تجارة إلكترونية

أفضل طرق التسويق العقاري الحديثة

إذا كان لديك عقار وتريد بيعه أو مهتم بأساليب التسويق العقاري بشكل عام، فإن هذا المقال لك حيث سنتعرف من خلال موقعي على أفضل طرق التسويق العقاري الحديثة والتي تعتبر البديل الأفضل لسوء استغلال المسوق العقاري أو من يطلق عليه (سمسار عقارات). فمن خلال هذه الوسائل يتم بيع العقار بكل سهولة مما يوفر الوقت والجهد في التسويق، ويتيح المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى أنه مصدر ممتاز للربح من المنزل.

 

مفهوم طرق التسويق العقاري الحديثة

التسويق العقاري الحديث هو:

  • سوق يضم العديد من المشاريع العقارية والاستثمارية التي تُطرح بأساليب حديثة وجديدة عبر الإنترنت، وبسبب المنافسة الشديدة بين الشركات العقارية والمسوقين العقاريين، أصبحت أساليب التسويق العقاري الحديث الإلكترونية أداة أظهرت منافسة واسعة النطاق بين الوكلاء والشركات العقارية.

أهم طرق التسويق العقاري الحديثة

في العادة عند سماع كلمة “تسويق عقاري” يتبادر إلى الذهن الإعلانات الصحفية المبوبة أو مكاتب العقارات وغير ذلك من الطرق التقليدية للإعلان عن العقارات. ولكن مع تطور التكنولوجيا، ظهر مفهوم التسويق العقاري الحديث باستخدام طرق تسويقية ليس لها علاقة بأرض الواقع، وإليك أهم هذه الطرق:

 إنشاء موقع إلكتروني

  • وهي من أبرز الطرق الجديدة التي تستخدم في التسويق العقاري ومن أفضل الطرق في عصرنا الحالي خاصة إن كل الشركات والماركات العالمية أصبحت تتجه للتجارة الإلكترونية والتواجد على الإنترنت.
  • ويعتبر الموقع الإلكتروني من عناصر هوية الشركات العقارية، لأنه يمكنهم من جذب عدد كبير من عملاء العقارات بسرعة وسهولة، لذلك إذا لم تكن تمتلك موقع إلكتروني أنصحك بأن تبادر به على الفور.
شاهد أيضاً:   كيفية تحقيق الربح من المدونة للمبتدئين والمحترفين

التسويق بالبريد الإلكتروني

  • يعد البريد الإلكتروني من أقدم وأهم الطرق التي يمكن أن نستغلها في التسويق للعقارات، لأن نتائجه مذهلة حيث يساعد على جذب عدد كبير من عملاء العقارات والمستثمرين العقاريين عبر بريدهم الإلكتروني.
  • ويتم ذلك أيضًا عن طريق إرسال رسائل مباشرة إلى البريد الإلكتروني للعملاء ووكلاء العقارات وتشمل هذه الرسالة عروض عقارية أو فرصة استثمار في العقارات تهدف إلى زيادة نسبة المبيعات وزيادة عدد زوار الموقع. بمعنى أصح حاول أن تكون رسالة البريد الإلكتروني التي سترسلها لعملائك رسالة بها عرض عقاري لا يمكن مقاومته.

استخدام الواتس آب WhatsApp

  • يعد التسويق العقاري باستخدام الواتس آب من أسرع طرق التسويق للعقارات، لأنه طبقا للإحصائيات الحديثة تكون منصة الواتساب من أكثر المنصات التي يفضل الناس استخدامها، لذلك يجب عليك استغلال ذلك في الوصول للمجموعات أو الكروبات الكبرى للمستثمرين وكذلك العملاء المهتمين بشراء عقار معين بشكل عام.
  • والأمر هنا سهل جدا فقط ستقوم بإرسال رسائل على الواتساب بالعقار الذي تريد التسويق له مع إبراز كافة المميزات التي تجعل العقار ملفت للانتباه كفصة عقارية.

استخدام تطبيق التليجرام

  • من أبرز الأساليب الحديثة والمميزة في التسويق العقاري عبر الإنترنت هو استخدام تطبيق التليجرام، حيث من خلاله يمكن جذب واستهداف عدد كبير من العملاء والمهتمين في شراء العقارات والمستثمرين العقاريين.
  • ويتم ذلك من خلال نشر العروض والمشاريع العقارية على مجموعات التليجرام التي تضم عدد كبير من العملاء والمستثمرين في العقارات.

 الحملات الإعلانية على شبكات التواصل الاجتماعي

  • تحقق وسائل التواصل الاجتماعي نتائج فعالة في مجال التسويق العقاري حيث تساعد في استهداف العملاء والمسوقين العقاريين في كل المناطق الجغرافية حول العالم، لكن هنا الأمر يحتاج إلى الخبرة في استهداف المناطق الجغرافية للجمهور الصحيح.
  • ويجب أن يكون هذا الإعلان واضح ودقيق حتى يحقق أفضل نتيجة ممكنة، على سبيل المثال اهتم بتحديد لغة الجمهور ومكانة الصحيح واهتماماته وأعماره… إلخ.

إنشاء مدونة مجانية

  • من أحدث طرق للتسويق العقاري هو إنشاء مدونة مجانية  للعقارات، حيث أن المدونة ستساعدك في تنظيم مقالاتك فيما يتعلق بالعقارات، ويمكنك التركيز على العقارات والاستثمار فيها بشكل عام ، وبمجرد كتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث سوف يساعد ذلك في جلب عدد كبير من الزوار المهتمين إلى المدونة.
  • لذلك يوصى دائمًا بمعرفة المزيد حول كيفية إنشاء مدونة مجانية وكتابة مقالات متوافقة مع قواعد السيو، والاهتمام بالمدونة جيداً للوصول إلى الجمهور المستهدف في مجال التسويق العقاري.
  • وستكون نقطة القوة هنا التي تميزك عن غيرك من المنافسين هو جودة المحتوى وإبراز مميزات العقار بالتفصيل مع التقاط الصور الاحترافية التي تظهر جمال العقار. ويمكنك أن تقوم بعمل إعلان على جوجل لهذه المقالات لجلب كمية زوار أكبر وزيادة فرصة بيع العقارات.
شاهد أيضاً:   عالم التسويق والمبيعات والفرق بينهما

تحسين محركات البحث SEO

  •  تحسين محركات البحث أو السيو SEO هي استخدام المعايير التي وضعها جوجل لزيادة ترتيب موقعك والحصول على زيارات مجانية لموقعك أو مقالاتك من جوجل مباشرة.
  • في هذه الطريقة يمكنك نشر مقالات أو فقرات مكتوبة بطريقة صحيحة وفقًا لمعايير محركات البحث، والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف في مجالك في وقت قصير، وكذلك يمكنك إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وإنشاء رابط لهم على موقعك الخاص.
  • وبما أن صفحة الإعلان هذه تعمل على زيادة كبيرة لتوسيع الموقع ومعرفة الكثير من المعلومات عنه، يوصى بإنشاء روابط خلفية (باك لينك) على أحد المواقع الأخرى التي لا تعرفها في نفس تخصصك في التسويق العقاري، ولكن لا تبالغ لأن جوجل يعتبر هذه المواقع بريدًا عشوائيًا، مما يتسبب في إغلاق موقعك أو حظره من جوجل.

استخدام مقاطع الإنفوجرافيك

  • تعتبر مقاطع الإنفوجرافيك من الطرق الجذابة في التسويق للعقارات، فهي عبارة عن رسومات تلفت الانتباه وتعبر عن منتجك أو عقارك بشكل واضح ومميز، حيث تتضمن بيانات العقار مع رقم التواصل والتي تخلق نتيجة رؤية في ذهن العملاء، وتؤثر هذه المقاطع على العملاء والمهتمين بشراء العقارات والمستثمرين العقاريين وتزيد من رغبتهم في الشراء والاستثمار.

أبرز مميزات التسويق العقاري الحديث

تساعدك أساليب التسويق العقاري الحديث عبر الإنترنت على الاعتماد على الأدوات الجيدة في التسويق للعقارات بسهولة، بدلاً من التفاوض مع العملاء أو سمسار العقارات مقابل نسبة كبيرة من الأموال، كما أن من أهم مميزاتها ما يلي:

  • تتيح لك هذه الطرق إدارة عملية البيع والشراء، ومن ثم يمكنك بسهولة وضع المزيد من الميزات للعقارات وبالتالي جذب عدد كبير من المهتمين في شراء العقارات.
  • تمكنك من المحافظة على خصوصية مالك العقار، حتى لا تعتمد فقط على الأساليب الحديثة التي تزيل معلومات الخصوصية بينك وبين المشترين الآخرين، أي أنه لا يجب عليك تقديم معلومات خاصة حتى يتم التوصل إلى اتفاق.
  • ويمكنك توقيع المزيد من العقود للعقارات بحرية وهذا بسبب الفوائد التي يقدمها التسويق عبر الإنترنت، حيث يستطيع أي شخص إنشاء صفحة أو إعلان تسويقي لسلعة أو خدمة معينة في أي وقت.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك استهداف فئة أو مرحلة معينة من العمر.
  • ويمكنك إجراء المزيد من المقارنات حول سعر أكثر من عقار في وقت واحد، ثم يمكنك اختيار العرض المناسب وبهذه الطريقة يمكنك الاتصال على الفور بصاحب العرض أو الإعلان لإجراء مفاوضات سريعة.
  • توفير الوقت والجهد في التسويق العقاري، كل ما عليك فعله هو وضع إعلانك وانتظار المزيد من الاتصالات والرسائل والاستفسارات حول تفاصيل الإعلان والعقار والعناوين.
  • سيضمن التسويق العقاري الحديث زيادة ذلك عدد العملاء والمهتمين في الاستثمار العقاري. بالإضافة إلى توفير تكاليف التسويق العقاري من خلال وكالات ومكاتب التسويق أو إعلانات الصحف التقليدية، وبالتالي جذب أكبر عدد من العملاء.
شاهد أيضاً:   الربح من تويتر افضل الطرق للربح من حساب تويتر

في الختام، بعد أن تعرفنا على طرق التسويق العقاري الحديثة ومميزاتها في مجال التسويق العقاري، يمكنك اختيار إحدى هذه الطرق بما يتناسب مع هدفك وإمكانياتك لتساعدك في الوصول إلى عدد كبير من العملاء والمهتمين في شراء العقارات، مما يزيد من نسبة مبيعاتك وأرباحك.

زر الذهاب إلى الأعلى