خدمات ومصالح

أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية

ما هي أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية؟ ما هي افضل المتاجر الالكترونية في المملكة؟ حيث أن العديد من المواطنين داخل المملكة يبحثون عن مناطق تسوق بداخلهم سواء من خلال المتاجر أو إلكترونياً ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية.

أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية

في أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية العديد من المراكز التجارية ذات المستوى المثالي من حيث تقديم الخدمة، مما يجعلها أحد أهم الدول في العالم من حيث جودة التسوق، وأيضًا تعبر محط أنظار السياح المحبين للتسوق، لأنها توفر تجربة تسويقية لا مثيل لها.

وتتعد مراكز التسويق والمتاجر داخل المملكة ولكن يمكننا أن نحصر مجموعة من أفضل مراكز التسويق داخل المملكة العربية السعودية وهذه المتاجر تتمثل في الآتي:

1- مول المملكة

يوجد هذا المول في برج المملكة بمدينة الرياض، ويعد هذا البرج من أبرز أبراج المملكة العربية السعودية و من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية، حيث يصل ارتفاعه إلى 992 قدمًا، ويحتل المرتبة الخامسة من ناطحات السحاب داخل السعودية والمرتبة الثانية داخل مدينة الرياض، وترجع شهرة مول المملكة إلى وجوده داخل هذا البرج.

يعتبر مول المملكة أحد الواجهات التسويقية الرئيسية داخل المملكة حيث يضم المول عددًا من العلامات التجارية للأزياء مثل دبنهامز وساكس فيفث أفينيو وغيرها من المتاجر الفخمة مثل Louis Vuitton وGucci، وبإمكانكم زيارة الموقع الرسمي للمول من هنــا.

 

2- مول النخيل

عند الحديث عن أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية، حيث يوجد هذا المول في مدينة الرياض على طريق الإمام سعود بن عبد العزيز ويحتوي هذا المول في طابقه الأرضي حوالي 200 متجر، ويضم مجموعة من الماركات العالمية بداخله مثل إل سي وايكيكي وبيرشكا وغيرها، بالإضافة إلى الكافيهات ومحلات الملابس ومنتجات العناية الشخصية والعطور والأحذية.

في الدور الثاني من المول توجد أماكن ترفيهية للعائلات كما يحتوي المول على خدمة الواي فاي بشكل مجاني.

3- رد سي مول بجدة

يعد هذا المول أحد الأماكن التسويقية الهامة داخل بالمملكة و من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية، حيث يقع شمال مدينة جدة على الناحية الغربية من طريق الملك عبد العزيز، وتم إنشاء هذا المول على مساحة 242.200 متر مربع، ويحتوي هذا المول على فندق ضخم ومدينة ألعاب سباركيز وسينما ومطاعم عالية مثل ماكدونالدز وبرجر كينج وكنتاكي وغيرها.

شاهد أيضاً:   الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج moh.gov.sa

يضم هذا المول أيضًا العديد من المتاجر التي تحتوي على الملابس العالمية للنساء والشباب بالإضافة إلى متاجر الإكسسوارات ومستحضرات التجميل والأحذية والكتب والأثاث، وتقريبًا كل شيء تحب أن تجده ستحصل عليه في حال زيارتك لهذا المول، وتتوافر إمكانية الدخول إلى الصفحة الرسمية لهذا المول من هنــا.

4- مول الراشد

يعد هذا المول واحد من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية ويقع في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، ويعد أهم المراكز التجارية وتم افتتاحه عام 1995، وكان في هذه المرحلة يحتوي على ثلاثة أدوار للتسوق بالإضافة إلى جراج.

لكن في عام 2006 حدثت عملية توسعية لهذا المول ليضم مبنى آخر لكارفور هايبر ماركت وأيضًا مبنى آخر متعدد الطوابق ومسجد، ويمكن الوصول إلي الموقع الرسمي لهذا المول من هنـــا.

5- مول العثيم

يعد هذا المول واحدًا من مراكز التسوق الحديثة والمتطورة و من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية حيث تم بناؤه على مساحة 70000 متر في قلب مدينة الرياض، ويحتوي على أكثر من 650 متجر يختلفون جميعًا في أنواع السلع والخدمات التي يقدموها، ويحتوي أيضًا على مجموعة من المطاعم الحديثة التي توفر أشهي الوجبات السريعة والمأكولات، ويمكن الوصول إلى الصفحة الرسمية لهذا المول من هنـــا.

 

6- مول مكة

شرعت شركة Mangera Yvars Archictects في بناء مجمع مكة الفندقي وكان بناء هذا المول عام 2012 جزء من هذا المشروع الضخم، وأصبح هذا المول أحد أهم وأجمل وأشهر المولات داخل المملكة العربية السعودية و من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية، ويتميز هذا المول بالتصميم المعماري الفريد، حيث يحتوي الطابق الأرضي له على عدد من مطاعم الوجبات السريعة في المملكة مثل برجر كنج وماكدونالدز والكثير غيرها.

يمكن للمواطن أو السائح الحصول على جولة تسويقية فريدة داخل هذا المول من خلال المتاجر المتعددة حيث يحتوي على العديد من العلامات التجارية مثل Monsoon و L’Occitante و Yves Rocher و the Body Shop وغيرها بالإضافة إلى العديد من الأماكن الخاصة بالترفيه المناسبة لكافة الفئات العمرية.

شاهد أيضاً:   طريقة الاعتراض على تقرير نجم

7- مول العرب

يوجد هذا المول في المدينة المنورة و يعد من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية ويحتوي هذا المول على أكثر من 300 من المتاجر العالمية تم إنشاؤها على مستوى عالي من التصميم، وتحتوي هذه المتاجر على الأثاث والإلكترونيات والملابس والاحذية وغيرها بالإضافة إلى المناطق الترفيهية مثل كيدزانيا، والمطاعم الفاخرة وغيرها.

8- الرياض جاليري

يعتبر هذا المول أحد اهم وأشهر المولات في المملكة العربية السعودية و يعد من أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية ويحتوي على ثلاثة طوابق خاصة بالتسوق تضم متاجر المجوهرات والعطور والملابس والأحذية بالإضافة إلى بعض الكافيهات والمطاعم بالإضافة إلى الموقع المتميز أيضًا لهذا المول.

9- مول حياه

يتميز هذا المول بموقعة المتميز حيث إنه يقع داخل منطقة تشهد نشاطًا تجاريًا ومعماريًا كبيرًا، كما أن له مداخل واسعة في الطابق الأرضي، مما يعطي إحساسًا بالراحة للعملاء الذين يقومون بالتسوق.

تم افتتاح هذا المول في عام 2007 ومنذ هذا التاريخ قام هذا المول بوضع علامة فارقة عن غيرة من المولات داخل المملكة، وذلك لتميز موقعة وإمكانية الوصول إلية بشكل سهل، بالإضافة إلى جمالة واتساعه، ليحصل هذا المول في عام 2010 على جائزة Cityscape كأفضل مركز تجاري في مدينة الرياض.

10- مول بانوراما

يعد هذا المول أحد أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية حيث يتفرد هذا المول بأنه جوهرة معمارية داخل مدينة الرياض، وأصبح من أهم المعالم السياحية داخل المدينة، والسبب في ذلك هو أن له تصميمًا معماريًا فريدًا بالإضافة إلى واجهة بانوراميه مميزة، وموقع متميز أيضًا أكسبه قيمة وأهمية كبرى.

 

متاجر التسوق الإلكتروني في السعودية

بعد التحدث عن أفضل 10 مراكز تسوق في السعودية، يجب معرفة أنه في حالة عدم رغبتك في الذهاب إلى أحد مراكز التسوق الكبرى في المملكة العربية السعودية فيمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى ميزة التسوق الإلكتروني، وتحتوي المملكة أيضًا على العديد من المتاجر الإلكترونية التي لديها القدرة على توفير كل احتياجات العملاء تتمثل أبرزها فيما يلي:

1- موقع على إكسبريس

يعد هذا الموقع من أهم المواقع التي تلعب دورًا قياديًا عبر مواقع التسوق الإلكتروني داخل المملكة، وهذا الموقع يعد صيني المنشأ ولكنه امتلك شعبية وشهرة عليه بين المواقع المشابهة وذلك لأنه يحتوي على العديد من المنتجات عالية الجودة والخامة بالإضافة إلى سعرها المنخفض.

ويوفر هذا الموقع تجربة تسويقية متكاملة حيث يحتوي على العديد من المنتجات مثل الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال، بالإضافة إلى العطور والحقائب والأحذية، والهواتف الذكية والإلكترونيات وغيرها، ويمكنكم الدخول إلى هذا الموقع من هنـــا.

شاهد أيضاً:   رابط التقديم على وظائف ناقل اكسبرس

2- موقع نون

يمتلك هذا الموقع شهرة كبيرة أيضًا على مستوى مواقع التسويق داخل المملكة العربية السعودية بشكل خاص ودول العالم العربي بشكل عام بل والغربي أيضًا، والسر في تفوق هذا الموقع هو أنه يعطي إمكانية توفير تطبيقات إلكترونية للهواتف، بالإضافة إلى أكثر من 500 علامة تجارية لمختلف المنتجات، يمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي لنون من هنـــا.

 

3- أمازون السعودية

يعتبر من المواقع الغنية عن التعريف ليس داخل المملكة العربية السعودية فقط بل في العالم بشكل عام، ففي حال مقارنته مع أي من المواقع الأخرى سوف تجده الأفضل على الإطلاق، وذلك رغم أنه يرتفع قليلًا عن غيرة من المواقع الأخرى من حيث القيمة السعرية إلا أنه يتميز بجودة المنتجات التي يوفرها.

من أهم ما يميز موقع أمازون هو وجود العديد من الأقسام بداخله، بالإضافة إلى أنه يوفر للعميل إمكانية استرجاع المنتج بعد فترة محددة من شرائه، ويمكن الدخول إلى موقع أمازون من هنـــا.

4- موقع إكسترا

يوفر هذا الموقع كغيره من المواقع العديد من المنتجات والسلع بأسعار رخيصة بالإضافة إلى أنه يوفر سياسة الاستبدال والاسترجاع، ولكن هذا الموقع يتخصص فقط في الإلكترونيات بكل أنواعها، ومن أهم ما يميزه أيضًا هو المظهر البسيط والأنيق الذي يتمتع به وسهولة استخدامه، ومن الممكن زيارة هذا الموقع من هنـــا.

5- موقع سيفي

يتخصص هذا الموقع داخل السعودية في مجال تسويق الملابس عبر الإنترنت، ولكنه من أهم المواقع داخل السعودية تسويقًا لهذا النوع من المنتجات، ومتعاقد مع أكثر من 200 علامة تجارية في مجال تسويق الملابس، وفي حالة المقارنة بالسعر فإن سعره رخيص ومنافس جدًا لغيره من المواقع، ويمكنكم زيارة موقع سيفي من هنــا.

 

6- موقع شين

هذا الموقع يعتبر من أهم مواقع التسويق في السعودية، ولكنه يخص فئة النساء بشكل محدد، ولكنه ذاع صيته لكل الفئات أيضًا، ويعطي هذا الموقع تشكيلات رائعة من المنتجات المتعددة مثل المجوهرات والحقائب والأحذية، بالإضافة إلى العديد من العروض والخصومات من وقت لآخر، وبالتحديد في المواسم والأعياد، ويمكنكم الدخول إلى هذا الموقع من هنـــا.

تعد مراكز التسوق داخل المملكة العربية السعودية سواء المولات أو المتاجر الإلكترونية واحدة من سبل إسعاد المواطنين وجذب السياح للدولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى