تأسيسها في عام 1916 م وتتمتع بامتلاكها أكثر من حوالي 100 فرع في نيويورك فقط، وانتشرت في معظم الدول الأوروبية أيضًا.

 

10- شركة سفواي Safeway Inc

لقد تأسست تلك الشركة في عام 1915 م وتُعد ثاني أكبر سلاسل للسوبر ماركت في منطقة شمال الولايات المتحدة، وتمتلك ما يقارب من 1300 مركز، وتتركز في الترتيب الحادي عشر بين أضخم شركات التجزئة في الولايات المتحددة الأمريكية، وهذا من حيث الإيرادات والمبيعات الخاصة بها.

تعتبر منتجات الألبان مهمة بنسبة كبيرة في الحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، والزبادي تساعد على توازن البكتيريا النافعة في الأمعاء، وتنظيم عملية الهضم أيضًا، وإمداد الجسم بمجموعة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى