أفكار وجدوى المشاريع

أفكار مقاهي مجنونة

أفكار مقاهي مجنونة يمكن تنفيذها بسهولة لجذب العملاء بشكل فعال من مختلف أنحاء الدولة ، مما يضمن أرباحًا ضخمة وشهرة في فترة زمنية قصيرة. من خلال موقعي سنذكر لك أفكار مقاهي مجنونة وكيفية تنفيذها على أرض الواقع.

أفكار مقاهي مجنونة

مما لا شك فيه إن اختيار أفكار مقاهي مجنونة يعد الوسيلة الأولى لجذب الزبائن، وذلك لأنها تخلق بدورها التصاميم الشيقة التي تؤدي إلى الشعور بالراحة والاسترخاء.

كما أنها تلفت الأنظار وتكبح الملل الذي يصيب البعض بسبب انتشار المحلات التقليدية والغير محققة للترفيه وقضاء الوقت الممتع، لذا لا بد وأن يتبنى أصحاب المقاهي هذه الأفكار ليحتلوا الصدارة في فترة وجيزة.

فلقد قررنا أن نقوم بتسليط الضوء في موضوعنا على هذا الأمر وذلك من خلال ذكر أفكار مقاهي مجنونة للغاية:

1- الخيام الزجاجية

لقد قام مؤسس مطعم ميدماتيك والذي يعد من أشهر المطاعم في أمستردام باختيار فكرة رائعة للغاية عند تصميمه وهي بناء الخيم الزجاجية التي تجعل الزبائن عند دخولهم إليها يشعرون بأنهم منفصلون عن العالم تمامًا، ويعيشون في عالم آخر ملئ بالرومانسية.

حيث إن هذه الخيام تتميز بكونها مطلة على متحف نيمو وعلى قناة مائية رائعة، وهي مزودة بلوح خشبي صغير في منتصفها ليتم تقديم الطعام عليها.

 

2- استخدام دمى الباندا

إذا كنت تبحث عن أفكار مقاهي مجنونة لتصميم الكافيه الخاص بك، فإليكم بفكرة استخدام دمى الباندا، فلقد قام المطعم الشهيرMaison Saigon الموجود في تايلاند باختراع هذه الفكرة.

شاهد أيضاً:   افكار عن اليوم العالمي للمسنين جديدة للاحتفال 2022

فهي قائمة على مشاركة دمى الباندا للزبائن في الطعام في حالة إن كانوا يشعرون بالعزلة والفراغ، وذلك من خلال وضعها في الكرسي المقابل لهم لخلق الشعور بالترفيه والسعادة.

3- الكافيه المقلوب

قد تكون هذه الفكرة صعبة التنفيذ ولكنها من أبرز أفكار مقاهي مجنونة، وهي مستوحاة من مقهى The Topples House الموجود في ألمانيا، حيث إن هذا المقهى تم تصميمه بالمقلوب من الخارج.

إلى جانب جعل أثاثه ومقاعده والطاولات وكذلك فناجين القهوة مقلوبة، وهو ما جعل العديد من الزوار يلتفتون إليه لالتقاط الصور الرائعة والغريبة وقضاء أفضل الأوقات.

4- الطباعة على الشوكولاتة

استكمالًا لموضوعنا الذي يطرح لكم أفكار لمقاهي مجنونة، فمن هذه الأفكار هي طباعة صور الزبائن على الشوكولاتة وتقديمها لهم هدية، فلقد قام أحد المقاهي في اليابان بتطبيق هذه الفكرة وحققت له الإيرادات العالية.

 

5- ركن الحزن

لا يوجد أجنّ من أن تنشئ كافيه مخصص لنشر الحزن فيه، ففي حقيقة الأمر إن هذه الفكرة رائعة للغاية، فلقد قام أحد المقاهي في الصين بتطبيقها وذلك من أجل مساعدة الأشخاص المكتئبين على إخراج الطاقة السلبية من داخلهم.

إلى جانب البكاء قدر ما يستطيعون، ولن تقتصر الفكرة على هذا الأمر بل إنها شملت منح المقابل المادي والذي يبلغ 6 دولارات مع المشروبات المجانية لمن يتمكن من ذرف الدموع لأكثر من ساعة، ثم تناول النعناع والهدوء والشعور بالراحة.

6- تقديم الطلبات في مسار أفعواني

لقد وضع مطعم إس باغرز الذي أنشئ في ألمانيا هدفًا أمامه وهو تطبيق الأفكار المجنونة دائمًا، فمن الأفكار التي اشتهر بها هي فكرة التخلي عن النادلات.

ذلك من أجل تقديم الطعام والمشروبات التي يطلبها الزبائن عبر الشاشة الإلكترونية في مسار أفعواني، وهي طريقة غريبة للغاية وليست متداولة مطلقًا في المطاعم التقليدية.

شاهد أيضاً:   تجربتي في محل ورد

7- أفكار غريبة ومدهشة للكافيات أخرى

لن تقتصر أفكار لمقاهي مجنونة على ذلك، بل إنها تشمل أيضًا ما يلي:

تشغيل المسلسلات الكرتونية: فهناك مقهى يدعى يونام دونج في كوريا الجنوبية يقوم بمجرد شعوره بانتشار الملل بنشر مسلسل كرتونى مضحك، أو عرض رسومات متحركة هزلية من أجل نشر السعادة والترفيه.

الدفع مقابل الضحكة: فمن الممكن أن تتخلى عن الأسعار المطبوعة في القائمة، وتحديد السعر وفقًا لضحكة الزبون كما فعل نادي تياترينو في دولة أسبانيا.

الخصم للمهذبين: تلك قد لا يفضلها البعض ولكنها رائعة وتساهم في تشجيع الجميع على التحدث بشكل هادئ ومهذب، وهي قائمة على تخفيض أسعار المنتجات في مقابل التعامل بسلوك محترم، ومن الجدير بالذكر أنها منتشرة في إيطاليا.

تداول الحرف الصناعية: فلقد قام مقهى ذو سويتشوب في فرنسا بجعل الزبائن يقضون وقتهم بشكل مسلٍ للغاية، وذلك من خلال تشجيعهم على ممارسة الحرف الصناعة لا سيما حرفة الحياكة.

توفير الأراجيح: فكم هو جميل أن تستبدل المقاعد المعتادة بأراجيح لتجعل الزبائن يتخلون عن الشعور بالرسمية.

تبني القطط والكلاب: فالعديد من الأشخاص يحبون هذه الحيوانات ويشعروا بالألفة بجوارها، لذا فإنه ينصح بتبنيها في الكافيه حتى يتناول الزبون مشروبه المفضل ويجلس مع حيوانه الأليف ويلعب معه ويقضى الوقت الممتع.

المقهى الجليدي: إذا كنت ترغب في فتح كافيه في بلد حار فإننا ننصح بأن تنشئ مقهى جليدي كما هو في إمارات، حيث إن هذا المقهى يدعم درجة حرارة منخفضة للغاية تصل إلى 6 درجات أسفل الصفر، كما أنه يوفر للزبائن الملابس الثقيلة للتكيف داخله، إذ إنهم يهدف إلى جعلهم.

الكافيه والمغسلة: فلقد قام مطعم The Laundromat Cafe بتبني فكرة جديدة جديرة بالتجربة، وتوفير جزء فيه لتناول المشروبات والمأكولات الرائعة جزء آخر لغسل الملابس الخاصة.

شاهد أيضاً:   افكار جديده للامن والسلامه في المدارس للتعامل مع الكوارث

 

كيفية نجاح أفكار مشروع المقاهي

بعد أن ذكرنا لكم أفكار لمقاهي مجنونة، فلا بد وأن نشير إلى الأساسيات التي تضمن نجاح هذه الأفكار:

اختيار اسم للكافيه مميز وجذاب بالنسبة للعملاء.

معرفة أخبار المنافسين في نفس المجال، حتى يتم الوصول إلى أفكار مختلفة عنهم قائمة على الاحتراف وتجعل المكان ينتقل إلى الأعلى.

عند تعيين الموظفين في المطعم، فلا بد وأن يتم التأكد من أنهم كفء وذلك من خلال التحقق من تمتعهم باللباقة في الحديث والمهارة في التعامل مع العملاء.

يجب توفير خدمة عملاء جيدة وتعمل على مدار اليوم لكسب ثقة العميل.

يحبذ أن تكون خدمة التوصيل متاحة فهي تضمن تحقيق الأرباح بشكل أكثر.

من الضروري وضع ميزانية للمكان لإدارته ماليًا بشكل جيد ولتحقيق الأرباح المجزية.

التسويق عبر الإنترنت من الأمور الهامة، ويمكن أن يتم من خلال نشر العروض المتاحة لدى الكافيه وكل ما يجذب العملاء المستهدفين.

أنت صانع القرار بالنسبة لمشروعك فكلما تبنيت الأفكار الإبداعية والابتكارية لضمنت تحقيق الأرباح الهائلة، وقد عرضنا لكم مجموعة من الأفكار المجنونة للمقاهي وننصح بتجربتها أو اشتقاق أفكار أخرى منها.

زر الذهاب إلى الأعلى