فن العيش

أفضل طريقة لتنظيف مقلاة غير لاصقة

طريقة تنظيف مقلاة غير لاصقة تيفال

اتبعي الخطوات التالية لتنظيف المقلاة التيفال بسهولة والحفاظ عليها من الخدوش:

تخلي عن غسالة الأطباق: نعلم أن غسل الأواني يدويًا أمر صعب ومجهد، لكن الأمر يستحق بضع ثوان إضافية لتنظيف مقلاتك التيفال بعد تحضير الوجبات، فتصبح طبقة الطلاء المانعة للالتصاق أكثر عرضة للتلف عند وضعها داخل غسالة الأطباق ومواجهة الحرارة العالية والمنظفات القوية. لا ننصحكِ بغسلها داخل غسالة الأطباق حتى إن كان مصرحًا بذلك في كتيب الإرشادات.

نظفيها مباشرةً بالماء الساخن والصابون: إذا نظمتِ الطاسة مباشرةً بعد استخدامها تصبح مهمتك أسهل، فمن المتوقع ألا تلتصق بقايا الطعام على سطحها، استخدمي صابون الأطباق لإذابة الدهون، واغسليها من الداخل والخارج بالصابون والماء الدافئ.

استخدمي الإسفنجة الناعمة: لا يمكن بأي حال من الأحوال استخدام لوفة تنظيف الأطباق المعتادة أو سلك الألومنيوم أو الاستانلس عند تنظيف المقلاة التيفال، استخدمي الغسفنجة الناعمة فقط لتجنب خدش سطح التيفال، ابتعدي كذلك عن استخدام فرش التنظيف القاسية، واستخدمي الفوط القطنية الناعمة عند تجفيفها.

تخلصي من البقع الصعبة بصودا الخبز: استخدمي صودا الخبز لتنظيف البقع الصعبة والحروق العنيدة على المقلاة التيفال، يمكنكِ خلطها مع قليل من الماء أو زيت الزيتون للحصول على معجون ناعم مثل معجون الأسنان، يساعد ذلك على إزالة الدهون المحترقة وأي روائح غير مرغوبة.

حضري خلطة تنظيف فعالة: ينصح خبراء التنظيف باستخدام تلك الخلطة الفعالة لتنظيف الطاسة التيفال بشكل فعال دون أي أضرار، اخلطي نصف كوب من الخل مع كوب ونصف من الماء إلى المقلاة التيفال، اتركيها لتغلي على نار عالية من 5 إلى 10 دقائق، اتركيها جانبًا لتبرد، ثم اغسليها بالماء الدافئ وصابون غسيل الأطباق وقطعة قماش من المايكروفايبر.

اطليها بالزيت: تمامًا مثل المقالي المصنعة من الحديد الزهر، يمكنكِ استخدام قليل من الزيت لطلاء سطح المقلاة التيفال قبل الاستخدام، مع تجفيفها باستخدام قطعة من القماش القطني.

شاهد أيضاً:   طريقة عمل سمك موسى مقلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى