العناية بالذات

أهمية حمض الفوليك للشعر

حمض الفوليك:

 

مع التقدم في العمر يمكن أن تتغير صحة الشعر والمظهر العام له، كما يمكن أن تتباطأ عملية النمو لعدة أسباب مختلفة، بما في ذلك انخفاض التمثيل الغذائي، التغيرات الهرمونية والتغيرات في بصيلات الشعر التي تتولى عملية إنتاج شعر جديد، لذلك عندما يتم أخذ حمض الفوليك (فيتامين ب 9) بانتظام على نحو معين، فهو أحد أهم العناصر الغذائية التي من الممكن أن تحسن صحة الشعر بشكل فعال.

 

أهمية حمض الفوليك للشعر:

 

حمض الفوليك مسؤول بشكل رئيسي عن نمو الخلايا بطريقة منتظمة، حيث تشمل تلك الخلايا المتواجدة داخل أنسجة البشرة وكذلك أنسجة الشعر والأظافر، كما يساعد حمض الفوليك في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، إن الشكل الاصطناعي لحمض الفوليك هو نوع من فيتامين ب، لذلك عندما تتواجد بشكل طبيعي في الأطعمة تسمى هذه المغذيات حمض الفوليك.

 

من أهم فوائد حمض الفوليك للشعر أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر، الحد من ظهور الشيب المبكر كما يزيد من حجم ولمعان الشعر، يُنصح باستخدامه عن طريق الحصول على كمية يومية ما يقارب 400 ميكروغرام في اليوم، إذا كان الجسم يمتلك ما يكفي من حمض الفوليك في الدم، يمكن بالمقابل أن تؤدي جرعة كبيرة إلى حدوث صداع أو طفح جلدي أو حتى غثيان وتفاعلات جلدية وغيرها من الأعراض.

 

حمض الفوليك لنمو الشعر، إن دور حمض الفوليك مهم  جداً، والذي يساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء، تظهر الحاجة إلى تكوين خلايا الدم الحمراء حتى يتم نقل العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم، وكذلك توفير الأكسجين والمعادن للخلايا سريعة الانقسام مثل الشعر.

 

كما يمكن لحمض الفوليك أن يساعد في الحد من ظهور الشيب المبكر، حيث يحافظ على توازن عملية إنتاج خلايا الدم الحمراء المليئة بالأكسجين، وبدون حمض الفوليك يمكن لهذه الخلايا أن تفرط في الإنتاج مما قد يؤدي إلى ظهور تغيرات في تصبغ ولون الشعر، كما يمنع حمض الفوليك تساقط الشعر عند عدم حصول الجسم على ما يكفي من هذا الحمض يمنح الأولوية لإرسال تلك العناصر الغذائية الضرورية إلى أعضاء أخري ذات حيوية أكثر.

شاهد أيضاً:   فوائد زيت العنبر للشعر وأهميته

 

يساعد حمض الفوليك على زيادة كثافة الشعر ومقاومة ترقق الشعر، كما يُضيف لمعان مميز، وبالتالي  إن المستويات الطبيعية من حمض الفوليك تكون مرتبطة بالعناصر الغذائية التي يتم توزيعها جيدًا في جميع أنحاء الجسم، مما يساعد في الحصول على شعر الصحي أكثر لمعان وأقوى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى