شعرفن العيش

أفضل 4 طرق للعناية بالشعر بعد غسله

أفضل 4 طرق للعناية بالشعر بعد غسله

تختلف حالة الشعر وهو مبتلّ عن حالته وهو جاف ولكن واجبك لا ينتهي بمجرد غسل شعرك. تعتمد صحة شعرك بشكل كبير على كيفية تعاملك مع شعرك بعد غسله. يقضي الكثير منا يومنا بعد غسل شعرنا دون معرفة ما نفعله بشكل خاطئ. هناك روتين معتدل لغسل الشعر تحتاج إلى معرفته ، ونحن هنا لنخبرك بما عليك القيام به. [*]

1- تجفيف الشعر

بعد غسيل الشعر أو الاستحمام، يأتي دور تجفيف الشعر للتخلص من الماء الزائد. ابدأي بلف شعرك بمنشفة نظيفة وجاف لتغطية الشعر بالكامل مع الضغط برفق لامتصاص الماء الزائد من شعرك. كرري تلك العملية عدة مرات للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الماء. قد تحتاجين لفترات أطول من الوقت بحسب ملمس وطول شعرك.

شاهدي أيضاً: كيراتين طبيعي للتخلص من خشونة الشعر

2- استخدام الزيوت

الخطوة التالية بعد تجفيف الشعر مباشرةً هي استخدام الزيوت لترطيب الشعر. الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت هي بعد غسيل الشعر وليس قبله. للحصول على أقصى استفادة من الزيوت لا بد من تنظيف فروة الرأس وإزالة الشوائب والأتربة، كما لا بد من توزيع الزيوت على الشعر المبلل وليس الجاف. زيت الزيتون من أفضل الخيارات المثالية لترطيب شعرك، تذكري أنه لا بد من توزيع الزيت على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس.

شاهدي أيضاً: ماسك لإصلاح الشعر الجاف

3- إزالة تشابكات الشعر

بعد غسل الشعر قد تلاحظين بعض التشابكات نتيجة لتماسك الخصلات معاً، لكن لا تنزعجي. إزالة تشابكات الشعر بطريقة خاطئة قد تنتهي بتكسر الشعر وسحبه من الجذور فيكون الشعر المبلل هو الأكثر ضعفا. لكن بعد توزيع الزيوت على شعرك يصبح الوضع أكثر سهولة لتمشيط الشعر وفك تشابكاته. استخدمي مشط ذو أسنان اسعة وابدأي دائماً من النهايات في اتجاه الأعلى وليس العكس.

إقرأ أيضا  دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد
شاهدي أيضاً: خلطة الزيوت الأربعة لتكثيف الشعر

4- التحكم بالتجعد

هناك مكون سري يمكنكِ اعتمادة لتنعيم شعرك والتحكم بتجعده بفعّالية شديدة وهو جل الألو فيرا. من أهم الأسباب وراء تجعد الشعر الكثيف هو الجفاف الشديد. لذلك احرصي على ترطيبه باستخدام جل الألو فيرا، فهو غني بنسبة هائلة من العناصر المرطبة والفيتامينات الأساسية. وزعي كمية مناسبة من جل الألو فيرا على شعرك بالكامل مع فركه برفق كي يساعد على فرد شعرك طبيعياً. جل الألو فيرا ليس فقط للشعر ولكنه مكون غني لترطيب وتنعيم بشرة الوجه أيضاً.

تمشيط الشعر بعد غسله, لف الشعر بعد غسله, دهن الشعر بعد غسله, صبغ الشعر بعد غسله, تنعيم الشعر بعد غسله, تشابك الشعر بعد غسله, اسباب تساقط الشعر بعد غسله, طريقة ترطيب الشعر بعد غسله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى