الرياضة

أكثر من سجل هاتريك في تاريخ كرة القدم

ماهي الهاتريك

يستخدم مصطلح (هاتريك) لتحديد الوقت الذي يحقق فيه اللاعب إنجازًا بتسجيله ثلاثة أهداف متتالية في نفس المباراة.
أما عن معنى هاتريك في كرة القدم ، فلم يعد من الضروري تسجيل الأهداف متتالية ، كما أنه ليس من المهم ما إذا كانت هذه الأهداف قد تم تسجيلها خلال وقت التنظيم العادي للمباراة أو إذا تم تنظيمها في الوقت الإضافي ،نظرًا للندرة النسبية لهذا العمل الفذ ، فقد أصبح تقليدًا للاعبين الذين يمكنهم تسجيل وتسجيل ثلاثية لتلقي كرة المباراة كمكافأة رمزية أو تذكار.

عندما يسجل لاعب هدفين في مباراة ، والتي تسمى أحيانًا “هدفين” ، يتم وصفها عادةً بأنها “تسجيل ثلاثية” نظرًا لحقيقة أن هدفًا واحدًا فقط سيكمل الثلاثية ، ومن المعروف في إيطاليا أنه كلمة tripletta تعني كلمة tripletta ، في عندما تُعرف في فرنسا باسم coup du chapeau أو triplé ، تجدر الإشارة إلى أن المصطلح الإنجليزي hattrick غالبًا ما يستخدم في كل من ألمانيا وإسبانيا.

فيما يتعلق بـ (الهاتريك المثالي) في كرة القدم ، فمن الممكن تسجيل (ثلاثية مثالية) بتسجيل هدف بالقدم اليمنى وآخر بالقدم اليسرى وثالث بالرأس ، وهناك أربعة اللاعبون الذين تعادلوا بفوزهم بأكبر عدد من هاتريكات كأس العالم ، سجل جيرد مولر وساندور كوتشيس وجوست فونتين وغابرييل باتيستوتا ثلاثية في أكثر مراحل كرة القدم روعة.

كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعب سجل هاتريك

اللاعبون الماهرون دائمًا قادرون على تسجيل الأهداف بطريقة رائعة ومميزة ، ومما لا شك فيه أنهم من يسجلون أكبر عدد من رميات ثلاثية ممكنة ، وقد نجح مهاجم نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز السابق آلان شيرر في تسجيل الرقم القياسي لأكبر عدد من القبعة. – تحطيم في الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة ، فيما سجل لاعب مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو ونجم ليفربول الأسبق روبي فاولر تسعة أهداف ، بينما سجل هاري كين ثمانية أهداف ، وهو ما يجعله على نفس المستوى مع تييري هنري ومايكل أوين.

شاهد أيضاً:   ما معنى ريمونتادا وش معنى ريمونتادا

أما اللاعب صاحب أكبر ثلاثية في تاريخ كرة القدم ، فهو النجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) ، وهو أول لاعب كرة قدم على الإطلاق يسجل ثلاثيات دولية بعد تسجيله ثلاثة أهداف في فوز البرتغال بخمسة أهداف مقابل صفر. فوق لوكسمبورغ في تصفيات كأس العالم. العالم يوم الثلاثاء ، حيث تمكن نجم مانشستر يونايتد من تسجيل ركلتي جزاء في أول ثلاثة عشر دقيقة قبل أن يضيف رأسية متأخرة ليكمل التسجيل على ملعب الغارف.

كما سجل كريستيانو رونالدو أكبر عدد من الثلاثيات في الدوري الإسباني ، حيث سجل أربعة وثلاثين هدفاً خلال الفترة التي قضاها مع ريال مدريد ، فيما يملك اللاعب ليونيل ميسي أكبر رقم في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد ثمانية أهداف في مسيرته. الاسم ، مما يعني أنه واحد أكثر من منافسه البرتغالي ، في الدرجة الأولى ، ولكن من الضروري العودة إلى الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي من أجل الحصول على جميع التسجيلات المتعلقة بالهاتريك ، والتي قد تمثل مؤشرًا على مدى صعوبة التسجيل في إيطاليا منذ ظهور كاتيناتشيو في البلاد.

