تعليم

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية عبر موقعي، حيث يبحث الكثير من الطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية عن مقدمات للإذاعية المدرسية، وهذا لاستخدمها في البرنامج الإذاعي الصباحي الذي يذاع أثناء طابور الصباح، ومع بداية العام الدراسي الجديد والتزام المدارس قررنا أن نعرض لك كل ما يتعلق بهذا الموضوع من أجل مساعدة جميع طلابنا الأحباء.

 

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

إليك أفضل مقدمة للإذاعة فيما يلي:

 

بسم الله وبذكر الله نبدأ يومنا الدراسي، نتمنى من الله أن تنير البسمة وجوه الجميع، ويكون العمل والإخلاص هو طريقنا إلى النجاح.

أما بعد الصلاة على سيد الخلق رسولنا الكريم وخاتم النبين والمرسلين الصادق الأمين شفيعنا في يوم الدين صلى الله عليه وسلم تسليماَ كثيراً.

يسرنا ويسعدنا أن نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية، وأفضل الكلمات التي نبدأ بها يومنا هو كلام الله عز وجل من كتابه العزيز القرآن الكريم مع الطالب، هنا يذكر اسم الطالب، يتقدم ويبدأ في قراءة الآيات القرآنية، يختم بقول صدق الله العظيم.

 

فقرات الإذاعة المدرسية

بعد عرضنا لـ أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية، إليك أهم الفقرات التي تتكون منها الإذاعة المدرسية فيما يلي:

  • نبدأ الإذاعة بعد ذكر أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية بعض الآيات القرآنية من القرآن الكريم بصوت طالب يتميز بإتقانه لقراءة تلك الآيات.
  • الفقرة الثانية هي فقرة الحديث الشريف، يتم اختيار حديث يتناسب مع موضوع الإذاعة خلال هذا اليوم.
  • إلقاء كلمة هادفة عن طريق طالب يجيد القراءة السليمة.
  • فقرة السؤال والإجابة، وخلال تلك الفقرة يراعي الطالب أن يذكر معلومات متنوعة وصحيحة وقيمة بشكل موثوق فيه.
  • حكمة اليوم، ومن خلالها يلقي أحد الطلاب حكمة لأحد رجال الدين أو أحد العلماء.
  • هل تعلم، وهي أحدي الفقرات التي يطرح من خلال الكثير من المعلومات المتنوعة.
  • هنا يلقي مقدم الإذاعة المدرسية دعاء لختم الإذاعة ثم يلقي التحية.
شاهد أيضاً:   تجارب علمية للاطفال سهلة وبأدوات منزلية

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة

إليك مقدمة للإذاعة المدرسية سهلة فيما يلي:

قال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم، قل ربي زدني علماً، ثم أختم بقول صدق الله العظيم.

السيد أو السيدة الفاضلة مديرة المدرسة والسادة المعلمات والمعلمين الأجلاء، أخواني الطالبات والطلبة، يسعدنا ويسرنا أن أقدم لكم جميعاً برنامجنا للإذاعة المدرسية الصباحية لهذا اليوم الموافق، أذكر اليوم والتاريخ الذي يوافقه.

خير الكلام الذي نبدأ به يومنا هو كلام الله عز وجل، مع فقرة القرآن الكريم بصوت الطالب، أذكر أسمه، بعد الانتهاء قل صدق الله العظيم.

الآن هيا بنا أحبابي نقطف معاً زهرة من السيرة النبوية الشريفة العطرة، ومع الحديث النبوي بصوت الطالب، أذكر اسم الطالب.

أنتم الآن مع الكلمة الصباحية التي يلقيها عليكم الطالب…….، نرجو أن تستمتعوا بحكمة اليوم مع الطالب ……، وهنا نكون وصلنا لفقرة هل تعلم مع الطالب………

الآن نكون وصلنا لختام لقائنا الصباحي بالإذاعة المدرسية نتمنى من الله أن ينير طريقنا ويحقق أحلامنا، ونشكر الجميع لحسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

تعتبر الإذاعة المدرسية أحد النشاطات المدرسية اليومية التي تتبعها جميع المدارس، وهذا لتعدد الفوائد التي تعود على الطلاب منها، حيث يتم ذكر بعض الآيات القرآنية مع حديث وبعض المعلومات العلمية التي تطرح عن طريق العديد من الفقرات.

تبدأ الإذاعة المدرسية بفقرة قصيرة تسمى مقدمة الإذاعة المدرسية، والتي من الممكن أن تكون كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نهتدي وبه نستعين أحب أن أرحب اليوم من خلال الإذاعة المدرسية بمدير وناظر المدرسة وجميع المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات.

نرجو من الله أن تجد أناملكم الطريق السليم والصحيح إلى النجاح، وأن تجدوا الفائدة والمتعة بين جنبات مدرستنا الجميلة، وخير ما نبدأ به يومنا هذا هو القرآن الكريم بصوت الطالب، ويذكر اسم الطالب، ثم أذكر باقي الفقرات الخاصة بالإذاعة.

شاهد أيضاً:   الالوان التي يتكون منها الضوء الابيض

مقدمة مدرسية قصيرة وسهلة

بعد الانتهاء من عرض أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية، إليك ببعض المقدمات المدرسية القصيرة والسهلة فيما يلي:

  • بسم الله والصلاة والسلام على خاتم المرسلين والنبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • تحية معطرة بأحلى الزهور لمديرة مدرستنا المحترمة وجميع المعلمات والمعلمين الأفاضل وأخواني وأخواتي بالمدرسة.

خاتمة للإذاعة المدرسية

لم نغفل عن عرض أفضل خاتمة للإذاعة المدرسية الصباحية لجميع طلابنا وطالباتنا الأحباء، خلال عرض أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية، والتي تتمثل فيما يلي:

في نهاية إذاعتنا المدرسية الصباحية لهذا اليوم الجميل والمشرق بنور الخالق سبحانه وتعالى، ندعو الله أن يوفقنا جميعاً إلى ما يرضي الله ويحبه ويوفقنا لخير الأمور وأصلحها.

ونوجه بجزيل الشكر لجميع الحاضرين والمستمعين الكرام وعلى رأسكم السيد الفاضل مدير مدرستنا واساتذتنا ومعلماتنا الأفاضل.

وختاماً لكم منا كل الشكر لحسن استماعكم، ونسأل الله أن يكون لنا لقاء جديد في يوم جديد يملئه الأمل، حتى نقدم لكم الكثير من البرامج التي نحرص فيها أن تنال إعجابكم.

هنا نكون وصلنا لنهاية أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية، التي ذكرنا خلالها أهم الفقرات التي تتكون منها الإذاعة المدرسية، مع توضيح لبعض المقدمات الإذاعية الصباحية الكاملة منها والقصيرة، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم كل ما يفيدكم ويساعدكم في تقديم الإذاعة المدرسية

أفضل مقدمة للإذاعة المدرسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى