العناية بالوجه

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

اختيار غسول للبشرة الدهنية أمر محير للكثير من الفتيات، خاصة وأن هذا النوع من البشرة يفرز نسبة كبيرة من الزيوت كما أنه أكثر عرضة لظهور حب الشباب والمسام الواسعة وكلها أمور مزعجة لك. ولأن هناك بعض المستحضرات يمكن أن تجعل البشرة جافة أو تزيد من ظهور الحبوب، عليك الاهتمام باختيار أفضل أنواع غسول للبشرة الدهنية كي يكون من السهل عليك حل المشاكل التي تواجهينها وعلاجها.

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب 2021:

إذا كنتِ في حيرةٍ من أمركِ حول أجود أنواع غسول الوجه المستخدمة للبشرة الدهنية، فإليكِ أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب 2021:

1- غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية (Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهو من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية؛ لأنه خالٍ من الزيوت، كما يحتوي على حمض الصفصاف الفعال في التخلص من البقع الداكنة وعلاج آثار حب الشباب.

2- غسول سيتافيل للبشرة الدهنية (Cetaphil Oily Skin Cleanser):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهو غسول رغوي غير دهني، سريع الامتصاص في البشرة، يعمل على تطهيرها بعمق من الأتربة والشوائب وآثار المكياج، كما يُسهم في التخلص من الزيوت واللمعان الزائد في البشرة الدهنية، مع الحفاظ على درجة رطوبتها اللازمة دون التسبب بجفافها، كما يعمل على علاج حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة، وبالتالي فإنه يجعل البشرة نقية وصافية إلى حدٍّ كبير.

3- غسول غارنييه للبشرة الدهنية (Garnier Skin Active):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهو بمثابة أفضل غسول للبشرة الدهنية والحبوب، علماً أنه يحتوي على عناصر طبيعية 100%؛ مثل الليمون، كما أنه غني بفيتامين سي، وهو خالٍ من الزيوت والعطور؛ لذا فإنه لا يتسبب بأية مشاكل للبشرة الحساسة، وهو يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الغبار والشوائب منها.

4- غسول غارنييه للبشرة الدهنية (Garnier Micellar cleansing water):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهو غسول مفيد جداً في التخلص من البثور والرؤوس السوداء في البشرة الدهنية، كما يعمل على تحقيق التوازن في الدهون الزائدة على الوجه ومنع ظهور حب الشباب ومقاومة الجفاف في الوقت ذاته.

5- غسول هيمالايا للبشرة الدهنية (Himalaya Face Wash For Oily Skin):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ويتميز هذا الغسول برغوته الكثيفة، وهو غني بالكركم والنيم، ويساعد على تنظيف البشرة الدهنية من الشوائب وإزالة آثار الجلد الميت، كما يعالج حب الشباب، ويُسهم في توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات الجلدية.

6- غسول لاروش للبشرة الدهنية (La Roche-Posay Effaclar Gel):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهو غسول فعال في تطهير البشرة من الدهون والزهم بلطف دون أن يتسبب بالتهيج والحساسية للبشرة، وهو منتج خالٍ من الكحول والصابون والأصباغ ومادة البارابين الحافظة.

7- غسول فيشي للبشرة الدهنية (Vichy Normaderm 3in1 Scrub Cleanser Mak):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

وهو غسول مناسب للبشرة الدهنية الحساسة، ويتكوّن من عناصر التقشير النشطة والمواد المهدئة، بالإضافة إلى الطين، كما أنه خالٍ من مادة البارابين الضارة، وهو يعمل كمنظف ومقشر وماسك للجلد، يُزيل الدهون والشوائب من البشرة ويجعلها صافية وخالية من اللمعان الزائد.

8- غسول كلين آند كلير للبشرة الدهنية (Clean & Clear Deep Action Oil Control):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ويوصي خبراء التجميل باستخدام هذا الغسول باعتباره واحداً من أفضل أنواع غسول الوجه للبشرة الدهنية، فهو يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية الزائدة، وإزالة بقايا المكياج ومستحضرات التجميل على البشرة.

9- غسول بيوديرما سيبيوم للبشرة الدهنية (Bioderma Sebium Cleanser):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ويوصي به الأطباء كأفضل غسول للبشرة الدهنية، فهو خالٍ من الصابون ومشتقاته ومادة البارابين، ويعمل على تطهير البشرة بشكلٍ فعال من الميكروبات والشوائب العالقة، ويساعد على إزالة المكياج من الوجه، باستثناء مكياج العينين، علماً أنه يمكن استخدام هذا الغسول للبشرة المختلطة أيضاً.

10- غسول سيرافي للبشرة الدهنية (CeraVe Foaming Facial Cleanser for Normal to Oily Skin):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ويتميز هذا الغسول بقوامه الرغوي الناعم الخالي من الزيوت، ليعمل على إزالة الدهون وآثار المكياج والشوائب العالقة على البشرة الدهنية بلطف، وبالتالي لا يتسبب بانسداد المسامات، كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الفعال في ترطيب البشرة، بالإضافة إلى النياسيناميد المفيد في تهدئة البشرة، كما أنه يُسهم في إعادة بناء وإصلاح الحاجز الواقي للبشرة لتكون أكثر مقاومةً لعلامات الشيخوخة والأضرار المستقبلية.

11- غسول أوريجينز للبشرة الدهنية (Origins Zero Oil Deep Pore Cleanser):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ويكون هذا الغسول على هيئة رغوة سميكة ومنعشة برائحة النعناع الغنية، ويعمل هذا الغسول على إزالة الزيوت وتنظيف البشرة الدهنية ومعالجة عيوبها.

12- غسول كلينك للبشرة الدهنية (Clinique Liquid Facial Soap Oily Skin Formula):

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ويعمل هذا الغسول الغني بالصبار كمنظف للبشرة ومزيل للمكياج بسهولة، دون أن يتسبب بالجفاف.

زر الذهاب إلى الأعلى