التقنية

أهم قواعد eBay عند استخدامه كوسيلة بحث

أهم قواعد eBay عند استخدامه كوسيلة بحث: لقد شهد نظام البحث في (eBay) الكثير من التغيير على مر السنين، ودائمًا ما كان موضوع شكاوى البائعين (بفضل أشياء مثل تصنيفات أفضل المطابقة) وارتباك المشتري (لا سيما حول تقنيات البحث عن الطاقة)، ولكن في نهاية اليوم، يظل بحث (eBay) قائمًا جوهر تجربة (eBay). ولحسن الحظ، ليس عليك أن تصبح خبير بحث أو مطور (eBay) من أجل جعل بحث (eBay) يعمل من أجلك في معظم الأوقات. عليك فقط أن تتذكر بعض الأمور الأساسية والنواهي.

ما هي أهم قواعد eBay عند استخدامه كوسيلة بحث

1- عدم القيام بتضمين كلمات المقالة في بحثك:

نظرًا لأن نظام بحث (eBay) لا يعرض سوى النتائج التي تطابق جميع مصطلحات البحث الخاصة بك، فإن البحث عن “The Jetsons” أو “The Beatles” يؤدي إلى نتائج أقل بكثير من مجرد البحث عن “Jetsons” أو “Beatles”. الشيء نفسه ينطبق على فيلم “فيلم عقل جميل” مقابل “فيلم عقل جميل” عند البحث عن عناوين الوسائط.

اقرأ أيضًا: كيفية جعل نظام Best Match يعمل لصالحنا من خلال نتائج البحث على eBay

2-عدم القيام بتضمين الكثير من مصطلحات البحث:

نظرًا لأن أداة البحث في (eBay) تتطلب افتراضيًا طلب ظهور جميع أوقات البحث عن عنصر في النتائج، فإن كتابة “حالة ممتازة لـ (iPhone) غير مؤمنة مع الملحقات” ستظهر لك فقط القوائم التي تحتوي على كل واحدة من هذه الكلمات في العنوان، وقد تختبئ من لديك مئات القوائم لأجهزة (iPhone) غير المؤمنة بحالة ممتازة مع ملحقات لا تتضمن كل هذه الكلمات في العنوان. التزم بالأساسيات (“iPhone غير المؤمَّن”) وتصفح نتائج البحث المتبقية، ربما باستخدام عوامل تصفية البحث (انظر أدناه) للعثور على ما تبحث عنه.

شاهد أيضاً:   إصلاح الإملاء والنحو أثناء الكتابة في الجيميل Gmail

3- عدم استخدام الكلمات الأساسية لظروف العنصر:

ما لم تكن تبحث عن شيء محدد للغاية (مثل حالة “Mint In Box” أو “MIB”) باستخدام المصطلحات التي لا تزال تظهر في بعض الأحيان في دوائر تداول (eBay) المتخصصة، والبحث عن شروط العنصر (“ساعة العمل” أو “كمبيوتر محمول جديد من سوني”) سوف يميل إلى إخفاء العديد من العناصر المطلوبة منك، حيث لن يظهر العنصر في بحثك إلا إذا قام البائع بتضمين نفس الكلمة التي تبحث عنها.

قم بتضييق نطاق البحث باستخدام عوامل التصفية الموجودة على الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث
إذا كنت تبحث تحديدًا عن عنصر مستخدم أو عنصر جديد أو مزاد أو قائمة “شراءه الآن”، أو عنصر يُتوقع إرجاعه  أو عنصر قريب أو أي عدد من “التفاصيل” الأخرى، فاستخدم عوامل التصفية الموجودة في الجانب الأيسر من صفحة نتائج البحث لمساعدتك في العثور على هذه العناصر بعد إجراء البحث الأولي بالكلمة الرئيسية.

