خدمات ومصالح

أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق

ستمنحك معرفة أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق فرصة لقضاء بعض الوقت في الاستمتاع مع أسرتك ، حيث أن المولات هي المناطق السياحية الأولى التي يرتادها السائحون لشراء بعض الهدايا ، والاطلاع على الوجهات المثالية للتسويق والترفيه وتناول الطعام أكثر من غيرها. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق.

أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق

تعتبر الأردن من الدول العربية التي اهتمت بتوفير كافة الخدمات الترفيهية للمواطنين والزوار من السائحين، من خلال إنشاء بنية تحتية منظمة والاعتناء بمجموعة من المناطق المتنوعة بين الحديث والقديم، بالإضافة إلى مجموعة من الأسواق متعددة الأنماط بين ما هو شعبي وما هو متميز بالاناقة والرقي والذوق الرفيع، ويمكن رؤية ذلك بوضوح من خلال عدد المولات المتنوعة من المختلفة في شكلها ومساحتها لتضم مجموعة من الماركات العالمية.

حيث يصل عدد المولات الموجودة في عمان عاصمة الأردن ما يقرب من 13 مول ومجمع تجاري معروفين بأنهم من أفضل مراكز التسويق حول العالم بما توفره من منتجات وخدمات عديدة.

حيث يتمركز في كل منطقة مول تجاري يقوم على خدمة المناطق والأرجاء المحيطة به، والمميز في أفضل 10 مولات في الأردن هو أنها تتخذ تصميم معماري هندسي حديث بالإضافة إلى مجموعة من المرافق المتنوعة كما سنعرضها عند ذكر أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق كما هو موضح بالآتي:

1- سيتي مول

يتمركز سيتي مول في عاصمة الأردن في عمان في قلب المدينة بمنطقة المدينة الطبية، وهو ما يقع بالقرب من شارع مكة، حيث يعتبر واحد من أهم أفضل 10 مولات في الأردن التي تم افتتاحها عام 2007.

يضم المول ما يزيد عن 150 محل تجاري ومجموعة من المطاعم بالإضافة إلى عدد من الخدمات المتنوعة، والتي تم تقسيمها على أربعة طوابق بالإضافة إلى الطابق الأرضي، ومساحة واسعة تحت الأرض مخصصة لركن السيارات، وبالنظر إلى كل طابق متواجد داخل سيتي مول سنجد أنهم مقسمين كما هو على النحو التالي:

الطابق الأرضي: تم تخصيصه لتوفير عدد من البنوك وشركات الصرافة وشركات الاتصالات، بجانب مجموعة من الخدمات الأخرى.

الطابق الأول: يضم مجموعة من وسائل الترفيه بما في ذلك جراند سينما التي يتم فيها عرض أحدث الأفلام العالمية، بالإضافة إلى مقهى ستار باكس العالمي، ومجموعة من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية ويحتل كارفور سيتي ممول مساحة كبيرة منه.

الطابق الثانييشتمل هذا الطابق على عدد من محلات الملابس للماركات العالمية، مثل bebe وديبنهامز وزارا zara وأحذية ALDO بجانب مجموعة من متاجر المكياج ذات الماركات المشهورة، وهذا الطابق يشغل مساحة كبيرة من المول.

الطابق الثالثيحتوي على مجموعة من المحلات الرائجة للملابس ذات الماركات العالمية مثل Bershka و Pull&Bear و stradivarius و H&M، بالإضافة على سلسلة من المحلات الشهيرة عالميًا.

شاهد أيضاً:   رقم شكاوى الصحة للموظفين في القطاع الصحي

الطابق الرابعهذا الطابق تم تخصيصه لتناول الطعام، حيث إنه يحتوي على مجموعة من المطاعم ذات العلامات التجارية الشهيرة، بجانب عدد كبير من محلات الحلويات وغيرها من المطاعم والسناكات، وكذلك عدد من المحلات التي تهتم بملابس الرياضة وقسم خاص لألعاب الأطفال، وهي منطقة الترفيه بما تتميز به من ألعاب مجهزة.

أما عن أفضل وقت يمكن زيارتك سيتي مول خلاله، فهو يفتح البوابة للزوار بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

 

2- مكة مول

تصدر مكة مول قائمة أضخم أفضل 10 مولات في الأردن مساحة وحجم وعدد محلات تجارية، ويرجع هذا إلى أنه يحتوي على عدد كبير ومتنوع من المحلات التجارية لتوفير كافة الخدمات والأغراض دون التوجه لأي مكان آخر، وهو يقع في غرب شارع مكة بعمان الغربية، وتم افتتاحه في عام 2003 وتوسع بعد ذلك، بالإضافة إلى أنه يضم عدد من الطوابق التي تتضمن ما يقرب من 450 محل تجاري يوفر كل ما يمكن احتياجه، وسنوضح معلومات أكثر عما يتضمنه مكة مول من خلال الآتي:

يشمل مول مكة عدد من المحلات ذات العلامات التجارية المعروفة والمشهورة، بالإضافة على دور كامل للسينما والنوادي ومعارض المفروشات والكثير من الاحتياجات الأسرية.

