مال وأعمال

أفكار تسويقية غير تقليدية

أفكار تسويقية غير تقليدية هي من أهم الأفكار التي تكون محور اهتمام الأشخاص الذين يروجون عن مبيعاتهم، كما أنهم يقدمون عروض وخصومات، فإذا كنت ترغب في تضاعف مبيعاتك أو أنك تحتاج إلى الترويج لمشروع ما، فأنت بحاجة إلى أفكار تسويقية تزيد من نسبة المقبلين على مبيعاتك وتساعدك في نجاح مشروعك في وقت قصير، وسوف نعرض عبر موقعي الآن مجموعة من أفكار تسويقية غير تقليدية.

 

أفكار تسويقية غير تقليدية

هناك العديد من الأفكار التسويقية التي تجذب انتباه الجميع إلى منتجاتك، وسوف نعرض الآن أفكار تسويقية خارج الصندوق ومنها:

توزيع أغراض مجانية والتي تعتبر وسيلة هامة تعزز من سمعة الشركة المروجة، ويمكن أن يكون توزيع هذه الأغراض أمام مقر الشركة لزيادة تحفيز الناس للحضور.

تصوير فيديوهات تسويقية والتي تعتبر وسيلة جذب قوية، حيث أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة هي أكثر ما يتصفحه الناس كل يوم،

وبالتالي فإن الشركات التي ترغب في التأثير بشكل مباشر في عملائها يمكنهم استخدام هذه الطريقة، من خلال عمل قنوات ترويجية أو نشر مجموعة من الفيديوهات على الصفحات المعروفة لدى الناس.

 

إرسال بعض الرسائل من خلال المواقع الإلكترونية وهي من أهم الوسائل أيضًا المستخدمة في الترويج للمنتجات، كما أنها أثبتت فعاليتها في جذب انتباه الكثير من الأشخاص،

قد تستطيع الشركة أو المتجر إرسال بعض الرسائل التي تتعلق بأفكار عروض وخصومات تجذب إليه الناس في وقت قصير.

 

أفكار تسويقية تجذب الانتباه

سوف يمكنك استخدام بعض الأفكار التي تجذب إليك انتباه العملاء لشراء منتجاتك، ولذلك فإن هناك أفكار جديدة للترويج ومنها:

شاهد أيضاً:   دور المؤسسات المالية في تحسين الاقتصاد السياحي

إنشاء مدونة لعملك والتي تعتبر وسيلة هامة ومبتكرة للترويج عن منتجاتك، وقد أثبتت الدراسات أن الشركات التي استخدمت هذه الوسيلة قد حققت إيرادات كبيرة في أوقات قليلة، فإذا كانت تلك الشركات تستخدم التقنيات الحديثة فإنها بالضرورة سوف تحقق المزيد من النجاح.

استخدام بث موسيقي أو إبداعي مشوق عن المنتجات التي ترغب في تسويقها، ولذلك فإن استخدام وسائل الإعلام هي وسيلة هامة أيضًا في الترويج عن كل شيء.

لصق بيانات على بعض السيارات هي من أهم الوسائل الترويجية أيضًا، لأن أغلب الأشخاص يستخدمون السيارات كوسائل أساسية للتنقل وبالتالي فإن الترويج للمنتجات عن طريق إلصاق بعض الصور والإعلانات على السيارات هي وسيلة رائعة.

 

أفكار تسويقية مجنونة

هناك عدة أفكار تسويقية تبدو مجنونة لدى الكثير من الأشخاص خاصًة مجتمع الشباب، ومن أهم هذه الأفكار:

دعوة لحفل للأشخاص الذين يتابعون صفحات الشركة باستمرار، وذلك من أجل الترويج عن المنتجات الجديدة التي تنتجها الشركة، مع إقامة بعض الأنشطة أثناء الحفل لزيادة عدد المتابعين.

