معلومات ثقافية

أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة

أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة يحمل التاريخ أسرارًا وأحداثًا وحكايات ، بعضها يجعلنا نتوقف أمامه بسبب غرابته ، بحيث أصبحت بعض الأحداث مادة خصبة لنظريات الخيال العلمي والخوارق الكونية ، ومن أكثر الأحداث غموضًا وغرابة هو الاختفاء. ، والأكثر دقة هو الاختفاء دون ترك أي أثر أكثر في هذا المقال عبر موقعي سنوضح بالتفصيل حالات الاختفاء غموضًا وغرابة.

أغرب حالات الاختفاء غموضًا بالتاريخ

في عام 2006 ، قدم إيان كروفتون كتابًا بعنوان The Disappeared ، والذي يتضمن أكثر من 35 حالة من حالات الاختفاء الأكثر غموضًا وغرابة عبر التاريخ ، نذكر من بينها ما يلي.

مستعمرة الرونوكي

تعود هذه القصة الغريبة إلى القرن السادس عشر ، عندما اختفى أكثر من 100 مستعمر من جزيرة رونوك ، المعروفة الآن باسم نورث كارولينا. في عام 1587 م ، وصل المستعمرون بقيادة الإنجليزي جون وايت ، صديق السير والتر رالي ، ليستقروا في المنطقة ، وأنجب جون وايت حفيده الأول. ولد من ابنته في العالم الجديد بعد شهر من وصوله.

لسوء الحظ ، تدهورت علاقات المستعمرين مع الأمريكيين الأصليين ، مما أجبر جون وايت على العودة إلى إنجلترا للحصول على التعزيزات والإمدادات. بسبب الحرب مع إسبانيا ، أخر جون وايت العودة إلى المستعمرة لمدة ثلاث سنوات لدى عودته إلى جزيرة رونوك لم يتم العثور على أي أثر لعائلته أو أي من أفراد المستعمرة.

نظريات واستمرار للبحث

لم ينجح وايت في الاتصال بالمستعمرين ، ولم يسمع عنهم شيئًا ، فبعضهم يعتقد أن المستعمرين اندمجوا في القبائل المحلية ، لكن النظرية لم تثبت بعد ، ووجدت الحفريات الأثرية في جزيرة هاتيراس قطعًا أثرية أوروبية تعود إلى ما قبل التاريخ. إلى أواخر القرن السادس عشر ، لكن هذا لا يثبت أن المستعمرين انتقلوا إلى هناك.

شاهد أيضاً:   لماذا تم اختراع عيدان تناول الطعام .. وطريقة استخدامها

في عام 2015 ، قال علماء الآثار إن القطع الأثرية الأوروبية التي تم العثور عليها في الموقع قد أقنعتهم بأن بعض مستعمري رونوك المفقودين انتهى بهم الأمر هناك ، ولكن من المحتمل أن يكونوا أقل من عشرة. تم التخطيط لمزيد من الحفريات ، لكن يبدو أن أسرار المستعمرة ستظل لغزًا لبعض الوقت في المستقبل.

 الطاقم ماري سيليست

في 5 نوفمبر 1872 ، أبحرت ماري سيليست من ميناء نيويورك متجهة إلى جنوة ، مع شحنة من الكحول الصناعي ، وبعد شهر من الإبحار ، شوهدت السفينة وهي تنجرف مسافة 400 ميل شرق جزر الأزور.

اكتشفه ديفيد مورهاوس ، قبطان سفينة أخرى ، حيث لاحظ شيئًا غريبًا حول الطريقة التي كانت تبحر بها السفينة ، مما دفعه إلى إرسال زميل له مع حافلة صغيرة للتحقق من الأمر. كانت المفاجأة عندما وجد سفينة ماري سيليست مبحرة بالكامل ، ولكن دون وجود أي شخص على متنها.

لغز الاختفاء والبحث

ولدى الصعود إليه اكتشف عدم وجود أي أثر لأي تعارض على ظهر السفينة ، بالإضافة إلى وجود إمدادات غذائية ومياه لمدة ستة أشهر بين المستلزمات ، وجميع براميل الكحول الصناعي كانت على متنها عدد من 1701 برميلًا ، حيث لوحظ اختفاء قارب النجاة من السفينة ، وكذلك تم العثور على معظم أوراق السفينة ، والعديد من الأدوات الملاحية ، وثقبين ب 3 أقدام من الماء في نهاية الصعود ، بالإضافة إلى حقيقة أن السفينة في حالة صالحة للإبحار وآخر إدخال في سجل القبطان تم قبل 10 أيام.

أبحر زميل ديفيد مورهاوس السفينة ماري سيليست إلى جبل طارق ، وحصل لاحقًا على جائزة إنقاذ منخفضة نسبيًا ، ربما بسبب الشكوك المستمرة حول تورطه في اختفاء الطاقم ، ولكن لم يظهر أي دليل إدانة ضده ، واعتقد العديد من المحققين أن الطاقم تخلى عن عمد. سفينة. البقاء على قيد الحياة تم فصله عن قصد ، ولم تمزقه الأمواج.

شاهد أيضاً:   كم عدد الكروموسومات في معظم خلايا الانسان ؟.. ولماذا هو عدد زوجي

وذكرت نظريات أخرى أن اختفاء الطاقم بسبب القرصنة أو الأشباح ، أو الحبار العملاق ، بينما تتمحور النظريات الحديثة حول مضخة السفينة المعيبة بغض النظر عن الحقيقة يستمر الغموض حول اختفاء الطاقم وأصبحت مادة خصبة للأعمال الأدبية والسينمائية.

هاري هولت

في 17 ديسمبر 1967 م ، ذهب هارولد هولت ، رئيس وزراء أستراليا آنذاك ، للسباحة على شاطئ شيفوت بالقرب من بورتسي ، ملبورن ولم يعد أبدًا ، وأطلقت السلطات واحدة من أكبر عمليات البحث والإنقاذ ، التي شهدها التاريخ على الإطلاق ، لكنهم فعلوا ذلك. لم تجد أي دليل على جسده. .

نظريات حول الاختفاء الغامض

من المعروف أن شاطئ شيفوت مليء بالمد والجزر ، ولكن نظرًا لعدم وجود جسد ، فقد أثيرت نظريات المؤامرة لعقود ، يقول البعض إن هولت كان مكتئبًا في ذلك الوقت وربما انتحر ، بينما يقول آخرون إنه قُتل لدعمه حرب فيتنام ، أو اختطفتها غواصة صينية أو سوفييتية.

أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة, أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة, أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة, أكثر حالات الاختفاء غموضًا وغرابة

زر الذهاب إلى الأعلى