كذلك يضم عدد كبير من المقاهي الشهيرة منها ما هو مغلق داخل ساحة المول كما هو الحال بالنسبة لكافية ستار باكس، وهناك أنواع أخرى ذات اطلالات خاصة، كما أنه يضم واحد من أشهر المعارض المعروفة للأثاث في عمان، وهو معرض شهوان الذي يشغل مساحة كبيرة من المول.

لا يقتصر مكة مول على العلامات التجارية المعروفة، فهناك العديد من متاجر الملابس والأحذية المختلفة، بما في ذلك متاجر الملابس التركية ومحلات البيع بالتجزئة.

ستجد في مكة مول سوبر ماركت (أميال مايلز) يقدم مجموعة واسعة من السلع الاستهلاكية، وأعلى جودة من اللحوم والخضراوات، ويقع في الطابق الأرضي.

يوجد في مكة مول العديد من متاجر الأجهزة المنزلية الواسعة والواسعة حيث يمكنك العثور على جميع الأدوات المنزلية مثل: متجر فاسا سنتر في الطابق الأول بمكة مول، متجر أجهزة بنج، متجر ديسين.

تحتل منطقة المطاعم في مكة مول جزءًا كبيرًا من الطابق الثالث، حيث يوجد عدد كبير من منافذ الوجبات السريعة التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية والغربية، مثل: سناك لبناني، مطعم السلطان (مطعم شرقي)، ماكدونالدز، بافالوز وينجرز إند، رينجز، مطعم أوشن، شاور ماما، بيتزا هت، بيتزا ماريوز الإيطالية.

3- جاليريا مول

من ضمن أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق لا يمكن أن ننسى ذكر جاليري مول الذي يقع في منطقة الصويفية بعمان الغربية، حيث كانت نشأته الأولى على أراضي الأردن في عام 2014، ويعتبر من أفضل وأرقى المولات شمولًا لمتطلبات الزوار من السياح، حيث إنه يوفر العديد من المرافق المختلفة، ويتميز بتصميم معماري خرافي الشكل مكون من 6 طوابق تتوسط ساحة تحتوي على مجموعة من النخيل والجلسات العامة، وهو ما يلبي احتياج الكثير من الأشخاص، وتتمثل أهم المعلومات عنه في الآتي:

شاهد أيضاً:   شروط الاستيراد في السعودية

له متاجر متنوعة من ماركات الملابس العالمية والعديد من المتاجر الأخرى المتخصصة في البقالة وملابس الأطفال، بالإضافة إلى محلات الأحذية في جاليريا مول مثل: أحذية ألدو، تشارلز آند كيث، أحذية كونكورد،

يوجد أيضًا مركز تسوق كارفور بلازا، والذي يلبي جميع احتياجات الأسرة من السلع والطعام بأفضل الأسعار، ويقع في الطابق الأرضي.

في الطابق الأرضي، يمكنك أيضًا العثور على فروع لمعظم البنوك في الأردن وشركة صرافة.

أما بالنسبة لمطعم جاليريا مول، فهناك منطقة طعام في الطابق الرابع، حيث توجد مطاعم وجبات سريعة من معظم الماركات العالمية مثل ماكدونالدز، كنتاكي، كنتاكي، لبنان سناك، مترو، شاورماتي، مطعم شرقي، باسكن روبنز فرع جاليريا مول.

كما يوجد مجموعة من المطاعم الفخمة المنفصلة عن قسم الطعام في جالبريا مول وهو ما يطلق عليه حاليًا سفرة ستي، الذي يقدم مجموعة من المأكولات الشرقية بالإضافة على العديد من أنواع المشروبات والاراكيل.

أما في الطابق الخامس فهناك جزء مخصص لألعاب الأطفال في مدينة Galaxy Park Galleria Mall، حيث يقضي الأطفال فيها فترة لعب ممتعة مع احداث الألعاب ووسائل الترفيه والتسلية.

4- العبدلي مول

هو جزء من مشروع العبدلي الذي افتتح في عام 2016 وهو مشروع تجاري ضخم في الأردن بتصميم هندسي فريد من نوعه ويتكون من 6 طوابق وساحات وصالة محاطة بالأشجار والنباتات ويعتبر من أكبر المشاريع التجارية مشاريع في الأردن، ومن السمات المميزة وجود الشلالات المصممة لتتدفق من الأعلى وتضيف إلى جمال الموقع.

العبدلي مول به مواقف سيارات كبيرة تتسع لحوالي 2400 سيارة، بالإضافة إلى أكثر من 160 محلًا ومطاعم ومقاهي وسينمات وسوبر ماركت سي تاون، ويرتبط العبدلي مول مباشرة من خلال ممر خاص بحي البوليفارد، وهو طريق ترفيهي يرتاده الكثير من الأردنيين والسياح.

 

5- أفينيو مول

يقع أفينيو مول في منطقة الصويفية في عمان من ضمن أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق، وهو أحد مراكز التسوق الأكثر زيارة في عمان والمعروف بأسعاره المعقولة ومجموعة متنوعة من العناصر، ويتخصص المول في محلات التصافي، مما يعني أنه واجهة أساسية يقصدها كل من يبحث عن أسعار اقتصادية تتناسب مع ظروفه المالية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من المحلات الخاصة بالملابس الأوروبية، ويتسم بالتنوع في عرض البضائع التركية وتقديم عدد من العروض المغرية، بجانب بعض المقاهي.

6- البركة مول

يتمركز مول البركة في منطقة الدور السابع (الصويفية) بعمان الغربية، والذي يتميز بأجوائه الهادئة بجانب توفير عدد من الخدمات الترفيهية، تبدأ من برايم سينما والمحلات التجارية المتنوعة.

7- الاستقلال مول

صنف الاستقلال مول من ضمن أضخم المولات التي توفر عدد كبير من البنوك والمحلات التجارية، بالإضافة إلى إقامة بازارات صينية وسوبر ماركت كريم وعدد من المقاهي ومحلات الحلويات.

8- عمان مول

يقع عمان مول في منطقة تلاع علي، وخاصة بالقرب من شارع المدينة المنورة، ويعتبر من أوائل مراكز التسوق التي تم افتتاحها في عمان، ويشمل سوقًا متنوعًا من متاجر الملابس والأحذية والعطور، مثل متجر Gravity المعروف بأسعاره المعقولة، والذي يضم أيضًا منفذًا بالإضافة إلى سوبر ماركت C-Town.

شاهد أيضاً:   التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء في الدمام

كما أنه يضم ملعب للأطفال (دريم بارك) أكبر مدينة ترفيهية داخلية في الأردن، وقسمًا مخصصًا لمطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز والشاورما ومطعم صيني.

9- مختار مول

يعتبر مختار مول واحد من مولات عمان وأحد مراكز التسوق في الأردن التي تقدم أسعارًا اقتصادية، وتقع بالقرب من الدوار في مدينة عمان الرياضية، ويتألف من 4 طوابق، وتتضح في الآتي:

الطابق الأرضي: توجد به العديد من متاجر الملابس ومتاجر الإكسسوارات ومحلات المجوهرات والصيدليات.

الطابق الثاني: توجد فروع لسوبر ماركت كارفور ومتجر المختار للأجهزة المنزلية.

الطابق الثالث: فهو يضم محل لبيع الملابس وقسم الكهرباء في المختار مول بعروض خاصة.

الطابق الرابع والأخير: فهو يضم قسمًا لمطاعم الوجبات السريعة وقسمًا لمول جلاكسي بارك مختار.

10- مجدي مول

يصنف مول واحد من المولات الموجودة في الأردن التي توفر الكثير من المنتجات الضرورية ذات الأسعار الاقتصادية، حيث إنه يقع في شارع الجامعة ويشتمل على مستلزمات والأدوات التي تحتاجها العائلة بصورة أساسية في المنزل من ملابس وأحذية وطعام.

 

مواقع التسويق الإلكتروني بالأردن

في إطار الإشارة إلى أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق هناك مجموعة من المواقع الإلكترونية التي توفر لك إمكانية التسويق والحصول على كل ما تحتاجه بسهولة أونلاين، وهو ما يمنحك تجربة مختلفة للتسوق دون أن تتحرك من مكانك، وبالتالي ستوفر الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن أن تحتاجه في إتمام مهام أخرى، وأهم تلك المواقع هي:

متجر سوق دوت كوم.

إيباي افلييت.

علي بابا اكسبريس AliExpress.

والمميز في هذا النوع من التسوق هو أنه يوفر العديد من المزايا للعميل وأهمها:

سهولة الوصول إلى أحد المنتجات التي تريدها بكل سهولة من خلال تصفح بعض المواقع الإلكترونية التي تهتم بالحركة التسويقية عبر الإنترنت داخل الأردن، والتي تقسم إلى مجموعة من الفئات المندرج تحتها عدد من المنتجات موحدة الأغراض.

الحصول على كوبونات خصم من الموقع والتي تتيح فرصة للحصول على المنتج بسعر أقل من سعرها.

سرعة الوصول للمنتج خلال فترة لا تزيد في الغالب عن أسبوعين، وسرعة توصيل المنتج تتوقف بشكل أساسي على محل إقامة العميل.

إمكانية معاينة المنتج عند استلامه للتأكد من خلوها من العيوب، بجانب ميزة الدفع عند الاستلام التي توفر الأمان التام بالإضافة إلى تحقيق كافة المتطلبات الخاصة بالمنتج.

إن التعرف على أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق سيعينك في تحديد الأماكن التي يمكن زيارتها إن كنت من زوار الأردن القادمين في رحلة سياحية لأول مرة.

أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق, أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق, أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق, أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق, أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق, أفضل 10 مولات في الأردن للتسوق

زر الذهاب إلى الأعلى