4- عدم شراء العنصر الأول تلقائياً في نتائج البحث:

لا فائدة من وجود نظام بحث معقد مثل (eBay)، أو استخدام موقع مثل (eBay) (بدلاً من شيء أبسط مثل Amazon.com) إذا كنت مستعدًا لشراء العنصر الأول في نتائج البحث. بدلاً من ذلك، حاول فرز نتائج البحث بطرق أخرى لمعرفة ما إذا كان بإمكانك العثور على صفقة أفضل.

5- البحث عن (Buy It Now) والقيام بالفرز للحصول على أقل سعر:

غالبًا ما لا تكون أفضل النتائج المعروضة للبحث هي أفضل الصفقات المتاحة لك؛ سترى غالبًا أسعارًا أفضل للعناصر المتوفرة فورًا من البائعين مع تعليقات وتقييمات جيدة بنفس القدر من خلال النقر على علامة التبويب “اشترِ الآن” فوق نتائج البحث، ثم استخدم القائمة المنسدلة “فرز حسب:” لتحديد “السعر + الشحن: الأدنى أولاً. ”

شاهد أيضاً:   إدارة رسائل البريد الإلكتروني الواردة باستخدام الفلاتر Gmail

6- البحث عن المزادات وفرزها لأقرب النهايات:

هناك طريقة أخرى للعثور على صفقات رائعة وهي البحث فقط من خلال المزادات التي توشك على الانتهاء، مما يعني أنها وصلت تقريبًا إلى السعر الذي ستبيع به، باستثناء موجة من المزايدة في اللحظة الأخيرة جنبًا إلى جنب مع عرض توكيل مرتفع أو محاولة قنص. لمشاهدة هذه، انقر فوق علامة التبويب “المزادات فقط” فوق نتائج البحث ، ثم استخدم القائمة المنسدلة “فرز حسب:” لتحديد “الوقت: ينتهي قريبًا”.

7- عدم استخدام طرق عرض نتائج البحث البديلة:

بشكل افتراضي، ستحصل على نتائج بحث (eBay) كقائمة بالعناصر والعناوين، ولكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لتصفح (eBay). وأسفل علامات التبويب الموجودة أعلى نتائج البحث مباشرةً، سترى النص “عرض كـ:” وسلسلة من ثلاثة رموز. الرمز الثاني هو طريقة عرض المعرض ، والتي تُظهر نتائجك على هيئة شبكة من الصور. والثالث هو العرض جنبًا إلى جنب ، والذي يعرض لك عمود نتائج “اشترِ الآن” وعمودًا من نتائج المزاد ويسمح لك بفرز كل عمود بشكل مستقل، على سبيل المثال  حسب أدنى سعر في العمود “اشترِ الآن” وبحلول أقرب وقت الوقت في عمود المزاد.

8- عدم اقتصار نفسك على نظام البحث الخاص بـ (eBay) وحده:

يعد البحث على شبكة الإنترنت في (eBay) قويًا ولكنه يقدم طريقة واحدة فقط لقاعدة بيانات (eBay) الضخمة للعناصر. البحث في تطبيق (eBay) للجوّال محدود بدرجة أكبر ، وغالبًا ما يحدك بشكل أساسي من الحصول على أفضل نتائج مطابقة. ضع في اعتبارك التفرع للبحث في (eBay) باستخدام (Google) (قم بزيارة (shopping.google.com) وأدخل كلما تك الرئيسية متبوعة بالنص “site: ebay.com” للبحث فقط عن المنتجات على eBay) أو للحصول على أدوات بحث بديلة مثل (Typo Bay)، والتي يمكن أن تساعدك للعثور على صفقات مخفية.

شاهد أيضاً:   ترددات القنوات الدينية الإسلامية 2022 على النايل سات

(Get It Next)، الذي يحد من ظهور الملحقات و “العناصر الثانوية” الأخرى في نتائج البحث، أو (SeeIt.com)، أداة بحث مبتكرة لمساعدتك في العثور على المجوهرات على (eBay) بشكل مرئي من خلال “التشابه”، بدلاً من باستخدام الكلمات. اعثر على عمليات بحث (eBay) “البديلة” الأخرى من خلال البحث في (Google) عن أشياء مثل “بحث (eBay) الأفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى