العناية بالبشرة

أفضل 10 زيوت للبشرة

أفضل زيوت للبشرة

كثير من الناس لا يفضلون استخدام الزيوت للبشرة خاصة إذا كانت بشرتهم دهنية ، ولكن لاستخدام الزيوت للبشرة يجب اختيار نوع الزيت المناسب للبشرة لما لها من فوائد عديدة. يمكن للزيوت الطبيعية أن تعالج بشرتك وترطبها وتحميها وتحسنها ، لأنها تحتوي على العديد من المركبات المفيدة التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة. ومضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات عند وضعه على الجلد ، فيما يلي اليكم عبر موقعي أفضل 10 زيوت للبشرة:

  • زيت الأرجان 

يعتبر زيت الأركان من الزيوت التي انتشرت وأصبحت مشهورة جدًا لفوائدها ويوصي بها كثير من الناس. يستخرج زيت الأركان من الحبوب الموجودة في ثمار أشجار الأرغان المغربية. يحتوي زيت الأركان على مستويات عالية من فيتامين إي وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة كما يسميها. يقول جوشوا تسايشر ، الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية في مركز ماونت سيناي الطبي في مدينة نيويورك: “تساعد الأحماض الدهنية خلايا الجلد على تكوين أغشية صحية ، وتقليل الالتهاب ، وتعزيز الكولاجين الصحي”.

  • زيت الأفوكادو

هذا الزيت غني بفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، مما يساعد في الأداء السليم للخلايا ويقلل من الالتهابات. يوصي معظم أطباء الجلد باستخدامه على الجلد لأنه خفيف ومرطب مرتفع للغاية. زيت الأفوكادو هو الزيت المثالي لمن يعانون من جفاف الجلد أو الحكة أو التهاب الجلد. يزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد. غني بالبيتا كاروتين والليسيثين والفيتامينات A و D و E ، كما أنه يحارب الشيخوخة.

  • زيت جوز الهند

يتم استخدامه للأشخاص ذوي البشرة الحساسة للغاية. يصفه أطباء الجلدية لمرضى الأكزيما. أظهرت الأبحاث أن زيت جوز الهند يعيد الشعر الجاف إلى طبيعته. تسمح تركيبته المكونة من 12 كربونًا من الأحماض الدهنية باختراق بشرة الشعر والمساعدة في توفير المرونة والقوة. كما أنه مرطب للغاية. بالنسبة للبشرة الدهنية ، نظرًا لخفة وزنها وسهولة امتصاصها عن طريق الجلد ، يمكن لزيت جوز الهند إزالة المكياج بسهولة.

  • زيت بذور الكتان
شاهد أيضاً:   فوائد ماء الورد للبشرة وطرق استخدامه

إنه أفضل زيت للبشرة المتهيجة والحساسة والحالات مثل الأكزيما والتهاب الجلد. بذور الكتان مليئة بأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية الصحية للبشرة. استخدم الزيت كمرطب موضعي لأنه مرطب للغاية. زيت بذور الكتان له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه مباشرة على الجلد دون تخفيف.

  • زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الأركان على بنية كيميائية مشابهة للتركيب الكيميائي لزيوت البشرة الطبيعية لدينا ، لذلك يمتصه الجلد بسهولة. ينصح به أطباء الأمراض الجلدية لاحتوائه أيضًا على معادن مثل الزنك والنحاس وفيتامينات B و E التي تساعد على تقوية البشرة وترطيبها.

  • زيت الزيتون

زيت الزيتون ، وخاصة زيت الزيتون البكر ، هو مرطب طبيعي ينصح به الأطباء ، وخاصة للبشرة الجافة. إنه غني جدًا بالأحماض الدهنية وفيتامين هـ. زيت الزيتون مشابه للزيوت التي ينتجها جلدنا بشكل طبيعي وبالتالي يمتصه الجلد جيدًا. لا يسبب الحساسية ، ولكن لأنه زيت ثقيل يجب تجنبه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ، كما تشير الدراسات إلى أن محتوى مضادات الأكسدة في زيت الزيتون قد يساعد في الحماية من سرطان الجلد ، وهو أفضل زيت طبيعي لترطيب البشرة. الجلد والجسم.

  • زيت بذور ثمر الورد

يتم استخراج زيت بذور ثمر الورد من بذور شجيرة الورد الموجودة في أمريكا الجنوبية. يحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية وفيتامينات A و C التي تزيد من معدل دوران الخلايا. عند استخدامه باستمرار وبانتظام لبضعة أسابيع ، ستلاحظ تغيرًا ملحوظًا في أي بقع داكنة أو ندوب في الجلد لأنه يعمل على توحيد لون البشرة.

يحتوي على مادة شبيهة بالريتينول مع زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين التي تفيد البشرة بطريقة تمنع شيخوخة الجلد ، كما أن التركيزات العالية من حمض اللينوليك قد تساعد أيضًا في علاج حب الشباب.

  • زيت شجرة الشاي
شاهد أيضاً:   أهم 6 مكملات غذائية لجمال بشرتك

يتم استخراج زيت شجرة الشاي من أوراق شجرة Melaleuca alternifolia الأسترالية ، وهو عنصر أساسي في العديد من علاجات حب الشباب الطبيعية لأنه يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في البصيلات والبصيلات التي تؤدي إلى ظهور الشوائب. للتخلص من خلايا الجلد الميتة لمنع انسداد المسام ، يعتبر زيت شجرة الشاي مادة طبيعية ، إلا أنه قد يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص ، لذلك يجب التأكد منه واختباره على قطعة صغيرة من الجلد قبل استخدامه بشكل عام .

  • زيت نبات القرطم

يحتوي زيت القرطم المسمى (العصفر) على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تساعد الجلد على إنتاج السيراميد ، وهو نوع من الدهون يساعد الجلد على الالتصاق بالماء ويمنع الجفاف. أكد أطباء الجلدية أنه من أفضل الزيوت للبشرة الجافة والملتهبة. الجلد ، خاصة إذا كان نظامك الغذائي منخفض الدهون.

أفضل زيوت للشعر

تخشى الكثير من النساء وضع القليل من الزيت على شعرهن لأنهن يشعرن بالدهون ، ولكن هناك العديد من أنواع الزيوت التي تعتبر خفيفة السعر ويمكن استخدامها بأمان:

زيت اللوز: يستخرج من حبات اللوز. يحتوي على فيتامين هـ والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم. تعمل كل هذه المكونات على إصلاح الشعر وحمايته من التقصف ومساعدته على النمو.

زيت عباد الشمس: يحتوي زيت عباد الشمس على مستويات عالية من حمض الأوليك وهذا الحمض يمنع تكسر الشعر. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تجعله مناسبًا لفروة الرأس الحساسة جدًا والمعرضة للقشرة. زيت عباد الشمس هو زيت ناقل وهو زيت مثالي لخلط أي زيوت أساسية معًا.

زيت الليمون: يستخرج من عشبة عائلة الشعير. يحتوي هذا الزيت على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر وله خصائص علاجية لمشاكل الشعر من مشاكل الشعر وفروة الرأس. ينصح به أطباء الجلد لأنه يقوي بصيلات الشعر ويمنع ويقلل من تساقط الشعر.

شاهد أيضاً:   خلطة طبيعية لبشرة ناعمة وصافية وبدون بقع أو بثور

أفضل زيت يبيض الوجه

يعتبر زيت الليمون من أفضل الزيوت لتبييض البشرة والأماكن الداكنة. يحتوي زيت الليمون على اثنين من أهم المبيضات الطبيعية وهما الليمونين وحمض الستريك. يساعد الليمونين على توحيد لون البشرة ، ويمنع الأمراض السرطانية ، ويفتح الجلد ويتفاعل مع الميلانين الجلدي. يعمل الليمون على تقشير وإزالة الجلد الميت.

زيت الورد هو أحد الزيوت الأساسية لتفتيح البشرة وهو آمن جدًا للاستخدام. إذا لم يكن الجلد شديد الحساسية ، نضع قطرتين على قطعة قطن صغيرة ونمسح الجلد. يعالج هذا الزيت الندبات والبقع الداكنة ويجعل البشرة أكثر نضارة وإشراقًا.

أفضل الزيوت للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية من الصعب اختيار زيت لها لأنها تنتج الزيوت بالفعل ، ولكن هناك زيوت خفيفة يمكن امتصاصها بسهولة ولا تترك أي بقايا لتسد المسام وتؤذي البشرة ، ومنها:

  • زيت الجوجوبا: هو زيت خفيف ويساعد في موازنة الزيوت التي تنتجها البشرة وبينها ولا يترك أي بقايا دهنية ، لذلك ننصح باستخدامه ، زيت الجوجوبا من أفضل الخيارات للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب.
  • زيت السكوالين: يتميز زيت السكوالين بقوامه الخفيف وغير الدهني وسريع الامتصاص ، لذلك لا يسبب انسداد المسام. كما أنه ذو فائدة كبيرة في تنظيم إنتاج الدهون الزائدة في أنواع البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. يتم تضمينه في العديد من منتجات العناية بالبشرة الدهنية التي يمكن استخدامها. يوميا يحافظ على مستويات الرطوبة الخفيفة.

أفضل 10 زيوت للبشرة, أفضل 10 زيوت للبشرة, أفضل 10 زيوت للبشرة, أفضل 10 زيوت للبشرة, أفضل 10 زيوت للبشرة, أفضل 10 زيوت للبشرة, 

زر الذهاب إلى الأعلى