نجح نجم ميلان وروما السابق جونار نوردال في تسجيل سبعة عشر ثلاثية خلال الفترة التي قضاها في الدرجة وهو الرقم القياسي الحالي حتى الآن ، فيما سجل برونو فرنانديز وجواو بالنها الأهداف الأخرى ، مع الفوز تاركًا البرتغال في المركز الثاني بالمجموعة الأولى. مباراتين ، وبذلك تكون ثلاثية رونالدو هي الثامنة والخمسين من مسيرته والعاشرة للبرتغال ، مما يشير إلى أنه سجل هاتريك أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ كرة القدم الدولية بشكل عام.

لماذا تسمى هاتريك

في العصر المعاصر ، يستخدم مصطلح (هاتريك) على نطاق واسع وعلى نطاق واسع في مجموعة متنوعة من الرياضات على اختلاف أنواعها ، بينما يُعتقد أن المصطلح نشأ في بداية لعبة الكريكيت ، ووفقًا لقاموس أكسفورد الإنجليزي ، تم استخدام هذا المصطلح لأول مرة في عام 1858 بعد الميلاد بعد أن تلقى لاعب الكريكيت الإنجليزي HH Stevenson لديه ثلاثة ويكيت مع ثلاث عمليات تسليم متتالية خلال مباراة بين فريق إنجلترا بالكامل وجيلي ، وتم جمع مجموعة فيما بعد بالمال في قبعة قدمت إلى ستيفنسون ، وهناك دلائل على ممارسة السحرة لاستحضار أشياء غير متوقعة عن طريق قبعة.

شاهد أيضاً:   طريقة استخدام الشريط اللاصق للرياضيين

أسرع هاتريك في تاريخ كرة القدم

تسجيل ثلاثة أهداف في أي مباراة هو من الأمور الصعبة ، رغم أن بعض اللاعبين تمكنوا من تحقيق ذلك في مراحل مختلفة من تاريخ كرة القدم بشكل ملحوظ ، حيث نجد ساديو ماني يفتخر بالسجل لأسرع ثلاثية حققها في تاريخ كرة القدم. الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث سجل ثلاث مرات لساوثامبتون خلال دقيقتين وخمسة وثلاثين ثانية ضد أستون فيلا في السادس عشر من مايو 2015 ، استولى ماني على الرقم القياسي السابق بأربع دقائق وثلاث وثلاثين ثانية ، وهو ما حققه فاولر لليفربول ضد ليفربول. أرسنال عام 1994.

على الرغم من أنه سجل أكبر عدد من الثلاثيات في الدوري الإسباني ، إلا أن رونالدو لم يتمكن من الضغط عليهم في فترة قصيرة ، وهو ما يعيد الرقم القياسي في دوري الدرجة الأولى الإسباني إلى لويس بيريز ، الذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في ثلاث دقائق لصالح ريال سوسيداد ضده. Logrones في موسم 1994-1995.

أما عن الرقم القياسي لأسرع ثلاثية تم تسجيلها على الإطلاق في الدوري الإيطالي ، فهو يخص فالنتينو ماتزولا ، نجم تورينو السابق ومهاجم إنتر السابق أنطونيو أنجيليلو ، الذي سجل ثلاثة أهداف في دقيقتين ، وفعل مازولا ذلك ضد فيتشنزا في عام 1947 ، بينما حققها أنجيلو بعد ما يزيد عن عشر سنوات ضد سبال عام 1958.

أفضل هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز

تم تصنيف ثمانية من أفضل الهدافين واللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز على أنهم سجلوا وسجلوا هاتريك أو هاتريك ، وهم:

  • سيرجيو اجويرو: تمكن من إحراز اثني عشر هاتريك.
  • آلان شيرر: سجل تحت اسمه إحدى عشر هاتريك.
  • روبي فاولر: تمكن من تحقيق تسعة هاتريك.
  • تييري هنري: حصل هنري على ثمانية هاتريك.
  • هاري كين: أحرز كين عدد من الهاتريك بلغ ثمانية.
  • مايكل أوين: ثمانية هاتريك.
  • واين روني: سبعة هاتريك.
  • لويس سواريز: ستة هاتريك.
شاهد أيضاً:   كيفية ركوب الخيل في رياضة الامتطاء
زر الذهاب إلى الأعلى