استخدام هدف اجتماعي نبيل أثناء الترويج عن المنتجات، حيث يمكن إطلاق مبادرة مثل إعادة تدوير الحاسبات القديمة أو مبادرة لتنظيف ضفاف الأنهار وغيرها، وهي من أكثر الوسائل التي تجذب انتباه الأشخاص إلى المنتجات.

 

حملات تسويقية مبتكرة

سوف نذكر الآن مجموعة من الحملات التسويقية المبتكرة التي تسعى الشركات والمؤسسات إلى استخدامها من أجل الترويج لمنتجاتها، ومن أهم هذه الحملات:

تسمية بلدة باسم موقع إلكتروني، وهذه الفكرة هي من أهم وأروع الأفكار التي ساعدت أحد المواقع الإلكترونية والذي كان غير معروف للناس،

فكانت فكرة إطلاق اسم الموقع على اسم بلدة هي فكرة رائعة روجت للموقع بشكل كبير وأصبح من بعدها من أشهر المواقع الإلكترونية.

شاهد أيضاً:   الناتج المحلي في بولندا خلال عام 2021

استخدام حوارات مؤثرة في الجمهور المتابع، تعتبر من أهم الأفكار المبتكرة ويتم ذلك من خلال شرح تفصيلي عن أحد المنتجات وطريقة استخدامها، مناقشة بعض الاهتمامات التي تشغل بال الأفراد والتي تعتبر وسيلة هامة لجذب الانتباه أيضًا.

استضافه أشخاص من عملائك للكتابة على مدونتك، حيث يتم ذلك بنشر كلمات وجمل معبرة على مدونة الشركة أو المؤسسة، والتي من خلالها سوف يكون هناك المزيد من الزوار لصفحة الشركة الخاصة، ومن هنا سوف يكون الترويج أفضل بكثير.

 

أفكار تسويقية للمقاهي

سوف نتعرف الآن على مجموعة من الأفكار التسويقية التي تستخدمها المقاهي من أجل الترويج لنفسها، ومن أهمها:

مشاركة بعض الوصفات التي تقدمها المقهى وتشتهر بها بين الكثير من الأماكن الأخرى، وقد يكون ذلك عبر أحد المواقع الإلكترونية المختلفة مثل الفيسبوك أو التوتير وغيرها، كما أن نشر بعض الوصفات التي يفضلها الناس عبر الإنترنت هي وسيلة هامة للترويج.

لفة النرد تعتبر وسيلة جذب رائعة، يمكنك استخدام النرد في وقت المساء على سبيل المثال، كأن تلف النرد بعد العشاء مثلًا ويفوز أحد الزائرين للمقهى بوجبة ومشروب مجاني مقدم خصيصًا له.

استخدام العروض الفنية مثل تعليق بعض صور الفنانين والمشاهير، أو تعليق بعض اللوحات على الجدران، التغيير في شكل باب المقهى، كل ذلك قد يكون سبب هام في جذب أشخاص جدد إلى المقهى.

استخدام موقع اليوتيوب والذي يعتبر من أهم المواقع التي يتابعها الناس، وذلك من خلال عرض فيديو عن المقهى وأهم ما يقدمه من عروض يومية،

وما هو التوقيت الذي تنزل فيه الخصومات على الوجبات السريعة، كما يمكن عمل فيديو لايف للحديث مع الناس عن المقهى وما تتميز به.

 

في النهاية، إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة أو إذا كنت صاحب مقهى، فأنت تحتاج إلى افكار تسويقية غير تقليدية تروج بها عن منتجاتك،

شاهد أيضاً:   الناتج المحلي الإجمالي في بنما

وقد استطعنا من خلال هذا المقال أن نعرض لكم مجموعة رائعة من هذه الأفكار التي قد تساعدك بشدة في البيع والشراء وجذب انتباه الناس إليك، وكل ما عليك هو فقط الاختيار من بين هذه الأفكار المبتكرة والمجنونة للترويج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى