الجغرافيا

أهم المعلومات حول مدن غريبة

مدن غريبة جدًا لن تسمع عنها قبل ذلك ويمكن أن تتعجب من وجودها في العالم دون علم أحد بوجودها سواء كان السبب في غرابتها اسمها أو الموجود فيها، بعض هذه المدن عربية وأخرى غربية وهي مدن توجد في دول كثيرة في العالم، تعرف عليها عبر موقعي.

 

أهم مدن غريبة

العالم مليء بالعديد من المدن الغريبة على الأذهان والأسماع؛ من هذه المدن:

كولون في دولة الصين: بالرغم من هدم المدينة في سنة 1994 إلا أن أكثر ساكنيها لم ينتقلوا إلى المعيشة في مكان ثاني وقد صارت المدينة حصن لما يزيد عن 40 ألف شخص في مساحة قدرها 2500 متر مربع تقريبًا من الفقراء والمجرمين وهو أكبر كثافة سكانية.

مدينة ليلى ديل الأمريكية: توجد مدينة ليلي ديل في نيويورك وهي مدينة هادئة جدًا بالرغم من وجود مطاعم ومحلات صغيرة فيها،

وعلى الرغم من ذلك فإنها من المدن الجاذبة للسائحين من جميع دول العالم للمشاركة في أنشطة المدينة مثل الطقوس الروحية العجيبة.

 

مدينة رينيه الاشيتية الفرنسية: هي مدينة هادئة بها كنوز عديدة إضافة إلى الغموض الذي يميز هذه المدينة مما جعلها الأيقونة التي جذبت مؤلف فيلم شفرة دافنشي الذي جسد دور البطولة فيه توم هانكس.

مدينة تامس تاون الصينية: هي مدينة مماثلة للمدن البريطانية بالرغم من أنها موجودة في منتصف قارة آسيا فهي مليئة بالمباني المشابهة للمباني البريطانية القديمة.

 

أكثر المدن غرابة حول العالم

مدينة كوبر بيدي الأسترالية: هي مدينة موجودة تحت الأرض وتتكون من بيوت في حواجز قديمة مناسبة لغير محبي التعرض للشمس.

شاهد أيضاً:   أجمل المعالم السياحية في مدينة تلمسان

مدينة إليستا الروسية” هي مدينة لمحبين لعبة الشطرنج لأن تصميمات بعض المباني فيها مشابهة للشطرنج.

جزيرة المدينة الحربية اليابانية: توجد هذه المدينة في منتصف الماء واستمرت مهجورة لمدة طويلة جدًا إلا أن الكثير من الناس أرادوا أن يزورها مما أدى لسماح السلطات اليابانية بذلك.

منشية ناصر: هي إحدى الأحياء المصرية وسبب غرابتها أن شوارعها مليئة بالقاذورات والقمامة وبالرغم من ذلك فإن الساكنين فيها يعيشون بسلاسة وتوجد محاولات من الدولة المصرية للتخلص من هذه القمامة إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل.

مدينة أوردوس كانَجباشي الصينية وهي مدينة أشباح كبيرة عالمية تم تصميمها على أحدث طراز هندسي معماري إضافة إلى وجود ملاعب كبيرة ومساحات عامة جميلة فيها، يوجد في المدينة 70 ألف شخص بالرغم من أنها مصممة لاستيعاب 300 ألف إنسان.

 

مدن غريبة لم تسمع عنها من قبل

مدينة وينتوم الاسترالية أنشئت المدينة سنة 1946 وهي مدينة تعدين موجودة في الجهة الغربية وتم إغلاق منجم ويتنوم الموجود فيها سنة 1966 لوجود مخاوف صحية على الموجودين فيها مما تسبب في ترك الكثير من سكانها ليبحثوا عن فرص عمل.

مدينة روُبي الأمريكية وهي مدينة تابعة لإريزونا أمريكا وهي مدينة أشباح موجودة في الجهة الجنوبية الغربية من أمريكا أنتج فيها بعض المعادن مثل الرصاص والذهب والنحاس والفضة والزنك ويحيط بالمدينة موقع شهد 3 جرائم قتل سميت بجرائم القتل روبي.

مدينة كراكو الإيطالية وهي مدينة أنشئت قبل 1060 وحدثت فيها نزاعات بين الجيوش والملوك إلى سنة 1963 وهي مدينة صور فيها أفلام عديدة منها آلام المسيح وأضيفت إلى لائحة صندوق الآثار العالمية سنة

مدينة داندونغ الصينية وهي مدينة مشابهة لباريس وهي تحتوي على نموذج مصغر من برج إيفل تبلغ قيمة ارتفاعه 300 قدم كما تحتوي على النافورة الموجودة في حدائق لوكسمبورج.

شاهد أيضاً:   أين يقع غور الأردن واهم المعلومات عنه

مدينة بريببيات الأوكرانية: أنشئت المدينة سنة 1970 كمدينة نووية وتحتوي المدينة على ما يزيد عن 13 ألف شقة إضافة إلى المدارس التي بنيت لاستيعاب 5 آلاف طفًا،

بالإضافة إلى مركز للثقافة ومقهى وسينما و20 محل تجاري ومستشفيات ومصانع عديدة ولكن بعد أن انفجرت محطة تشيرنوبل النووية في سنة 1989 أخليت المدينة وانتقال ساكنيها إلى مدينة سلافوتيتش.

جزيرة هاشيما اليابانية: وهي تطل على ساحل ناجازاكي وقد كانت في الأصل مكان لمعيشة العاملين في مناجم الفحم تحت مستوى البحر وذلك سنة 1887،

ثم توسعت في المباني لتَحتوي على مباني خرسانية لاستيعاب ما يزيد عن 5 آلاف شخص إضافة إلى نادي ومسرح لعرض الأفلام وقلعة الجزيرة وحمام مشترك وحدائق مبنية على الأسطح والمتاجر وحمام سباحة.

مدينة بودي الأمريكية: تقع مدينة بودي في ولاية كاليفورنيا وهي مدينة آهلة بالسكان ولكن قل عدد سكانها بعد أن أفلست شركات التعدين سنة 1882،

وقد تم تدمير المدينة مرة ثانية نتيجة للحرائق العديدة التي حدثت فيها إلى أن تحولت إلى مدينة للأشباح وكان ذلك في سنة 1940.

 

قرى عالمية غريبة

توجد العديد من القرى الغريبة بسبب أسمائها في دول متعددة في العالم هي:

  • مدينة ارحمني التي توجد في دولة إنجلترا.
  • قرية في مدينة أوريغون وسبب غرابتها أن اسمها معناه ممل.
  • كول cool في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.
  • قرية معنى اسمها زلزال الجبن وهي قرية موجودة في ولاية نيوجيرسي الأمريكية.
  • قرية توجد في بريطانيا ومعنى اسمها بشع.
  • قرية اسمها معناه بلا اسم وهي قرية موجودة في كولورادو.
  • هاف دوت كوم وهي إحدى قرى اوريغون.
  • قرية في دولة ميريلاند معنى اسمها حادث.
  • قرية في قارة استراليا تسمى لا مكان آخر؟
  • قرية معنى اسمها قيء وهي إحدى قرى البانيا.
  • إحدى قرى إيروزنا معنى اسمها لماذا.
  • قرى الميسيسيبي معنى اسمها لما لا.
  • إحدى قرى ميسوري معنى اسمها غريب الأطوار.
  • إحدى قرى جورجيا معنى اسمها بابا نويل.
  • قرى أستراليا واسمها معناه مرور الريح.
  • احدى قرى اسبانيا اسمها معناه معتوه من فرونتيرا.
  • إحدى قرى ولاية تكساس الأمريكية معنى اسمها مثقال ذرة.
  • قرية هذه الناحية في مدينة نيومكسيكو الأمريكية معنى اسمها الحقيقة أو العقاب.
  • قرى جينتوكي تسمى monkeys eyebrow ومعناه حواجب القرد.
  • إحدى مدن ريزونا معنى اسمها لا شيء.
  • إحدى قرى البرتغال معنى اسمها الفشل.
شاهد أيضاً:   كم رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

 

العالم يوجد فيه أشياء غريبة كثيرة وأهم هذه الأشياء التي تلفت انتباه محبي علم الجغرافيا والتاريخ أيضًا هي أسماء مدن غريبة وقرى عجيبة أيضًا ومنها حي مصري داخل ضمن المدن الغريبة عالميًا بسبب كثرة القمامة فيه.

أهم المعلومات حول مدن غريبة, أهم المعلومات حول مدن غريبة, أهم المعلومات حول مدن غريبة, أهم المعلومات حول مدن غريبة, أهم المعلومات حول مدن غريبة, أهم المعلومات حول مدن غريبة

زر الذهاب إلى الأعلى