تاريخ

أنشأ أول خريطة عالمية صحيحة

لقد أنشأ أول خريطة عالمية صحيحة ، لذا فإن رسم الخرائط له أهمية كبيرة ، وقد سهل هذا العلم العديد من الأشياء للإنسانية ، وأبرزها معرفة حدود الدولة البرية والبحرية ، والمناطق الإقليمية ، وتوزيع السكان ، والنشاط البشري ، والموارد الجوفية ، ومن هذا المنطلق سوف نقدم لكم عبر موقعي على أنشأ أول خريطة عالمية صحيحة هو العالم ، ونرفق لكم ما هو علم رسم الخرائط ومن هو الإدريسي.

ما هو رسم الخرائط

رسم الخرائط هو أحد العلوم الجغرافية التي تعتمد على التمثيل المرئي لمنطقة أو مكان على جزء (إقليم أو بلد وما شابه) ، أو كليًا (خريطة للعالم كله) ، وضمن الخرائط المناطق المهمة التي تلعب دورًا رئيسيًا في هذه المنطقة مفصلة وفقًا للغرض الجزء الرئيسي من الخريطة. في الخريطة السياسية ، يتم شرح مناطق السيادة السياسية ، وفي الخريطة الطبيعية يتم تحديد الأنهار والبحار والحدود البرية والبحرية ، وتلوين مناطق الارتفاع بألوان مختلفة توضح التباين فيما بينها. الخرائط هي أنواع ، وتحتوي كل خريطة على مفتاح يوضع تحتها ، ويوجد رمز للألوان أو الرسومات. صغير حيث أنت.

 

أنشأ أول خريطة حقيقية للعالم

أول عالم مسلم رسم خريطة للعالم هو العلامة أبو عبد الله محمد بن أحمد الإدريسي الهاشمي القرشي الذي رسم 70 خريطة للعالم ، وهو عالم جغرافي ورحل عالمي. قام برسم خريطة العالم على عملة معدنية (دائرة من الفضة) بأمر من روجر الثاني ملك صقلية في عام 1145 م. وقام برسم خريطة السودان بدقة كبيرة رغم انه لم يزرها ولكن سمع عنها فقط في القصص ، واستخدم هذا العالم في رسم خريطته خط الطول والعرض لرسم الكرة الأرضية ، وشرح الفصول المختلفة من خلالها. وحدد من خلاله اتجاهات الأنهار والبحيرات والمرتفعات ، وأرفق معلومات عن المدن الرئيسية وحدود الدول. ومن الجدير بالذكر أن خرائطه وخرائطه كانت بمثابة اكتشافات خلال عصر النهضة الأوروبية.

شاهد أيضاً:   متى ولد عبد الملك بن مروان

 

من هو الادريسي؟

الإدريسي هو أبو عبد الله محمد بن أحمد بن عبد الله بن إدريس الإدريسي. وينتهي نسل الإدريسي بأهل البيت ومن هنا لقب الشريف. أطلق عليه لقب الصقلي لأنه هاجر إلى صقلية وعاش هناك بعد سقوط الدولة الإسلامية في إسبانيا ، وهو من أعظم الجغرافيين المعروفين في التاريخ. مؤسس الجغرافيا الحديثة. درس علومه المبكرة في جامعة قرطبة بإسبانيا ، وسافر بعدها عبر شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​في أوروبا وإسبانيا ، وكتب كتابًا في مجال الخرائط أنهى كتابته عام 1154 م ، والكتاب تضمنت جغرافيا العالم ، ومجموعة من 70 خريطة شملت العالم شمال خط الاستواء ، وقد تمت ترجمة هذا العمل إلى اللاتينية ودراسته في جميع أنحاء العالم.

وهكذا ، وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم ، والذي كان بعنوان هو أنشأ أول خريطة عالمية صحيحة. وبعد أن أجابنا على هذا السؤال أرفقنا بكم ما هو علم رسم الخرائط ومن هو الإدريسي.

أنشأ أول خريطة عالمية صحيحة