فن العيش

أهمية غسالة الصحون وكيفية الحفاظ عليها وصيانتها

أهمية غسالة الصحون وكيفية الحفاظ عليها وصيانتها ، غسل الصحون والأطباق عمل شاق ، وهو كابوس لكل امرأة ، خاصة بعد الولائم والأفراح.

بعد الانتهاء من الطهي وتناول الطعام ، تبدأ المعركة الحقيقية للمرأة داخل المطبخ ، وتتمنى في لحظة ما أن يتم تنظيف هذه الأطباق دون الشعور بالتعب أو التوتر. تعتبر عملية غسل الصحون وتنظيف الحوض من الأشياء الصعبة في حياة كل امرأة. لكن غسالة الأطباق ، التي تعد حلاً سحريًا حقًا ، جاءت لإنجاز المهمة! نعم ، هناك اختراع سحري ظهر خلال السنوات الأخيرة من القرن الماضي وهو غسالة الصحون.

أهمية غسالة الصحون وكيفية الحفاظ عليها وصيانتها

سنتحدث إليكم عزيزتي اليوم عن كل ما يتعلق بغسالة الصحون ، ما هي مميزاتها وعيوبها؟ كيف يتم صيانتها؟ تابع معنا هذه المقالة وتعرف على كل ما يتعلق بغسالة الأطباق.

ما هي غسالة الصحون؟

تعتبر غسالة الأطباق أو غسالة الأطباق من أهم الأجهزة الكهربائية التي يجب أن تتوفر في كل منزل لتوفير الوقت والجهد. حيث يمكن لغسالة الصحون تحويل الأطباق المتسخة إلى أطباق نظيفة ومعقمة دون أن تتدخل المرأة في أي شيء باستثناء وضع الأطباق ومسحوقها بالداخل. حيث تتمتع غسالة الأطباق بقدرة على إزالة المواد الدهنية والصلصات والمواد غير المرغوب فيها ، وتساعدك كثيرًا في تنظيف مطبخك دون تعب أو مجهود. لذلك ، من المهم جدًا في المنزل ، حتى تستمتع بالراحة والهدوء دون الشعور بالتوتر والانزعاج من تراكم الأطباق بعد الانتهاء من الطهي وتناول الطعام.

شاهد أيضاً:   ما هي قناة سكاي نيوز العربية؟

ميزات غسالة الصحون

هناك العديد من المزايا لغسالة الصحون. يساعد المرأة على تنظيف الأطباق وإزالة الرواسب وبقايا الطعام وتطهيرها وتعقيمها بالماء الساخن للتخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للعديد من الأمراض. من أهم مميزات غسالة الأطباق أنها تستهلك كميات أقل من الماء مقارنة بالمياه المستخدمة لغسل الأطباق باليد. كما أن غسالة الأطباق تستخدم كمية أقل من الصابون ، ولديها القدرة على غسل الأطباق والأكواب بشكل أفضل أثناء تعقيم الأطباق لإزالة الجراثيم والميكروبات المسببة للعدوى. تستخدم غسالة الأطباق أيضًا طاقة أقل من الكهرباء المستخدمة لغسل أدوات المطبخ. بالإضافة إلى دورها في حماية يديك من الجفاف وتوفير الوقت والجهد والراحة بشكل كبير.

عيوب غسالة الصحون

مثلما توجد بعض المزايا والإيجابيات حول غسالة الأطباق ، فإن هذا لا يمنع من وجود بعض السلبيات أيضًا. من بينها أن غسالة الأطباق تشغل مساحة كبيرة في المطبخ ، ويجب أن تتمتع بكفاءة عالية في استخدام المياه والطاقة ، حتى تتمكن من أداء دورها بشكل طبيعي. من عيوب غسالة الأطباق أنه يجب ملؤها بالأطباق حتى تكتمل الدورة. بمعنى أنه إذا كانت عائلتك صغيرة تتكون من 2 أو 3 أفراد ، فقد تضطر إلى ترك الأطباق لعدة أيام في غسالة الأطباق حتى تكتمل ، وهو أمر غير صحي حيث تتكاثر البكتيريا والميكروبات. أيضًا ، غسالة الأطباق ، للأسف ، لا تتمتع بسعة كبيرة لغسل أواني الطهي وأواني الشاي ، وقد تضطر أحيانًا إلى غسل الأشياء الرقيقة أو المتسخة جدًا بيديك. هذا بالإضافة إلى السعر الباهظ للغسالة وكذلك سعر مسحوق الغسيل.

كيفية صنع مسحوق غسيل الصحون

نظرًا لمشكلة التكلفة العالية لمسحوق منظف غسالة الأطباق ، فقد حرصنا اليوم على تزويدك بطريقة رائعة لصنع هذا المسحوق في منزلك بمكونات طبيعية وفعالة.

شاهد أيضاً:   اقتباسات عن صنع المعروف

المكونات

كوبان من صودا الخبز

نصف كوب من صودا الغسيل

كوب من البورق

ربع كوب ملح وربع كوب حمص حامض

ملعقتان كبيرتان من زيت الليمون

الطريقة

اخلطي المكونات معًا في زجاجة ، وضعيها في وعاء غسالة الأطباق مع القليل من الخل.

كيف تحافظ على غسالة الصحون؟

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها للمحافظة على سلامة الغسالة وصيانتها ، وحمايتها من الانسداد. من أهمها التخلص من بقايا الطعام وبقايا الطعام قبل وضع الأواني والحاويات في الغسالة لمنع انسداد الفلتر. يجب أيضًا فتح صنبور الماء الساخن لمدة دقيقتين على الأقل لتسهيل ذوبان الدهون المتراكمة. كما يجب أن تحرصي عزيزي على شطف سلة الغسالة بالخل وإجراء دورة شطف بها مرة كل شهر للحفاظ على سلة ملاعق الغسيل والأطباق نظيفة.