العناية بالبشرةتغذية

أفضل 9 أطعمة لبشرة صحية

أفضل 9 أطعمة لبشرة صحية ونضرة

ما هي الأطعمة والعناصر التي تسهم في الحصول على بشرة نضرة؟ تساعد بعض الأطعمة على ظهور البشرة بشكل أكثر إشراقًا، وذلك لاحتوائها على كميات من الفيتامينات والمعادن التي تجعل البشرة تبدو بحالة جيدة ومنها ما يكون سريع التأثير ومنها ما يحتاج إلى وقت ليعكس نتائجه على البشرة ومن الأطعمة التي تساعد على نضارة البشرة:[*]

الماء

اشربى ثمانية أكواب من الماء يوميا لتشغيل كل الوظائف الحيوية فى خلايا جسمك ولضمان الترطيب الطبيعى لبشرتك، مع تجنب المشروبات التى تتسبب فى توتر وجفاف بشرتك مثل الكافيين والمشروبات المحلاه.

شاهدي أيضاً: ما هي مضادات الأكسدة antioxidant

الحمضيات

تناولى الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والكيوى والفراولة لاحتوائهم على مستويات عالية من فيتامين ” سى ” الذى يساعد فى تقوية الجلد، ويحمى بشرتك كما يقلل من الالتهاب وظهور حب الشباب.

كما يعزز مادة الكولاجين بالجلد والتى بدورها تقلل من ظهور التجاعيد وتحارب الشيخوخة،و يساعد فى اصلاح خلايا الجلد المتضررة من اشعة الشمس التى تسبب ظهور البقع على البشرة.

الجزر

يمنع الجزر الانتاج الزائد من الدهون على سطح البشرة التى تؤدى لظهور حب الشباب، ويحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد.

التوت

ننصحك بتناول الفواكه الملونة مثل التوت، لاحتوائه على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة حيث تكافح الشوارد الحرة بالجسم، التى تسعى لاستكمال نفسها من الخلايا الأخري مما تسبب تلف لهذه الخلايا.

ومع دخول فصل الشتاء يقل فائض التوت من الأسواق لهذا يمكنك الاعتماد على التوت المجمد أو تحويله الى عصير وشربه مع وجبتك اليومية.

إقرأ أيضا  اضرار السكر الصحية
شاهدي أيضاً: 5 أفضل اطعمة للحامل في الشهر الثامن

الدواجن

اتجهى الى تناول الدواجن العضوية التى تم تربيتها وانتاجها بنظام حيوى مأخوذ من الطبيعة لا يعتمد على أى اضافات كيميائية أو هرمونية، والتى تساعد فى تعزيز مادة الكولاجين الموجودة فى الجلد والعظام والغضاريف والانسجة والتى تدعم خلايا الجلد وتحافظ عليه وتقلل ظهور التجاعيد الصغيرة والسليوليت.

فعند الخامسة والثلاثين من العمر يقل انتاج جسمك من مادة الكولاجين مع الوقت، لهذا يجب تناول البروتينات عالية الجودة لتعويض ذلك.

بالاضافة الى ذلك احتواء الدواجن على مادة ” التروبتوفان ” التى بدورها توازن مادة ” النيتروجين ” بالجسم، كما تساعد فى بناء مادة ” السيروتونين ” المهمة للنوم الصحى  والمزاج المستقر.

الخضراوات

أضيفى الى الدواجن، الخضراوات الخضراء مثل السبانخ واللفت، التى تساعد فى انتاج مادة الكولاجين ايضا، بالاضافة لاحتوائهم على جرعة عالية من فيتامين ” سى ” الذى يعزز جهاز المناعة ويساعد فى نمو الأنسجة.

تأكدى من تناول هذه الأوراق الخضراء بدون طهى زائد لضمان الحصول على كل الفيتامينات بها.

جوز الهند

تناولى جوز الهند، لكن بجرعات محدودة لضمان السيطرة على السعرات الحرارية بالجسم،حيث يحتوى على المادة الدهنية غير المشبعة ” الاوميجا 3 ” التى تساعد فى بناء واصلاح الخلايا، ويمكنك رش جوز الهند المبشورعلى السلطة، أو مع الشوفان أو على كوب الزبادى.

واذا كانت لديك حساسية من المكسرات يمكنك تعويض مادة ” الاوميجا 3 ” بتناول أطعمة أخرى غنية بهذه المادة، مثل زيت الزيتون، السلمون، وثمرة الأفوكادو.

شاهدي أيضاً: كم لتر ماء في اليوم يحتاج الجسم

الطماطم

يمكنك تناول ما يعادل ثمرتين من الطماطم يوميا، حيث تحتوى على مادة ” الليكوبين ” التى تحمى بشرتك من أشعة الشمس الضارة كما تعمل على محاربة تقدم سن البشرة.

إقرأ أيضا  معلومات عن الطماطم السوداء

الشاى الأخضر

أنصحك بشرب الشاى الأخضر من الان، فهو من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، كما يحتوى على مادة ” الايبيجالوكاتيشين ” وهى مادة كيميائية تحمى العظام من الكسور، كما تعتبر مادة مضادة قوية لالتهاب واحمرار وحساسية البشرة.

بالاضافة الى ذلك فإن الشاى الأخضر يساعد فى فقدان الوزن وانخفاض ضغط الدم.

لبشرة صحية وصافية, لبشرة صحية ونضرة, لبشرة صحية خالية من التجاعيد, بشرة صحية ونضرة, لبشره صحيه ومشرقه, بشرة صحية مشرقة, بشرة صحية للرجال, نصائح لبشرة صحية, نصائح لبشرة صحية ونضرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى